عنوان الموضوع : أريد نصيحتكم
مقدم من طرف منتديات العندليب

لا اعرف من اي ابدا

لحد الساعة تلاميذي لايميزون بين الاعداد تقريبا معظم التلاميذ

عندي 10 ماشاء الله عليهم والبقية الله يرزقني الصبر (عندي 33 تلميذ)

اليوم في حصة المعالجة علمتهم كيف يكتبون 4 و2 لان الوقت انتهى بسرعة وكل واحد نفهمه وحده

أما الحروف فهي مشكلة كبيرة

أرسلت الى أهلم لكي يساعدوني قليلا لكن دون جدوى

لا اعرف ماذا أفعل

أحتاج الي توجيهات ونصائح منكم

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم
المشكل نفسه تقريبا
لن اكذب عليك لم اعد ألتزم بالتوقيت مثلا حصة التربية الفنية والمدنية والبدنية صرت اجعلها للرياضيات واللغة ----- اركز على الحروف------
الله غالب
انا عندي 4او5 لا يميزون الاعداد والباقي ماشاء الله لكن بعضهم يقلب الاعداد مثل 4 و7 و6
عليك بالصبر
ربي يوفقك

=========

>>>> الرد الثاني :

ربي يعينك

والله لو كان جاو 5 بركة معليش

نزيد لهم الوقت من عندي ونقريهم لكن اكثر من 10 كثير

ربي يعطينا بوسع البال

=========

>>>> الرد الثالث :

تدرين اختي مهنة التعليم ليست سهلة وخاصة السنة الاولى هي القاعدة
-------------- وحدة قالتلي لاش تعطيهم واجبات منزلية وتقوليلهم احفظوا في المنزل انتوما المعلمين واش خدمتكم ---------
حبيت نعطيها ضربة هههههههههههه

=========

>>>> الرد الرابع :

ربي عالم بالحال

صح اللي يده بالنار مو مثل اللي يده بالماء

45 د لكل مادة وش تكفي خاصة للذين لم يدرسوا التحضيري

تعاودي وتكرر وياربي

=========

>>>> الرد الخامس :

[QUOTE=*نسيبة*;1054951564]

لا اعرف من اي ابدا

اليوم في حصة المعالجة علمتهم كيف يكتبون 4 و2 لان الوقت انتهى بسرعة وكل واحد نفهمه وحده

السلام عليكم
شوفي اختي نسيبة الحمد لله ماعندي مشكل في الاعداد عدا 3تلاميذ لايميزون بينها وهذا عادي فروقات فردية
في أي مستوى يا اختي لا انتقل الى درس جديد (رياضيات ولغة)دون ان يستوعب التلميذ الدرس الذي قبله لان تراكم المفاهيم وصعوبة ادراكها من طرف التلميذ يولد ضعفا لديه.
شخصيا الغيت الاولياء من مذكراتي بحكم انني ادرس بمنطقة ريفية انا ماماهم وانا باباهم عمري ماتكلت على والديهم كنت ندرس س5 ما يحوسوش عليهم

اكثري من الواجبات المنزلية
اياك واهمال التربية البدنية والرسم والمحفوطات والموسيقى...لان تلميذ س1 سريع الملل ولا يزال بحاجة الى اللعب والترفيه اجعليها محفزا لهم للعمل بمعنى ( اذا كتبتم جيدا اخرجكم تلعبون الرياضة)
احبيهم تحبين العمل معهم فيصبح العمل سهلا
كوني مستمعة جيدة لهم ...استمعي لهم حتى ولو بدا لك حديثهم تافها....حاوريهم..والله اختي العب معهم الغميضة لدرجة ان زملائي يغارون مني ( يجيو يلعبو معايا ومعاهم)

=========

[QUOTE=ساندبال;1054954314]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *نسيبة*

لا اعرف من اي ابدا

السلام عليكم
شوفي اختي نسيبة الحمد لله ماعندي مشكل في الاعداد عدا 3تلاميذ لايميزون بينها وهذا عادي فروقات فردية
في أي مستوى يا اختي لا انتقل الى درس جديد (رياضيات ولغة)دون ان يستوعب التلميذ الدرس الذي قبله لان تراكم المفاهيم وصعوبة ادراكها من طرف التلميذ يولد ضعفا لديه.
شخصيا الغيت الاولياء من مذكراتي بحكم انني ادرس بمنطقة ريفية انا ماماهم وانا باباهم عمري ماتكلت على والديهم كنت ندرس س5 ما يحوسوش عليهم

اكثري من الواجبات المنزلية
اياك واهمال التربية البدنية والرسم والمحفوطات والموسيقى...لان تلميذ س1 سريع الملل ولا يزال بحاجة الى اللعب والترفيه اجعليها محفزا لهم للعمل بمعنى ( اذا كتبتم جيدا اخرجكم تلعبون الرياضة)
احبيهم تحبين العمل معهم فيصبح العمل سهلا
كوني مستمعة جيدة لهم ...استمعي لهم حتى ولو بدا لك حديثهم تافها....حاوريهم..والله اختي العب معهم الغميضة لدرجة ان زملائي يغارون مني ( يجيو يلعبو معايا ومعاهم)

اظنني صرت اغار من تلاميذك
بما انك درستهم التحضيري فالامر ليس بالصعب بالنسبة لك
اذا كان التدرج يحتم علينا تعليمهم كتابة حرف التاء بكل وضعياته بداية الكلمة وسط واخر الكلمة مربوطة مفتوحة ووووووو
فكيف ذلك اذا كان اكثر من 10 مثلا لا يعرفون حتى الامساك الجيد للقلم
مصيبة اختي

[QUOTE=أHussienSND;1054954520]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساندبال

اظنني صرت اغار من تلاميذك
بما انك درستهم التحضيري فالامر ليس بالصعب بالنسبة لك
اذا كان التدرج يحتم علينا تعليمهم كتابة حرف التاء بكل وضعياته بداية الكلمة وسط واخر الكلمة مربوطة مفتوحة ووووووو
فكيف ذلك اذا كان اكثر من 10 مثلا لا يعرفون حتى الامساك الجيد للقلم
مصيبة اختي

وعلاه حنونة ما يعرفش يمسك القلم في سبتمبر واش كان يعمل
دوري بين الصفوف ولي ما يعرفش احكميله يده و علميه

الله يعيينا

والله أنا تلاميذي متعبيني بحكاية النسيان يحفظ الحرف كيفاه يتكتب في القسم ونمدلهم واجبات في البيت وكي نديرلهم إملاء يقولولي كيفاه نكتبوه رانا نسيناه
والأرقام 135679 كاين لي يكتبوهم بالمقلوووووووووووووووب

ربي يصبرني ويعيني باه نشوفهم أحسن تلاميذ

وهل هذا مشكل ، التلاميذ مازالوا صغارا ، فيجب على المعلم أن لايبخل بما لديه وأن يكون صبورا ، ولا تقلقه هذه الأمور فإن لم يفلح المتعلم اليوم فالسنة طويلة وبمرور الوقت ربما يصبح من أحسن التلاميذ.

السلام عليكم
أردت السؤال عن مشكل كتابة الأعداد بالمقلوب
ابني في السنة الأولى يعرف الأعداد منذ العام الماضي ولم يكن لديه أي مشكل، تفاجأت هذا العام لأنه أحيانا يكتبهم بالمقلوب لما أنبهه للخطأ يبتسم ويصحح بعد حوالي 10 أيام يعيد الكرة
أتعجب من ذلك لأني متأكدة أنه يعرف الكتابة الصحيحة

[QUOTE=ساندبال;1054954839]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أHussienSND
وعلاه حنونة ما يعرفش يمسك القلم في سبتمبر واش كان يعمل
دوري بين الصفوف ولي ما يعرفش احكميله يده و علميه

لم ابدأ معهم من سبتمبر

كانوا تحت رعاية معلمة أخرى

+++++ متاكدة انك صبورة اكثر مني

الخيل أعلم بفرسانها

الخيل أعلم بفرسانها

لا تقلقي أختي ...
شيئ عادي ، تلاميذ السنة الأولى سريعو النسيان . فكيف لهم أن يحتفظوا بصور كل الحروف التي يدرسونها مع الأعداد في فترة وجيزة .
نحن ما زلنا في نوفمبر ، و ما درسوه يعتبر فترة وجيزة بالنسبة إليهم ، لكن ستتحسن الأمور شيئا فشيئا مع مرور الوقت .
في فترة التعليم الأساسي لم تكن التربية التحضيرية موجودة ، لكن في نهاية السنة الأولى معظم التلاميذ يقرؤون و يكتبون و يحسبون ، و كانت الأقسام في تلك الفترة مكتضة ( أكثر من 40 تلميذ في القسم )
هناك بعض الطرق تساعد التلميذ على تذكر أشكال الحروف و الأرقام ، فمثلا في حصة الأشغال اليدوية ، اعطهم العجين ليشكلوا بها حروفا و أرقاما ، و علقي في القسم بطاقات للأعداد من 0 إلى 9 تكون بخط كبير ، مع رسومات تدل على هذه الأعداد (مثلا البطاقة التي تحمل العدد 5 ، اكتب في نصفها هذا العدد و في النصف الآخر خمس برتقالات ) حتى يربط المدلول بالدال ، هذه البطاقات تعودين إليها في وقت الدروس كلما احتجت إليها ، و يشاهدها الطفل باستمرار .
قومي بكل تقدرين عليه من مراجعة للمعلومات و معالجة ، لكن تقلقي pas de panique النسيان علاجه كثرة التدريب ، أوصيك فقط ألا تهملي أحدا بسبب ضعفه ، كل واحد شغليه حسب قدرته .