عنوان الموضوع : ما سبب تطور اليابان للتعليم الابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
سئل رئيس الوزراء في اليابان عن سر التطور التكنولوجي في اليابان فاجاب:
-لقد أعطينا المعلم راتب وزير
-وحصانة دبلوماسي
-واجلال الامبراطور......
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
هذه دول عرفت معنى كلمة (اقرأ) يا اخي
=========
>>>> الرد الثاني :
شتان أخي الفاضل بين الثرى والثرية !!!.
=========
>>>> الرد الثالث :
السلام عليكم ، يا إخوتي لو كنت أنا الذي أمنح التصنيف في الوظيف لما أعطيت الصنف 15 لمعلمي الإبتدائي و هذا بالتجربة ، حيث أنه يدرس تقريب 10 مواد + الحراسة في الراحة + المطعم +التعامل مع تلاميذ صغار حيث تكثر الفوضى - مع أنه لا نستطيع الضرب و هذا حسب ما جاء في التعليمة مؤخرا - + كل شهر بامتحانين - عدا الفصول - لا يوجد وقت (صباح أو مساء) يقضي فيها باقي مصالحه - إن صح التعبير - عكس ما نجده عند أستاذ التعليم المتوسط أو الثانوي ... حيث نجد أنه يدرس مادة واحد فقط أو مادتين على الأكثر + يدرس ساعات فقط + ليس مسؤول عن التلاميذ عند نهاية حصته حيث يقوم مساعد التربية بذلك ...و الأكثر من ذلك أنه يوجد دفتر الحصير اليومي في الإبتدائي حيث تكتب ما يعادل 5 دروس يوميا بالقلم و كذلك تكتب التاريخ - معناه كل عام بدفتر تحضير - أما في المتوسط والثانوي نجد المذكرات فقط + الكتابة على دفتر النصوص التي لا تستغرق 2 دقائق ! - فأنا أقول ماينة للمعلمين اللي خدموا عامين و 3 و4 و5 وووو و اسمحوا لي إن كنت مخطا . وشكرا لكم .و السلام عليكم .
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========