عنوان الموضوع : مساعدة في درس للرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ارجوا مساعدة دوي الخبرة لدي ندوة في درس تصحيح التعبير (تلخيص قصة )اتمنى مساعدتي لانه سيكون بحضور 5 مفتشين و30 استاد س 5 انتم تعرفون انا مبتدئة والتوتر قد يعيق نشاطي مع التلاميد من فضلكم لا تبخلوا علي بنصائحكم وارشاداتكم و اتمن ان تعطوني مراحل سير الرس او مدكرة وجزاكم الله كل خير


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ليس هناك أي مشكلة . فقط ، هل تقدمين درس في التعبير الكتابي ، أم تصحيح مواضيع التعبير الكتابي ؟

=========


>>>> الرد الثاني :

وضعية الانطلاق:
مطالبة التلاميذ التذكير بموضوع التعبير الكتابي.


بناء التعلمات:

رسم جدول بـ 3 خانات
الخانة 1:الخطأ
الخانة 2:نوعه
الخانة 3:التصحيح


التركيز على الأخطاء الشائعة و كتابتها في الجدول ثم مطالبة التلاميذ تحديد نوع الخطإ ثم تصحيحه باستعمال الألواح.
من الأفضل التذكير بالقاعدة عند التصحيح.

ملاحظة:عدم كتابة الخطأ الإملائي على السبورة في الجول بل يكتفي بكتابته في خانة التصحيح.

مطالبة المتعلمين تصحيح الأخطاء على الكراس مع متابعة من المعلم أثناء التصحيح الفردي.

استثمار المكتسبات:
قراءة أفضل موضوع وذلك تشجيعا لبقية المتعلمين.


بالتوفيق

=========


>>>> الرد الثالث :

النشاط: تصحيح تعبير. القسم: س.
الموضوع: رقم المذكرة:
الكفاءة القاعدية: أن يصحح الأخطاء اللغوية و النحوية و الإملائية. رقم الحصة:
الوسائل: السبورة – الكراسات – الألواح.
المحتوى: - أن يقرأ التلميذ الجملة الخاطئة. - أن يصحح التلاميذ الخطأ على الألواح ثم السبورة.
- أن يعين التلميذ الخطأ بخط. - أن يذكر القاعدة الخاصة بالخطأ.
ملاحظة: يتبع نفس الشروط مع الأخطاء الواردة.
نوع الخطأ الخطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــأ الصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــواب

=========


>>>> الرد الرابع :

مشكورين عن العون والمساعدة لاخوانكم

=========


>>>> الرد الخامس :

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورين جعله الله في ميزان حسناتكم

=========


ملاحظة:عدم كتابة الخطأ الإملائي على السبورة في الجول بل يكتفي بكتابته في خانة التصحيح. لم افهم لماذا


السلام عليكم ورحمة الله .الهدف من هذه الحصة هو تقييم الانتاجات الكتابية وتصحيح الاخطاء فانا لا اوافق الزميل الذي لا يرى بكتابة الخطا الاملائي على السبورة لان الجدول يكتب فيه الخطا و التصحيح وهذا في راي يساعد المتعلم في تجنب الاخطاء.