عنوان الموضوع : معلم لا يفرق بين الرقم و العدد للادارة المدرسية
مقدم من طرف منتديات العندليب

خلال تصفحي كراسات اختبار تلاميذ السنة الخامسة لاحظت خطا تكرر مرات عديدة ، أدركت من خلاله أن زميلي المعلم الذي لم يحضّر مذكرة في حياته المهنية إلا نادرا لا يفرق بين الرقم و العدد ، فقد طالب في تمرين عن الأعداد من تلاميذه ذكر رقم العشرات ، و عدد العشرات للعدد :125687و كانت إجابته : رقم العشرات 8 ، وعدد العشرات 68 .


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

شيء عادي جدا لا تستغرب ، التعليم اصبح حرفة .

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو مصطفى
خلال تصفحي كراسات اختبار تلاميذ السنة الخامسة لاحظت خطا تكرر مرات عديدة ، أدركت من خلاله أن زميلي المعلم الذي لم يحضّر مذكرة في حياته المهنية إلا نادرا لا يفرق بين الرقم و العدد ، فقد طالب في تمرين عن الأعداد من تلاميذه ذكر رقم العشرات ، و عدد العشرات للعدد :125687و كانت إجابته : رقم العشرات 8 ، وعدد العشرات 68 .

شكرا أخي لأنك اكتشفت الخطأ. وكان عليك أن تشخص الصواب حتى يستفيد المخطئ ويصوب خطأه.

=========


>>>> الرد الثالث :

اصاب المجيب و لا حرج عليه . رقم العشرات هو العدد 8 ، و عدد العشرات 8 ع
هل صدقت؟؟؟؟؟؟؟؟

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rachid191926
اصاب المجيب و لا حرج عليه . رقم العشرات هو العدد 8 ، و عدد العشرات 8 ع
هل صدقت؟؟؟؟؟؟؟؟


؟؟؟؟؟؟؟





ماهو عدد العشرات في العدد 120


هل هو 2 ع ؟


=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو اسراء

؟؟؟؟؟؟؟





ماهو عدد العشرات في العدد 120


هل هو 2 ع ؟

رقم العشرات (مرتبة العشرات) هو 2 وعدد العشرات هو 12

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو مصطفى
خلال تصفحي كراسات اختبار تلاميذ السنة الخامسة لاحظت خطا تكرر مرات عديدة ، أدركت من خلاله أن زميلي المعلم الذي لم يحضّر مذكرة في حياته المهنية إلا نادرا لا يفرق بين الرقم و العدد ، فقد طالب في تمرين عن الأعداد من تلاميذه ذكر رقم العشرات ، و عدد العشرات للعدد :125687و كانت إجابته : رقم العشرات 8 ، وعدد العشرات 68 .

رقم العشرات 8 وعدد العشرات 12568 ولا داعي للتشهير بالناس فقد علمت أشياء وغابت عنك أشياء كثيرة....


لم أقصد التشهير بالسيد المعلم ، بل أردت أن أقدم عينة من المعلمين لا تعترف بأهمية التحضير ، و تدعي معرفتها الكاملة بالمنهاج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو مصطفى
لم أقصد التشهير بالسيد المعلم ، بل أردت أن أقدم عينة من المعلمين لا تعترف بأهمية التحضير ، و تدعي معرفتها الكاملة بالمنهاج



السلام عليكم ..
فرق بين المعرفة والمنهاج، فالمعرفة هي جزء من محتويات المنهاج، وهي في عمومها ملخصة في أهداف وكفاءات مستهدفة، لا في معايير معرفية، وليست مفصلة بالطبع، والقضية التي سجلتَها على المعلم ولنفرض جدلا أنه مخطئ فيها فهي تتعلق بجانب معرفي بحت. وهذا قابل للتدارك.


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو مصطفى
خلال تصفحي كراسات اختبار تلاميذ السنة الخامسة لاحظت خطا تكرر مرات عديدة ، أدركت من خلاله أن زميلي المعلم الذي لم يحضّر مذكرة في حياته المهنية إلا نادرا لا يفرق بين الرقم و العدد ، فقد طالب في تمرين عن الأعداد من تلاميذه ذكر رقم العشرات ، و عدد العشرات للعدد :125687و كانت إجابته : رقم العشرات 8 ، وعدد العشرات 68 .

نعم أصاب المعلم أنت هو المخطىء

نحن من ..................................انفسنا
ارتكبت خطاين
1 فتح كراريس الغير
2 نشر عيوب الاخرين

و أنت لماذا تتجسس و تفتح كراريس الناس أستر ما ستر الله

عليك أن لا تنشر هذا الموضوع

هذا سر من اسرار المهنة وكان يجدرك بك الاحتفاظ به داخل اسوار حجرة الدرس بينك وبين الاستاذ فانت في هذه الحالة اخللت بالقاعد المنظمة للحياة المدرسية ولم تحترم قانون التشريع المدرسي

كي اقول لكم الحقيقة انا علمي في التعليم ولا افرق بين العدد والرقم حتي قرات هذا الموضوع