عنوان الموضوع : مادة اللغة العربية س4 4 ابتدائي + 5 ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
يا اخواني يا معلمي المدرسة الإبتدائية أرجو أن تفهموني على أي أساس بني التدرج وعلى أي أساس حدث الخلط
و التخلاط خاصة فيما يخص دروس القواعد النحوية س4.... فعلى سبيل المثال سابقا كان الترتيب كما يلي المفعول به
يأتي قبل درس اللازم و المتعدي ...أما حاليا فدرس اللازم و المتعدي يأتي قبل المفعول به......... و كذلك سابقا كان
درس المبتدأ و الخبر قبل درس كان و أخواتها أما حاليا فحدث العكس...... أفهموني كيف أتعامل مع هذه المهزلة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
هذه ليست مهزلة وانما هرولة للبحث عن الدروس بعدما كانت اقلب الصفحة
=========
>>>> الرد الثاني :
عليك بالاعتماد على التدرج الموجود في كتاب التلميذ للغة العربية
=========
>>>> الرد الثالث :
انا مثلا رتبته حسب مقدرة التلميذ
كيف للتلميذ ان يعرف كان واخواتها قبل ان يعرف الجملة الاسمية
=========
>>>> الرد الرابع :
لتشويش على أدمغة المعلم
=========
>>>> الرد الخامس :
حسبنا الله ونعم الوكيل في بن بوزيد وحاشيته ومن والاه
عندما عرضنا الأمر على مفتش المقاطعة طلب منا أن نتبع ماينص عليه التدرج
ولم يعر الأمر اهتماما .
ولو عملنا بما يقولون إننا إذا مثلهم .....وبالتالي لن ننتج إلا تلاميذ....مثلهم طبعا ؟؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل
=========
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساء34
انا مثلا رتبته حسب مقدرة التلميذ
كيف للتلميذ ان يعرف كان واخواتها قبل ان يعرف الجملة الاسمية
الحق ما قلتيه وهو عين المنطق لكن ....
الكفاءات حلال على التلاميذ وحرام على المعلم فهو آلة مأمورة ومبرمجة كما يشاؤون
في اية مقاطعة تربوية تعملين أخت ميساء في البيض.....تعرفين التربية في البيض ؟
و هذا مع جميع المستويات وحسب كراس النشاطات للمتعلم و خاصة الرياضيات و اللغة العربية.
و في انتظار الجديد وفق الله الجميع.
فمن أصاب فله أجران و من أخطأ فله أجر واحد. وليس الشهرية .... عفوا.
صديقي انا ادرس السنة الرابعة ووقعت في نفس المشكل ولكني اقسمت بالله انا اعمل ما يرضي ضميري ويفيد التلاميذ فاعتمدت على الترتيب الموجود في الكتاب رغم التهديدات التي تلقيتها من الادارة والمفتش ولكن قررت ان امضي في طريقي ودعهم بفعلون بي ما يريدون . لقد كرهنا من اتباع ما يقدم لنا ايعقل ان لا يشرك المعلم في انجاز التدرجات . المعلم هو الذي يحتك مع التلاميذ ويعلم اكثر من اي شخص اخر عن البرامج .طبقت اخي ماهو موجود في الكتاب والحمد لله الكل يسير على احسن ما يرام لاني جربتها في السنة الثالثة فنجحت والله الموفق
وفق الله الجميع للخير
صدقوني اخوتي ماقدرت نفهم التلاميد فالمفعول به ولا اللازم والمتعدي وفصت الحصة ومافهموا الا النجباء و سيد المفتش مامؤر الله غالب واش عاملين يا اخوتي الكرام فالدروس اللي عناونها متكررة في التاريخ والعلمية. ردو ا علي كيما قال المغني
ma3diraten 3ala elmoucharaka en francais elmikro 3mat 3ino
al3am lifat jaboulna tadaroj li mateb3ouche tetttaba9 3lih 3ou9oubat
had el 3am tab3ou kitab alnachatate alloughaouiya had elkitab youtabi9 kitab el 9iraa mafhamna wallou
bima3na anna attadaroj binisba lilou gha asba7a laghiyan
ترتيب الدروس في السنوات الماضية لبن بوزيد وكنتم تنتقدونه و التدرج لبن بوزيد وراكم تنقدوا فيه وتشكروا في البرنامج السابق نتاع بن بوزيد ألي كنم تنقدوا فيه و العام الجاي تنقدو البرنامج الجديد و تشكروا التدرج ألي راكم تنقدوا فيه وهكذا دواليك لن يرضى المعلمون على بن بوزيد و إرضاء بن بوزيد للمعلمين غاية لا تدرك
ياأخي عليك أن تطبق الترتيب الوجود في كتاب التلميذ أنا أطبق ترتيب الكتاب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وما رأيكم ااخوتي الكرام في كتاب الانشطة اللغة العربية المستحدث في السنة العربية الذي يخالف التدرج ويساير كتاب القراءة