عنوان الموضوع : الحاسوب في القسم للخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

wwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwww wwwwwwwww


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الامر لا يعدو الا ان يكون سلاحا ذو حدين والفائدة المرجوة من استعماله لا يمكن نفيها ولكن في اطار المنهج والامور الاخرى خارج الفصل...

=========


>>>> الرد الثاني :

أنت قلت وجدت الأستاذ الذي يعمل معي يشاهد فلما او يستمع الى الاذاعة او يحادث أستاذا آخر عن طريق الويب كام اما في الصباح فجميع الجرائد تجدها على شاشة حاسوبه ................

هذه العبارة تغني عن سؤالك : هل حقا يفيد داخل القسم ؟

أين الفائدة ؟

لو قلت وجدته يعرض صورا و معلومات لدرس ما بواسطة '' الداتاشو'' لكانت هناك مناقشة لموضوعك .

أما جرائد وشات و أفلام . فهذا سوق آخر

=========


>>>> الرد الثالث :

Oui moi je trouve c est tres utile de travailler avec cet outil en classe je l utilise par exemple pour la lecon d ecriture pour les premiere annee moi je suis pour le pc en classe avec le datachow c est super bien meme les eleves adorent sa mais je suis pas d acccord quand vous dites il regarde les films ou il communique avec son collegue ou il lit les journaux harame et les eleves qu est ce qu ils font ???????????

=========


>>>> الرد الرابع :



=========


>>>> الرد الخامس :

لمادا لاتنهيه ؟،وأين هو دور المدير ؟وهل لايخاف شهادة التلاميد له؟والغريب أنك زميل له وتتكلم فيه؟فمن الأجدر الموضوع يناقش فيم بينكما حتى يجد حلا بإدن الله,والسلام على الجميع وشكرا.

=========


انا مهندس دولة امتلك الحاسوب من نوع رفيع أعمل به في القسم لكن حسب خصوصيات الحصص التي لها علاقة بالحاسوب فليس كل الحصص حاسوب هو معيار التقدم والنجاح لكن حسن الإستغلال المعقول


أنا أملك حاسوبا محمولا في القسم حضرت فيه دروسي بدل الأوراق ، أحفظ فيه معظم أسئلة الامتحانات ، و نقاط التلاميذ و معدلاتهم، أعتمد عليه في تدريس السور القرآنية، أحمل فيديوهات خاصة ببعض الدروس أو حتى الصور، و حتى لا أنشغل به لم أضع أي لعبة فيه فكلّ وقتي مع التلاميذ

أخي السائل : الحاسوب المحمول هو ضمن آخر مبتكرات التكنولوجيا الحديثة و يجب و بسرعة أن يكون أداة طائعة بين أيدينا وأيدي أبنائنا وإلا أخي كما تعلم ألصقت بنا صفة الأمية و قد تنبهت الجهة الوصية لخطورة بقاء الأستاذ و المعلم بدون هذه التكنولوجيا وربما لاحظت معي أننا بين الحين و الآخر نقرأ عن الفكرة التي مفادها تزويد الجميع بحاسوب محمول وبطرق ميسرة وهذه الفكرة ما زالت حبيسة الأدراج و البيروقراطية (سرطان الإدارة الجزائرية)
فوائده في ميدان التعليم كثيرة بمكان يقرب المعلومة ينقلها يوضحها و قد يكون بمثابة أستاذ بارد الأحاسيس لكنه يجعل الكفاءة متحققة لدى المتلقي أجود من الأستاذ صاحب الأحاسيس وهو وسيلة بيداغوجية ضمن نشاط معين أما أن يأخذ كل الوقت منك ومن المتعلم ويعطلك و يلهيك عن أداء رسالتك هنا ضرره اكبر من نفعه
نستعمله أخي الكريم في حجرة المعلمين و الأساتذة لتحضير الدروس بكثرة فتجد المتمكن منه يعين الجميع به وأما داخل حجرة الدرس نستعمله بحذر كون عرض المعلومة به تأخذ من الوقت الكثير و قد يتعطل النظام أثناء الاستعمال و ينقطع النت لو كنا مثلا في حاجة للنت للعمل به أو تنتهي بطاريته أو ينقطع عنه الكهرباء
تستعمله حاليا وبصفة رسمية بعض الجامعات الأوروبية والأمريكية و الأسيوية في تدريس طلابها وأما الطرق المستعملة فهي مبثوثة على الانترنت
أخي الكريم أرى حتى هذه اللحظة أن الحذر واجب اتجاهه و لا يستعمله إلا الأستاذ المتكون المتمرس في أنظمه عرض المعلوماتية المتعددة الوسائط مع خالص الاحترام و التقدير للجميع

لا حول ولا قوة الا بالله ولا اله الا الله ....اللهم ارحمنا يارب ....اللهم علّمنا وعلّم أبناءنا وطلابنا ...........أمين

لم تجيبوا الرجل هل تقبل مذكرات الحاسوب وكل الخدمات التي يقدمها ؟ وهل تغني عن الورق والتحضير ؟ فأجيبوه رجاءا عن أسئلته الواضحة ؟
وشكرا على الموضوع المهم .

لا حول ولا قوة الا بالله من أراد العمل بالحاسوب ففائدته في المنزل ولا ارى مذكراته الا ضرب من التهاون و الكسل و أرجو من العارفين تبيان ذلك و خاصة في الابتدائي لان ضرره أكبر من نفعه . ولكنني أرى جميع الردود تنعدم فيها الجدية ولا اجابات و لا هم يحزنون فالحق يقال

لم افهم شيئ وشكرا للجميع على الردود التي كانت تعبر عن اراء أصحابها ولا اجابات عن أسئلتي وسؤحاول صياغة السؤال بطريقة أوضح :
هل يقبل المفتش بمذكرة الحاسوب و هي في الحاسوب؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدمج السعيد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته اما بعد
... والذي زاد في غرابتي هو الاستاذ الذي يعمل معي فعندما أدخل الى قسمه اجده يشاهد فلما او يستمع الى الاذاعة او يحادث أستاذا آخر عن طريق الويب كام اما في الصباح فجميع الجرائد تجدها على شاشة حاسوبه ................


سي السعيد
في أقل الظروف أنت معلم، فكيف بك يا زميلي تسأل بهذا الشكل؟
الأمر واضح فأنت تذكرني كذاك الذي سأل الشيخ: ما قولك يا شيخ إن تعمدت الإفطار قبل المغرب بدقيقة ...؟
فأنت أحق الناس بمعرفة أنواع الأسئلة وكيفية صياغتها ... الحلال بين والحرام بين.


يسمى حاب أتقلو يا سي شولاك خلي البير بغطاه ..........ربي يهدينا