عنوان الموضوع : انصحوني (معلمة جديدة) 4 ابتدائي + 5 ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
السلام عليكم اظن ان المدير اخطأالخيار ليس لانك لا تملكين معلومات و انما خبرتك في الميدان قليلة او بالاحرى معدومة المهم وفقك الله
=========
>>>> الرد الثاني :
السد المدير اخطا في اسناد القسم
وهدا يرجع عليه اكثر مما يرجع عليك
كان من المفروض ان يسند هدا القسم اولا لاستاده في السنة الرابعة 2012/2013 وان كان غادر المدرسة فمن هو اقدم منك
لا اشك في قدراتك و لكن في تسيير الدروس
وفقك الله نحن هنا في مساعدتك
=========
>>>> الرد الثالث :
اختي دعاء
لقد سجلت في المنتدى من اجلك بالدرجة الاولى
بالعكس المديرلا خطأ عليه وان كان اسند لك السنة الخامسة فقد وضع الثقة الكاملة فيك فلا تخيبي امله... أنا أيضا لاول مرة قمت بتدريس السنة الخامسة ابتدائي العام الماضي والتلاميذ كانوا للاسف في مستوى لا يرجى منه
مفقود منهم الامل ولكن الحمد لله بفضل التوكل على الله والاعتماد على النفس والمثابرة والتحدي نجح تلاميذتي كلهم بلا منازع وهذا فضل من الله سبحانه وتعالى
لا تياسي ولا تخافي وثابري واعملي بنية خالصة لوجه الله تعالى وتاكدي بان النجاح سيكون حليفك
واياك والاحباط او خيبة الامل فكلما تعثرتي حاولي ان تستفيدي من الاخطاء ولا تكرريها وصديقيني سوف تصلي الى مبتغاك
ولا تستهيني بقدراتك ابدا واجعلي التواضع تاجا لك وحاولي بالدرجة الاولى كسب محبة تلاميذتك وثقتهم وتحفيزهم بالجوائز وزرع روح التنافس فيما بينهم
واخلصي نيتك في عملك ولا تنتظري الشكر من احد الا من الله سبحانه وتعالى
أقول لك هذا كله من خلال ثمرة التجارب التي خضتها العام الماضي مع تلاميذتي
واياك ثم اياك وان يحبطك اي شخص لا تحكمي على نفسك بالفشل منذ البداية تحدي الصعاب مهما كانت الظروف فلا عزم مع اليأس
بالنسبة للوثائق ان احتجت لمساعدة انا حاضرة
أختك في الله الفلسطينية
=========
>>>> الرد الرابع :
كل شئ موجود في منتدياتنا فلا تخافي و لا تحزني وبالاضافة اختك في الله هنا
=========
>>>> الرد الخامس :
=========
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقبة2608
السلام عليكم اظن ان المدير اخطأالخيار ليس لانك لا تملكين معلومات و انما خبرتك في الميدان قليلة او بالاحرى معدومة المهم وفقك الله
بارك الله فيك
لي خبرة بسيطة في التعليم ولكن ليس مع الاقسام الاخيرة في المرحلة الابتدائية
ربي يوفقك اختي
بارك الله فيك
عندما احتاج الى المساعدة سالجأ اليكم بعد الله عز وجل
بارك الله فيك
أهلا وسهلا بك في هذا الفضاء التربوي الرائع
شكرا على هذه الكلمات التحفيزية
باذن الله سأعمل بها
بارك الله فيك
[quote=حميد.ص;1054239297]ربي يوفقك اختي[/quote
وفقك الله وانار دربك اختي دعاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمد للع الذي شرفتا بعذه المهنة النبيلة وهي رسالة نحملها على اكتافنا ونرجو أن نجازى عنحا يوم القيامة اذا أخلصنا في تقديمها لأبناءتا
1- أختي الفاضلة كل ما أستطيع أن أقوله لك قبل كل شيئ هو الاحتكاك بالزملاء والزميلات الرجوع الى الى المناهج والوثائق المرافقة لها
لأن الاضطلاع عليها سيوضح لك الطريق للمضي قدما وحتى تتعرفين على ملمح الخروج (اي الأهداف المراد تحقيقها لهؤلاء المتعلمين )
2-التحضير الجيد أقصد أن تكون لك صورة واضحة للدرس قبل تقديمه هذا سيسر عليك الكثير من المتاعب واياك والارتجال
3-كوني أما وأختا لهؤلاء المتعلمين فيثقون فيك ويقتربون منك فيحبونك واذا تحقق ذلك والله لن تتعني حم الذين سيقومون بكل شيئ
4- عليك دائما في انشطة اللغة والرياضيات ان تذكري متعلميك بما سبق ويكون ذلك طيلة السنة الدراسية
5- حذاري من بعض المعلومات التي يقدمها بعض الزملاء سامحهم الله يقدمون أشياء لاوجود لها في المنهاج او دروسا قد حذفت
اتمنى ان اكون قدمت ولو صورة بسيطة ، ثقي في نفسك وتوكلي على الله فان الله لا بضيع اجر المحسنبن وفقك الله واتمنى لك اختي الفاضلة عاما سعيدا السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الطريقة في المجال التربوي
هي الكيفية أو الأسلوب الذي يختاره المدرس ليساعد التلاميذ على تحقيق الأهداف التعليمية السلوكية، وهي مجموعة من الإجراءات والممارسات والأنشطة العلمية التي يقوم بها المعلم داخل الفصل بتدريس درس معين يهدف إلى توصيل معلومات وحقائق ومفاهيم للتلاميذ. ويحتاج المعلم في هذا الشأن أن يكون قادراً على تقديم المادة وإثارة. الاهتمامات والشرح والتمهيد والتوضيح والاستماع واختيار الاستجابات المناسبة
طريقة المشكلات :
المشكلة بشكل عام معناها : حالة شك وحيرة وتردد تتطلب القيام بعمل بحث يرمي إلى التخلص منها وإلى الوصول إلى شعور بالارتياح، ويتم من خلال هذه الطريقة صياغة المقرر الدراسي كله في صورة مشكلات يتم دراستها بخطوات معينة. والمشكلة : هي حالة يشعر فيها التلاميذ بأنهم أمام موقف قد يكون مجرد سؤال يجهلون الإجابة عنه أو غير واثقين من الإجابة الصحيحة، وتختلف المشكلة من حيث طولها ومستوى الصعوبة وأساليب معالجتها،ويطلق على طريقة حل المشكلات ( الأسلوب العلمي في التفكير ) لذلك فإنها تقوم على إثارة تفكير التلاميذ وإشعارهم بالقلق إزاء وجود مشكلة لا يستطيعون حلها بسهولة. ويتطلب إيجاد الحل المناسب لها قيام التلاميذ بالبحث لاستكشاف الحقائق التي توصل إلى الحل