عنوان الموضوع : استبيان حول العلاقات الانسانية في المدرسة لمدير المدرسة
مقدم من طرف منتديات العندليب

ارجو منكم مساعدتنا في الاجابة عن اسئلة استبيان خاص بمذكرة تخرج مدير مدرسة ابتدائية
كل من له اهتمام بالموضوع ويمكنه الافادة نرجو منه أن يكتب لنا الرد حتى نتمكن من تقديم الأسئلة


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

معهد تكوين المعلمين وتحسين مستواهم
مريم بوعتورة – قسنطينة-
تكوين مديري المدرسة الابتدائية
استبيان حول
دور المدير في تنمية العلاقات الانسانية
أخي المعلم اختي المعلمة :
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في اطار اعداد المذكرة المهنية الخاصة بتكوين مدير مدرسة ابتدائية نتشرف بطلب مساعدتكم لنا في الاجابة عن اسئلة الاستبيان المتعلقة بموضوع الدراسة على اعتبار أنكم محور أساسي في تحقيق أهداف البحث.
تتضمن الاستمارة 21 عبارة فنرجو من حضرتكم قراءتها والاجابة عنها بـ وضع علامة (×) في الخانة المناسبة.
إن نجاح هذا العمل متوقف على مساهمتكم في الاجابة على الاسئلة المطروحة بكل موضوعية كما أننا سنستخدم هذه المعلومات لغرض البحث العلمي فقط
شكرا لكم على حسن تعاونكم معنا

المعلومات الأولية : الجنس : ذكر أنثى الخبرة المهنية:........(سنوات/سنة)



إن مدير المدرسة التي أعمل بها :
1 يقوم بشكرنا على جهودنا في العمل. نعم لا
02 يتيح لنا الفرصة للعمل بحرية وفق الأنظمة المدرسية. نعم لا
03 يساعدنا في حل المشكلات الشخصية إذا طلب منه ذلك . نعم لا
04 يحترم خصوصيتنا ولا يتدخل فيها. نعم لا
05 يسعى دائما لمعرفة ردود أفعالنا تجاه قرارته الادارية . نعم لا
06 يشعرنا بالتقدير نتيجة لمتابعة منجزاتنا في العمل التعليمي. نعم لا
07 يشعرنا بتحقيق الذات نتيجة لإدراكه حقنا في التعبير عن آرائنا وافكارنا بحرية. نعم لا
08 يحرص على حل مشكلة غيابنا أو تأخرنا عن العمل بشكل موضوعي مما يؤدي إلى التزامنا الدقيق بمواعيد العمل. نعم لا
09 يمنحنا الحرية في استخدام الأساليب التعليمية المناسبة مما يؤدي إلى زرع ثقتنا بأنفسنا. نعم لا
10 يتجنب استخدام أي تهديد غير ضروي مما يرفع مستوى الرضا عن العمل معه. نعم لا
11 يتوخى الموضوعية في تقديره للجهود التي نبذلها. نعم لا
12 يتيح لنا المشاركة في الاعمال الادارية مما يشعرنا بتحمل المسؤولية في المدرسة. نعم لا
13 يحرص على معرفة مدى قناعتنا بمهنة التعليم . نعم لا
14 يشاركنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية التربوية. نعم لا
15 يشعرنا دائما بأننا فريق عمل يسعى لتحقيق أهداف المدرسة . نعم لا
16 يقدم لنا التوجيهات والنقد من أجل تنمية مهارتنا التعليمية. نعم لا
17 يشعرنا بالأمن والطمأنينة نتيجة حله للخلافات داخل المدرسة بطريقة عادلة. نعم لا
18 يتجنب السرعة في اتخاذ القرارات في حالة ارتكابنا لأخطاء متعلقة بالمهنة . نعم لا
19 يعمل على حل النزاعات بين المعلمين بطريقة ودية وبالعدل والمساواة . نعم لا
20 يقدم لنا الـمشورة والنصح بأسلوب جيد حينما تواجهنا صعوبات في العمل . نعم لا
21 يناقش معنا التغيرات التي تطرأ على مهنة التعليم قبل إقرارها وتطبيقها. نعم لا


=========


>>>> الرد الثاني :

كل من يريد المساهمة والرد ينسخ الاستبيان في الردود ويحذف الاجابة غير المناسبة وشكرا على معاونكم معنا

=========


>>>> الرد الثالث :

إن مدير المدرسة التي أعمل بها :

1 يقوم بشكرنا على جهودنا في العمل. نعم
02 يتيح لنا الفرصة للعمل بحرية وفق الأنظمة المدرسية. نعم
03 يساعدنا في حل المشكلات الشخصية إذا طلب منه ذلك . نعم
04 يحترم خصوصيتنا ولا يتدخل فيها. نعم
05 يسعى دائما لمعرفة ردود أفعالنا تجاه قرارته الادارية . نعم
06 يشعرنا بالتقدير نتيجة لمتابعة منجزاتنا في العمل التعليمي. نعم
07 يشعرنا بتحقيق الذات نتيجة لإدراكه حقنا في التعبير عن آرائنا وافكارنا بحرية. نعم
08 يحرص على حل مشكلة غيابنا أو تأخرنا عن العمل بشكل موضوعي مما يؤدي إلى التزامنا الدقيق بمواعيد العمل. نعم
09 يمنحنا الحرية في استخدام الأساليب التعليمية المناسبة مما يؤدي إلى زرع ثقتنا بأنفسنا. نعم
10 يتجنب استخدام أي تهديد غير ضروي مما يرفع مستوى الرضا عن العمل معه. لا
11 يتوخى الموضوعية في تقديره للجهود التي نبذلها. نعم
12 يتيح لنا المشاركة في الاعمال الادارية مما يشعرنا بتحمل المسؤولية في المدرسة. لا
13 يحرص على معرفة مدى قناعتنا بمهنة التعليم . لا
14 يشاركنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية التربوية. نعم
15 يشعرنا دائما بأننا فريق عمل يسعى لتحقيق أهداف المدرسة . نعم
16 يقدم لنا التوجيهات والنقد من أجل تنمية مهارتنا التعليمية. نعم
17 يشعرنا بالأمن والطمأنينة نتيجة حله للخلافات داخل المدرسة بطريقة عادلة. نعم
18 يتجنب السرعة في اتخاذ القرارات في حالة ارتكابنا لأخطاء متعلقة بالمهنة . لا
19 يعمل على حل النزاعات بين المعلمين بطريقة ودية وبالعدل والمساواة . نعم
20 يقدم لنا الـمشورة والنصح بأسلوب جيد حينما تواجهنا صعوبات في العمل . نعم
21 يناقش معنا التغيرات التي تطرأ على مهنة التعليم قبل إقرارها وتطبيقها. نعم

=========


>>>> الرد الرابع :

نفس موضوع تخرجي درجة ممارسة الأستاذ الجامعي للعلاقات الإنسانية من وجهة نظر طلابه

=========


>>>> الرد الخامس :

بالتوفيق و النجاح

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو2009
نفس موضوع تخرجي درجة ممارسة الأستاذ الجامعي للعلاقات الإنسانية من وجهة نظر طلابه

اخي عمرو هل اكملت الرسالة ام مازلت واذا امكن لك ان تيفدنا ببعض الرسائل في هذا الموضوع انتظر منك الرد بإذان الله


معهد تكوين المعلمين وتحسين مستواهم
مريم بوعتورة – قسنطينة-
تكوين مديري المدرسة الابتدائية
استبيان حول
دور المدير في تنمية العلاقات الانسانية
أخي المعلم اختي المعلمة :
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في اطار اعداد المذكرة المهنية الخاصة بتكوين مدير مدرسة ابتدائية نتشرف بطلب مساعدتكم لنا في الاجابة عن اسئلة الاستبيان المتعلقة بموضوع الدراسة على اعتبار أنكم محور أساسي في تحقيق أهداف البحث.
تتضمن الاستمارة 21 عبارة فنرجو من حضرتكم قراءتها والاجابة عنها بـ وضع علامة (×) في الخانة المناسبة.
إن نجاح هذا العمل متوقف على مساهمتكم في الاجابة على الاسئلة المطروحة بكل موضوعية كما أننا سنستخدم هذه المعلومات لغرض البحث العلمي فقط
شكرا لكم على حسن تعاونكم معنا

المعلومات الأولية : الجنس : ذكر الخبرة المهنية:
..34.(سنوات/سنة)



إن مدير المدرسة التي أعمل بها :
1 يقوم بشكرنا على جهودنا في العمل. نعم
02 يتيح لنا الفرصة للعمل بحرية وفق الأنظمة المدرسية. نعم
03 يساعدنا في حل المشكلات الشخصية إذا طلب منه ذلك . نعم
04 يحترم خصوصيتنا ولا يتدخل فيها. نعم
05 يسعى دائما لمعرفة ردود أفعالنا تجاه قرارته الادارية . نعم
06 يشعرنا بالتقدير نتيجة لمتابعة منجزاتنا في العمل التعليمي. نعم
07 يشعرنا بتحقيق الذات نتيجة لإدراكه حقنا في التعبير عن آرائنا وافكارنا بحرية. نعم
08 يحرص على حل مشكلة غيابنا أو تأخرنا عن العمل بشكل موضوعي مما يؤدي إلى التزامنا الدقيق بمواعيد العمل. نعم
09 يمنحنا الحرية في استخدام الأساليب التعليمية المناسبة مما يؤدي إلى زرع ثقتنا بأنفسنا. نعم
10 يتجنب استخدام أي تهديد غير ضروي مما يرفع مستوى الرضا عن العمل معه. نعم
11 يتوخى الموضوعية في تقديره للجهود التي نبذلها. نعم
12 يتيح لنا المشاركة في الاعمال الادارية مما يشعرنا بتحمل المسؤولية في المدرسة. نعم
13 يحرص على معرفة مدى قناعتنا بمهنة التعليم . نعم
14 يشاركنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية التربوية. نعم
15 يشعرنا دائما بأننا فريق عمل يسعى لتحقيق أهداف المدرسة . نعم
16 يقدم لنا التوجيهات والنقد من أجل تنمية مهارتنا التعليمية. نعم
17 يشعرنا بالأمن والطمأنينة نتيجة حله للخلافات داخل المدرسة بطريقة عادلة. نعم
18 يتجنب السرعة في اتخاذ القرارات في حالة ارتكابنا لأخطاء متعلقة بالمهنة . نعم
19 يعمل على حل النزاعات بين المعلمين بطريقة ودية وبالعدل والمساواة . نعم
20 يقدم لنا الـمشورة والنصح بأسلوب جيد حينما تواجهنا صعوبات في العمل . نعم
21 يناقش معنا التغيرات التي تطرأ على مهنة التعليم قبل إقرارها وتطبيقها. نعم

هذا ما يعمل به في مؤسستي وأشهد الله على ما دونته



رائع جدا شكرا لك وباركت جهودك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abouhadil
ارجو منكم مساعدتنا في الاجابة عن اسئلة استبيان خاص بمذكرة تخرج مدير مدرسة ابتدائية
كل من له اهتمام بالموضوع ويمكنه الافادة نرجو منه أن يكتب لنا الرد حتى نتمكن من تقديم الأسئلة

استبيان : هذا اللفظ لا أصل له في اللغة العربية ولم يرد على لسان العرب بهذه الصياغة .