عنوان الموضوع : سنبدل واقع الإبتدائي المر ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
هلموا يا معلمي الإبتدائي نحن بشر ولسنا آلات لم يصبح تعليما بل روتينا خانقا هيا نعلي كلمتنا هذا العام التلاميذ ملوا الأولياء ملوا الأساتذة المديرين المفتشين ملوا ... أخرجوا من مدارسكم التي جعلوها جحورا يدفنون فيها المعلمين حتى تقاعدهم ..لمن بقيت صحته جيدة واستطاع أن يكمل حياته ... ..لن نخفي الشمس بالغربال هذه المرة ..لن نسكت على حقوقنا الكتيرة منها التوقيت المجحف ...............ويجب أن نحتج ونجعل يوم وطني لاحتجاجنا حتى نبلغ كلمتنا
أما للناس الضعفاء الذين يختبؤون وراء الشعارات منها قولهم احتسب وفقط
.....وهذا هو الحال منذ الإستقلال أقول لهم ما ضاع حق وراءه طالب ...ولتفتح الوزارة أبواب النقاش والحوار فنحن لسنا عبيد
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
=========
>>>> الرد الثاني :
لازم تدخل في النقابة ، يظهر أنك نشيط جدا .
=========
>>>> الرد الثالث :
حقيقة المعلم يعيش واقعا مرا لا يحتمل و الدليل ، فأنا معلم في الابتدائي و في نفس الوقت طالب جامعي بالنهار و ليس بالليل ، فدائما أقارن حالنا بحالة الأساتذة الذين يدرسوننا بالجامعة أولا الأستاذ الجامعي يعمل 6 ساعات فقط أي كل يوم ساعة و نصف يتقاضى عنها أجرة تفوق 60000 دينار جزائري ، لا يأتي في الوقت بل يتاخر دائما ربع ساعة ، يخرج قبل انتهاء الوقت أي لا ندرس الا ساعة و احدة أو أقل ، زد على هذا يغيب كما شاء و الذي شد انتباهي أكثر أنه اذا دخل يسكت جميع الطلبة خوفا منه و له الحق في أن يطرد الطالب الذي يتأخر و دون نقاش ثم تساءل في نفسي و قلت ، نحن في الابتدائي نعمل دون تأخر في جو من الفوضى التي يخلقها التلاميذ و اذا عاقبت تلميذا تعرض نفسك للعقوبة و اذا غبت خصم من راتبك و فوق كل هذا الكل يتصرف فيك المدير و المفتش و البقية تعرفونها و الجرائد تتحدث عنك دون انقطاع ، فحقيقة مايجري في الابتدائي هو مذلة يعيشها المعلم بأتم معنى الكلمة.
=========
>>>> الرد الرابع :
وتستمرمعاناة الابتدائي
=========
>>>> الرد الخامس :
بدون تعليق..........
=========
أين أنتم يا ابتدائي سيكون التغيير .........................
هذا هو الحال منذ الإستقلال أقول لهم ما ضاع حق وراءه طالب ...ولتفتح الوزارة أبواب النقاش والحوار فنحن لسنا عبيد
بارك الله فيك
من هنا تبدأالتورة من جلفة الأحرار أين أنتم يا زملاء .........أرجو تثبيت الموضوع
الواقع لا يتغير بثورة و انما يتغير باطلاع المعلم على القوانين و التشريعات حتى لا يستغل من طرف مدير أمي أو مفتش لا يحسن الكلام بلغة العرب.
ما يشتكي منه بعض الزملاء من تأخرات للتلاميذ أو عدم الانضباط هو بالأساس راجع إلى سوء التسيير الإداري بالمدرسة ... فمدرستنا والسيد المدير مشكور على ذلك لا نعاني من مثل هذه الأمور ... لكن من جهة أخرى لا حق لأحد من المعلمين الدخول متأخرا إلا بمبرر .. هي هكذا الأمور تسير ... فكيف بربكم بعضنا يريد تسيير الأمور ...
كما يشتكي البعض من الوقت المجحف ... فيا أيها الشاكي اقترح توقيتا يرعى مصلحة المتعلم بالدرجة الأولى.
قلت كلاما كثيرا لم نفهم منه شيئا ؟؟؟
مدارسنا لا تشتكي من التسيير لأنها حواضن بربك الدوام الواحد توقيته كالآتي من 8 الى 11و15 دقيقة ومساء من 13 الى 15.30
أتقول هذا عادي وتستطيع تحمله مع قسم 40 و 35 و0 3تاميذ من الصباح الى المساء بالطبع لن تستطيع التركيز مهما بلغت عبقريتك في التعليم
لقد أصبح المعلم مربوط في المدرسة مما جعل عملية التعلم روتينا نكديا لا يطاق ..من ينكر أن المعلمين يعانون من ال؟اعصاب والضغط ممن من العمل المريح أو المضغوط حتى التلاميذ لم تصبح لهم قدرة على التركيز والضخية الوحيد هو المعلم والمتعلم ....يجب أن تدرس الوزارة هذا المشكل
الذي قتل روح التعليم في نفس المعلم لماذا لا يكون الخروج على 2زوالا حتى يتسنى للمعلم القيام بمشاغل حياته والتفرغ الى التحضير لأن عملنا يتبعنا حتى البيت
ما يجعلني استغرب أن كتيرا من الأساتذة المعروفينç بخالف تعرف ç اذا طرحنا المشكل المعاش بموضوعية تكلم وكأنه لا يعاني من شيء وأن كل شيء 100/100 وكأنه يدرس تلميذين وكأننا في قصة الملك العريان فالذين لم يروا ملابسه فهم أغبياء نعم يا وزارة التربية انت عريانة وملابسك
لم تجف من كثرة مشاكلها التي هي في أيدي لا تقبل النقاش هذه هي مطالبنا وأرجو اثراءها
1- تخفيف الحجم الساعي من 8الى 11و نصف ومن 13الى 14
2- دراسة الضغط في الأقسام وادراج مساعدين لكل قسم تجاوز النصاب 25 فما فوق
3- الوعود التي قطعتها الوزارة بالترقية في حالة اكمال التكوين
4 - فتح آفاق للمعلم في التكوين نرى في الإكمالي والتانوي يدرسون بالمراسلة ويستطيعون حتى الوصول للماستر والدكتراه
5- إدراج منحة التنقل والسكن بسبب المدارس النائية ..أرجو المناقشة و سأناقش معكم الموضوعوأكون معكم على اتصال انشاء الله
ولاإله الله محمد رسول الله
اخي العزيز انظر الى التعليم من زاوية الاجر الذي ستكسبه يوم القيامة عن كل حرف تعلمه ستجد راحة لا مثيل لها و بمثل هؤلاء الاساتذة(الجامعيين) زعموا تتقهقر البلاد لا حسدا فيهم فانا استطيع ان اصبح كذلك لانني صاحب شهادة (ليسانس) و لكن وجدت طاعة الله في منصبي الحالي جرب و انظر الى موقعك من زاويتي و سترى الفرق اخي .
سي "نيوتن" ...
أنا معلم في الابتدائي وبقدر حكمي على الواقع الذي أعيشه أطالع خارج بلادي كيف يتم التعليم على حدود ضيقة إن شئت أنظر إلى فرنسا ... وحتى يمكنك أخذ نظرة تجعلك تعيد النظر في أحكامك؛ طالع الموقع التالي الخاص بـ LEFIGARO ...
https://www.lefigaro.fr/actualite-fra...cinq-jours.php
ستجد نقاشات بين الأولياء والأساتذة في المدارس الفرنسية لتدرك بعضا من الحقائق والأمور الخفية، التي في الجزائر يغض عنها الطرف لا أعلم أمن جانب إنساني أم تهاون عن أداء الواجب.