عنوان الموضوع : قصص واقعية يرويها اساتذة
مقدم من طرف منتديات العندليب
إنَّ التذكيرَ بأنَّ هناك فروقًا بين التُّحَفِ والمزهريَّات، والكُتُبِ والمجلَّداتِ= تذكيرٌ بمعلومٍ، وتقريرٌ
لواضح، لكنْ قد يعزُبُ ذلك عن الذهنِ مع الغَدوةِ والرَّوحةِ والإدلاج، كما قد يعزُبُ عن الإنسانِ
أنه خُلِقَ من نطفةٍ أمشاج، فإذا ذُكِّرَ تذكَّر! لا بأسَ، فإنعامُ النظرِ وتجوُّلُ الفِكَرِ في ما هو مُتقرِّرٌ؛ سبيلٌ
للتحرُّرِ من التبعيَّة المطلقة للسائد، والمسايرةِ حيثُ تسيرُ الرِّياح.
شروق *** روضة إبداع القلم في حق العلم و المعلم ***آخر ما رأته عيناه.
عصبوه وكمموا فاه. أُلقي في البيداء ليذوب بين فكيها ويلقي حتفه. ملقىً على الرمال لا يعلم
كم لبث. بلي ثوبه وتغير لون جلده كالأرض الشراقي . صرخ يستغيث دون جدوى.
كثيراً ما عكر صفو شيخ القبيلة. زحف بصيص الأمل يستبيح يأسه.
ومَضَتْ الفكرة برأسه
فهب ثائراً ليكسر قيود الذل والمهانة. انطلق كخيل البريد يستبق الريح.
القلم المتمرد أكمل البناء. وارتمى في حضن وطنه ووجد ضالته
. الشراقي - شراقي:
الشراقي الشراقي ( في الكلام أهل مصر ) : الأرْضُ التي لم يصلها ماء النيل ، فإذا رُوِيَتْ
جادَتْ ، وسُمِّيَتْ ريّ الشَّراقِي .
==\ الواحة المهجورة\المميزة\==
لقد أحزنني حذف مواضيع من هذا المنتدى والمني فراق أبنائي ورفاق دربي وسأحاول
البحث عن فضاء يقر بالعدالة في تسير الأمور و وفق إخواني في مسيرتهم التربوية
والإبداعية
وفقكم الله وسدد خطاكم
أخوكم التائه في منتديات المعرفة والإبداع وتربية الأجيال ومساندا لإخوانه
من أجحف القانون الأساسي للتربية في حقهم . محبا ومعتزا لوطنه
ومن كوادر بن جلدته . متتبع للمستجدات التربوية
استودعكم في رعاية الله وحفظه
العِلْمُ - عِلْمُ :
العِلْمُ : إِدراك الشيء بحقيقته .
و العِلْمُ اليقينُ .
و العِلْمُ نُورٌ يقذفه اللهُ في قلب من يُحِبُّ .
و العِلْمُ المعرفةُ .
وقيل : العلمُ يقال لإدراك الكُلّيِّ والمركَّب ، والمعرفة تقال لإدراك الجزئيِّ أو البسيط ، ومن هنا يقال : عَرَفْتُ اللهَ ، دون عَلِمْتهُ .
ويطلق العِلْم على مجموع مسائلَ وأصول كلية تجمعها جهةٌ واحدة ، كعِلْم الكلام ، وعِلم النَّحو ، وعِلْم الأرض ، وعِلْم الكونيات ، وعِلْم الآثار . والجمع : عُلوم .
وعُلومُ العربية : العلوم المتعلِّقة باللغة العربية : كالنَّحْو ، والصرف ، والمعاني والبيان والبديع ، والشعر والخطابة ، وتسمى بعلم الأدب .
ويطلق العِلْم حديثا .
على العلوم الطبيعية التى تحتاج إلى تجربة ومشاهدة واختبار ، سواء أَكانت أَساسيهً : كالكيمياء والطبيعة والفلك والرياضيات والنبات والحيوان والجيولوجيا ، أم تطبيقية كالطب والهندسة والزراعة والبيطرة وما إِليها .
باعتبار مصطلح التعلم مرتبط بالتربية، فتجميع التعاريف حول مفهوم التربية: هو كل فعل يمارسه الشخص بذاته يقصد من ورائه اكتساب معارف ومهارات وقيم جديدة تساعده علي تنمية قدراته علي الاستعياب والتحليل والاستنباط.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
يا إلهي
الله يسامحك خويا احمد
مزّقتَ قلبي
أقرأ وكأنني أنا من عايش الواقعة
لا أكاد أمسك دموعي
يا إلهي...اللهم ارحمنا وارحم بنا
=========
>>>> الرد الثاني :
أخي أحمد
أستسمحك لنقل القصة إلى قسم آخر...لتعم الفائدة
=========
>>>> الرد الثالث :
بارك الله فيك وكثر من أمثالك هذا هو المربي الذي نتطلع اليه.
=========
>>>> الرد الرابع :
جميييييلة جدا القصة و مؤثرة
=========
>>>> الرد الخامس :
رحماك ربي.
=========
أليس اليوم من أولياء الأمور ومع الأسف
الشديد من يتكلم بكلام فيه إنقاص من قدر
المعلم أو المعلمة أمام مسامع
الأبناء،وأمام مسامع الطلاب .
بالله عليكم إذا كانت هذه أخلاق الآباء
وأولياء الأمور مع المعلمين والمعلمات ..
ماذا يبقى للقدوة؟! وماذا يبقى للتعليم؟!
وماذا يبقى لهيبة العلم والمعلم والتعليم؟!
نعم المربي انت ونعم ماصنعت واثابك الله اخي الكريم
قصة أخرى رائعة :
تقول إحدى المعلمات.. في يوم من الأيام طلبت من إحدى الصفوف الإبتدائيّة
أن يرسموا : منظر الربيع ….
فجاءت تلميذة و قد رسمت مصحف
فتعجبت من رسمتها !!!!فقلت :
إرسمي الربيع وليس مصحفا الا تفهمين !!!
و گآنت إجابتها البريئة كصفعة على وجهي ، قالت :
القرآن ربيع قلبي هگذا علمتني أمي
سبحان الله …
أي تربيه تلك .. وأي ام تلك التي اتقنت التربية
ماشاء الله ماشاء الله
ربي يجازيها يزيدها أخلاقا على أخلاق
أحسن الله إليك على النّقل الطيّب وحفظ أسر المسلمين من كلّ شرّ.
القصة الاولى مؤثرة جدا
ربي يهدي الاولياء مشاكلهم تنسيهم أطفالهم
والثانية ماشاء الله
نعم الام ونعم التربية
يارب حسن خلقنا كما حسنت خَلقنا
بارك الله فيك أستاذ أحمد على الموضوع فعلا هي قصص مؤثرة جداااااااا
بارك الله فيك أخي الكريم ..