عنوان الموضوع : بنتي راح تجيب لي الجلطة للرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

اخواني اخواتي ...اخي محمود العمري ...دبروا عليّ
بنتي جابت في الرياضيات الفرض الاول4 /10 واللغة 2/10 والفرنسية 3/10....
راني نبكي ونوح على عقايبي..زوجي مات وخلاني حاصلة مع اولادي...
ارجوكم خففوا عليّ

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mordia
اخواني اخواتي ...اخي محمود العمري ...دبروا عليّ
بنتي جابت في الرياضيات الفرض الاول4 /10 واللغة 2/10 والفرنسية 3/10....
راني نبكي ونوح على عقايبي..زوجي مات وخلاني حاصلة مع اولادي...
ارجوكم خففوا عليّ

عودة ميمونة أختي بعد غياب طويل عن المنتدى ...قد شعرت بذلك من خلال عدم مشاركتك.

أما بعد : أختي التعليم صارالآن مبني على مدى عمل التلميذ في البيت بالدرجة الأولى كإنجاز الواجبات ومراجعة الدروس ونحوه وبناء عليه خاصة وأنك مرأة ماكثة بالبيت تابعي ابنتك من حيث انجاز الواجبات والدروس التي تقدم لها يوميا يمكنك التواصل مع من يدرسها قصد مساعدتك في كيفية المتابعة ، امنحيها واجبات في المواد الأساسية خاصة وأن هذا الفضاء فيه الكثير من التمارين والواجبات ، الملاحظة الهامة : أن تكون الواجبات مطابقة للدروس التي درستها ...وبالله التوفيق
.

=========

>>>> الرد الثاني :

حبيبتي ربي يكون في عونك شوفي صلي وادعي ربي يعاونك في هذا الحمل وربي يصلحهم ويكون في عونك

=========

>>>> الرد الثالث :

أبدأ كلامي بالسلام عليك أختي الكريمة أول شيئ لازم تثقي في الله لأنه ما يخيب حتى واحد وكوني صبورة لأنك لو ما تحكميش عقلك ضيعي في متاهات لازمك تعرفي بلي بنتك ممكن تكون حاسة بفقدان والدها وهذا هو الشيئ الي خلاها ما تركزش ولما تشوفك بهذه العصبية تخاف لازم تكوني أم بالدرجة الأولى وطبيبة نفس من جهة أخرى حولي تتقربي منها عوضيلها حنان الأب ما تقسايش عليها لأنو هاذ الشئ يجيب نتيجة عكسية أعتمدي على نفسك في تلين المعلومات لإبنتك المعلمين تاع ضرك لا يمكن الإعماد عليهم إستعيني ببعض الكتب الخارجية وربي يسدد خطاك نصيحة من أم مجربة

=========

>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم.
أولا في أي سنة تدرس ابنتك ؟ واعلمي أختي أن الأوان لم يفت هدا الاختبار الأول يعني مازالت عدة اختبارات.يمكن بنتك تعوض فيهم. ولا يجب استعمال العنف معها لأن العنف ما يجيب والو .والله الأطفال تاع اليوم نقروهم في الدار بالتحلال.
أختي هل نتائج ابنتك كانت أحسن في السنة الماضية يعني ادا كان هناك تغيير كبير فأكيد أن هناك سبب لازم تحاولي تعرفيه أنت بدكاء .حاولي تتقربي من بنتك أكثر لازم تحس بنتك أنك قريبة منها وتكوني صديقة قبل ما تكوني أم . أعرف أن المسؤولية مضاعفة لأنك تقومين بدور الأم والأب .
ان شاء الله نكون أفدتك ولو بقليل لأني أم وأحسست بك.أتمنى تعطيلنا مستجداتها ان شاء الله.

=========

>>>> الرد الخامس :

1-ابنتك فاقدة والدها وعليك اخبار المعلم'ة) بذلك
2-ساعديها بمجالستها حاولي ان تفهميها ربما لها مشاكل نفسية او مرض او خوف من المعلم او التعلم او حتى مع اصدقائها ربما هناك من يتعرض لها او من يخيفها او يقلقها
3-شجعيها وراقبيها واحرصي على مراجعة دروسها وفهمها

=========

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري محمود

عودة ميمونة أختي بعد غياب طويل عن المنتدى ...قد شعرت بذلك من خلال عدم مشاركتك.

أما بعد : أختي التعليم صارالآن مبني على مدى عمل التلميذ في البيت بالدرجة الأولى كإنجاز الواجبات ومراجعة الدروس ونحوه وبناء عليه خاصة وأنك مرأة ماكثة بالبيت تابعي ابنتك من حيث انجاز الواجبات والدروس التي تقدم لها يوميا يمكنك التواصل مع من يدرسها قصد مساعدتك في كيفية المتابعة ، امنحيها واجبات في المواد الأساسية خاصة وأن هذا الفضاء فيه الكثير من التمارين والواجبات ، الملاحظة الهامة : أن تكون الواجبات مطابقة للدروس التي درستها ...وبالله التوفيق
.

اخي محمود...انا فعلا انشغلت بأمور اخرى حالت دون التطرق لهدا المنتدى المفضل عليّ
لكني كنت ظانة انّ الدراسة اللي راني نعطيهالها تكفي لكي تقدر تجاوب على الاقل تكون متوسطة....
لكن لم اكن اكرر لها ما تدرس....
الله يجازيك على الرد...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanadi193
حبيبتي ربي يكون في عونك شوفي صلي وادعي ربي يعاونك في هذا الحمل وربي يصلحهم ويكون في عونك

ونعم بالله الدي بقدرته نستعين....الف شكر لك..اختي هنادي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rafika2009
أبدأ كلامي بالسلام عليك أختي الكريمة أول شيئ لازم تثقي في الله لأنه ما يخيب حتى واحد وكوني صبورة لأنك لو ما تحكميش عقلك ضيعي في متاهات لازمك تعرفي بلي بنتك ممكن تكون حاسة بفقدان والدها وهذا هو الشيئ الي خلاها ما تركزش ولما تشوفك بهذه العصبية تخاف لازم تكوني أم بالدرجة الأولى وطبيبة نفس من جهة أخرى حولي تتقربي منها عوضيلها حنان الأب ما تقسايش عليها لأنو هاذ الشئ يجيب نتيجة عكسية أعتمدي على نفسك في تلين المعلومات لإبنتك المعلمين تاع ضرك لا يمكن الإعماد عليهم إستعيني ببعض الكتب الخارجية وربي يسدد خطاك نصيحة من أم مجربة

وعليكم السلام اختي رفيقة
كلامك جواهر وصحيح مئة بالمئة...لكني بحكم وفاة زوجي ثم بعدة ب4 اشهر امي ثم في هاد رمضان زاد توفي والدي..
صرت لا اطيق نفسي ولا اولادي ..لي 4 اولاد 3دكور وهده الصغرى ....تركها ابوها وهي دات الخمس سنوات..
وشافت بام عينيها كيف مات والدي...والكل يشير الي ّلأخدها لطبيب نفسي لكنني لم افعل ..لا لسبب ولكن تهاونا مني...
وصرت اضربها عندما لا تعرف تجاوب او تخطأفي التمارين...ظانة انها ستخاف وتحفظ لكن كما قلتي جاب نتائج عكسية...
وفاقد الشيء لايعطيه....فكيف اعطي لبنتي ما أنا فاقدته...
لكني سأحاول قدر المستطاع تغيير اسلوبي وتطبيق نصائحكم لعل وعسى ......
الف شكر لكم .....لقد فعلا هونتم علي ّ.....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة serine alger
السلام عليكم.
أولا في أي سنة تدرس ابنتك ؟ واعلمي أختي أن الأوان لم يفت هدا الاختبار الأول يعني مازالت عدة اختبارات.يمكن بنتك تعوض فيهم. ولا يجب استعمال العنف معها لأن العنف ما يجيب والو .والله الأطفال تاع اليوم نقروهم في الدار بالتحلال.
أختي هل نتائج ابنتك كانت أحسن في السنة الماضية يعني ادا كان هناك تغيير كبير فأكيد أن هناك سبب لازم تحاولي تعرفيه أنت بدكاء .حاولي تتقربي من بنتك أكثر لازم تحس بنتك أنك قريبة منها وتكوني صديقة قبل ما تكوني أم . أعرف أن المسؤولية مضاعفة لأنك تقومين بدور الأم والأب .
ان شاء الله نكون أفدتك ولو بقليل لأني أم وأحسست بك.أتمنى تعطيلنا مستجداتها ان شاء الله.

وعليكم السلام..
تدرس في السنة الرابعة...علما انها دخلت للمدرسة وعمرها 5 سنوات ولم تدرس التحضيري....
صحيح ما زال الوقت لكن احسست بالاحباط.....
انا فعلا استعملت العنف معها ..ومرات ابكي عندما اراها نائمة متل الملاك ...واقول في نفسي لوكان ابوها حياّ ما اقدر على مس شعرمنها...
لكن مشاكلي اليومية وكثرة المسؤلية وولا دي الكبار نخاف عليهم من الشارع...
الضغط من كل جهة وزادتني هي.....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباديسي
1-ابنتك فاقدة والدها وعليك اخبار المعلم'ة) بذلك
2-ساعديها بمجالستها حاولي ان تفهميها ربما لها مشاكل نفسية او مرض او خوف من المعلم او التعلم او حتى مع اصدقائها ربما هناك من يتعرض لها او من يخيفها او يقلقها
3-شجعيها وراقبيها واحرصي على مراجعة دروسها وفهمها

اهلا اخي الباديسي اشتقت الى كتاباتك.....
نعم اخي الكل يعلم ان بنتي فاقدة لوالدها ...لأن والدها كان استاد ثانوي معروف في ولا يتنا....
ربما تشعر بدلك ...لااعلم ...ولكن لم تقل لي دلك...
سأغير طريقتي من اليوم...
الف شكر لك وتحية لك

يا أختي و الله غير انضريت بزاف عليك و حسيت بيك ، و حسيت بزاف ببنتك ، أنا راني قوجا مرا بولادي و بابا حنوني عندو 16 سنة ملي مات و مازلت متأثرة و مضرورة بوفاته فكنت أصغر إخوتي الذكور الثلاثة مثل ابنتك. "عز البنت الا مع بوها"
حنحني على ابنتك أولا و كلميها عن أبيها و قولي ليها أن الله يريه كل عمل جميل ستقومين به قولي لها أنه سيفرح لعلاماتك الجيدة لا تضربيها يا اختي أماااانة عليك.قولي لها أنت بنت ذكية و أبوك كان يعرف ذلك فلا تخيبيه ......و الله ما قدرت نكمل الهدرة انضريييت ، بوسيها و عنقيها و حنحني عليها و سترين النتائج بإذن الله و سأتابع معك التطورات.و أدعو لك.

أختي الفاضلة ، أعظم الله أجرك و عوضك بالخير ان شاء الله

ابتلاءات كبيرة مرت بك لا تصمد لها الا الجبال الراسية

و أحسبك مؤمنة قوية راضية بما قسم الله لك و لك أجر ذلك عند الله

في مثال هذه الظروف لا بد من التودد و التقرب من البنت أكثر من أي وقت مضى لتفهميها جيدا ،

ما ذا يجول بخاطرها ؟ . فيم تفكر ؟ الخ.....صاحبيها

أما بالنسبة للدراسة :

أولا : يكون الإتصال بالمعلم ضروري للتعرف على أحوالها في القسم و التنسيق معه

ثانيا: مراجعة الدروس تكون باستكمال ما بدأه التلميذ في المدرسة و هو التمارين و الإكثار منها لتثبيت المكتسبات

ثالثا: التضرع الى الله والإكثار من الدعاء و المحافظة على العبادات فهي عون لك .

أسأل الله تعالى أن يفرج همك و يذهب غمك و يبدل حالك الى أحسن مما أنت فيه ان شاء اله و هو القادر على ذلك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أيتها الام الحنون لا تجزعي هوني عليك ........
من خلال ماذكرت إ بنتك انعكست عليها حالتك أنت .. إنها تتأ لم معك وتحاول مساعدتك في صمت إنها في وضع صعب ..لا تلوميها ..
حاولي أن لا تظهري أمامها تذمرك من نتائجها ..تجنبي مقارنتها مع زميلاتها ....لا تعنفيها ...
إحتويها بالعطف .والرفق بها ..احضنيها من حين الى آخر.... .. لحسن الحظ أننا مازلنا في بداية السنة ..و إن شاء الله ستستدرك ما فاتها ..
ساعديها في حل واجباتها بالتوجيه ...بسطي لها المعلومة .. أعرضي مشكلتها على معلمتها ..
وادعو الله تعالى أن يعينك ويصبرك ويوفق أولادك ويحفظهم لك ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكرى أبي
يا أختي و الله غير انضريت بزاف عليك و حسيت بيك ، و حسيت بزاف ببنتك ، أنا راني قوجا مرا بولادي و بابا حنوني عندو 16 سنة ملي مات و مازلت متأثرة و مضرورة بوفاته فكنت أصغر إخوتي الذكور الثلاثة مثل ابنتك. "عز البنت الا مع بوها"
حنحني على ابنتك أولا و كلميها عن أبيها و قولي ليها أن الله يريه كل عمل جميل ستقومين به قولي لها أنه سيفرح لعلاماتك الجيدة لا تضربيها يا اختي أماااانة عليك.قولي لها أنت بنت ذكية و أبوك كان يعرف ذلك فلا تخيبيه ......و الله ما قدرت نكمل الهدرة انضريييت ، بوسيها و عنقيها و حنحني عليها و سترين النتائج بإذن الله و سأتابع معك التطورات.و أدعو لك.

يقال عندنا في الشارع ما يحس بالمزود الا للمتسوط به...
اي ما يحس بك الا لمر بنفس مشكلتك......والله مرات نبكي نفسي لزوجي مات وان وحيدة وكان اعظم واحن انسان
في حياتي....والكل يشهد بأخلاقة ورزانته.....
ومرات ابكي اولادي اليتامى لايوجد من يطبطب على ظهرهم او يمسح دمعة عيونهم...وكان افضل اب....
جرح كبير وما بغش يلتئم......
لكن سأنفدّ كل ارشاداتكم اول بأول حتى نجبي النتيجة المرجوة بعون الله وقدرته....
سامحيني على انني احييت فيك الجرح القديم ..رحم الله موتاكم وموتانا وموتى المسلمين وجعلهم في جنة النعيم..