عنوان الموضوع : رضا في الملعب التحضيري
مقدم من طرف منتديات العندليب
المجال : المدرسة الوحدة: في ساحة المدرسة
النشاط: تعبير شفوي و تواصل (أشاهد وأستمع) صباحا
الموضوع : صيغ التعجب ما أجمل
الهدف التعلمي : يتأمل المشهد و يعبر عنه بصفة تلقائية .
* أين يلعب رضا كرة القدم ؟
ـــ دعوة المتعلمين إلى مشاهدة الصورة والتعبير عنها .
ــ إسماع المتعلمين النص .
ــ طرح أسئلة على المتعلمين حول مضمون الصورة و النص .
النشاط: قراءة (أكتشف) صباحا
الموضوع : حرف الزاي والسين
الهدف التعلمي : يتوصل إلى اكتشاف حرف الزاي والسين و قراءته .
* ملاحظة الصورتين و مطالبة المتعلمين التعبير عنهما .
ــ كتابة الجملتين بعد استنتاجهما :
* قذف زكريا الكرة . * أمسك الحارس الكرة .
ــ قراءتهما من طرف المعلم جملة و تفصيلا ( تفكيكا – كلمة كلمة )
- استخراج الكلمات المحتوية على الحرف المقصود و تدوينها على السبورة .
- تجريد الحرف لاكتشافه و كتابته ثم قراءته بالحركات المختلفة .
* مطالبة المتعلمين الإتيان بكلمات تحتوي على حرف الدال
الموضوع : حرف الزاي والسين
الهدف التعلمي : يكتب حرف الزاي والسين في آخر الكلمة.
* مراجعة قراءة حرف الدال بالحركات المختلفة .
* كتابة الحرفين في وضعيات مختلفة * مطالبة المتعلمين تقليد المعلم في كل حركاته عند الكتابة في الفضاء
و على الألواح .
* يعيد المتعلم كتابة الحرف مستقلا على اللوحة .
المجال : المدرسة الوحدة: في ساحة المدرسة
النشاط: قراءة (أثبت) مساء
الموضوع : حرف الزاي والسين
الهدف التعلمي : يقرأ الكلمات و الجمل المتضمنة حرف الزاي والسين.
* قراءة حرف الزاي والسين بالحركات المختلفة .
* قراءة الكلمات و الجمل المتضمنة للحرف بعد استخراجهما من النص .
زاد زكريا في السرعة أمسك الحارس الكرة
* مطالبة المتعلمين الإتيان بكلمات تحتوي على حرفي السين والزاي .
الموضوع : حرف الزاي والسين
الهدف التعلمي : يكتب حرف الزاي
* كتابة حرف الدال في آخر الكلمة من طرف المتعلمين على الألواح .
* كتابة الحرف في آخر الكلمة على الجناح المسطر من السبورة .
* توجيه عناية المتعلمين بجهة كتابة الحرف و الأبعاد المعطاة له .
* مطالبة المتعلمين كتابة الحرف على الكراس بالاستعانة بالنموذج .
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
=========
>>>> الرد الثاني :
=========
>>>> الرد الثالث :
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========