عنوان الموضوع : مشكل
مقدم من طرف منتديات العندليب
ارجو من جميع معلمي السنة الثانية ان يجيبوني عن تساؤلاتي وهي:هل وجدتم مشكلة في دروس الؤياضيات ...لان في القسم وجدت ان 11 تلميذا ينجزون تمارينهم صحيحة من مجموع 37...خاصة مع درس الاعداد من 100الى199...وجدت فيه صعوبة...هل الخطأ في انا ام في مستواهم؟وفي القراءة ..وجدت صعوبة بالغة في قراءة الفقرات..ماعدى 3او 4 قؤاءتهم حسنة...صدقوني صرت اكره حصص اللغة و الرياضيات لانني لم اجد تجاوب منهم و لا حيوية او تنافس....مع العلم ان مفتشنا صارم جدا...و لا يقبل اي اجتهاد شخصي...حتي صرت في حيرة من امري...و حتى انني مازلت في الوحدة 2 من كل نشاط...خيم علي الخوف و القلق و صرت اعمل بفوضوية عارمة..فلم ايستطع السيطرة على القسم..و اغلب الوقت لا اتقيد بزمن الحصة ....ماذا افعل؟
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
[SIZE="7"]السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .أختي الكريمة إن قلقك هذا واضطرابك إن دل على شيء فإنه يدل على ضميرك الحي و إخلاصك في آداء رسالتك ,و أكاد أجزم أن أمثالك قد انقرضوا. تخيلي عزيزتي أنني رفعت شكوى للسيد المدير قصد التدخل واستدعاء أولياء التلاميذ لتحسيسهم بخطورة نسيان الأدوات وعدم انجاز الوظائف المنزلية من طرف أبنائهم فما كان منه سوى الرد : قراو ولا جعلهم باش قراو [/sizeوما دزيديش تهدريلي عليهم
وهذا أحد الاسباب الذي أدى إلى كونهم لا يستوعبون أغلب الدروس وكأنهم جاءوا من المريخ . ما أود توضيحه هو أن الإنضباط أسا.س النجاح في كل شيء ] فالتلميذ المنضبط لا تجدين معه صعوبة فبعد التحضير في البيت يكتسب التلميذ25بالمائة يأتي للقسم مع المعلم لا نبالغ ولنقل يكتسب 30بالمائة بالتمارين والممارسة والوظائف المنزلية 25بالمائة إذا جمعنا نسب اكتسابه نجدها75 بالمائة وهذا انجاز رائع . وبالتالي أختي حاولي تعويد تلاميذك على الإنضباط و شاركي أولياءهم في العملية التربوية وسترينا النتيجة إن شاء الله و تأكدي أن الله لن يضيع أجرك و مجهودك , أخيرا أحيي فيك إخلاصك لرسالتك, ولك مني ألف ألف تحية.
=========
>>>> الرد الثاني :
بارك الله فيك أخيتي..
=========
>>>> الرد الثالث :
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========