عنوان الموضوع : ها قد عدت بعد طول غياب ومعي الجديد لكم سنة 4 متوسط
مقدم من طرف منتديات العندليب


مرحبا يا اصدقاء لقد وردني خبر سيفرحكم
ابدا بالتربية الاسلامية التي اثارت الجدل كثيرا
سمعت بان الوضعية الاولى سيعطومها ادنى النقاط
وفي الرياضيات قالوا بان الدالة الثابثة الغير مدروسة هدا العام قد تم حدفها من سلم التنقيط
ساعطيكم تصحيح الوزارة في القريب العاجل ترقبوا تطلعاتي



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

علاه الوضعية اولى يقلعوا منها

هيا الساهلة و لي خدمة فيها يعني نقاطها ادا راحت راحت عليا مخدمتش في وضعية ثانية و الوضعية ادماجية

=========


>>>> الرد الثاني :

تصحيح الفيزياء
https://ta3lime.com/up//uploads/image...ecced87b50.jpg
تصحيح اللغة العربية
أ‌) البناء الفكري: (06 نقاط)

الجواب الأول : الفكرة العامة قد نقول: من جد وجد ومن زرع حصد. لان النص يتكلم عن العمل والصبر وقوة الإرادة.
الجواب الثاني: مصير من اعتمد على الأماني الخيالية في تحقيق طموحاته حسب النص أنه سيستسلم للياس الذي يقوده للمهاوي السحيقة من البؤس والحرمان فتسوء حاله ويسود عيشه ويحيا حياة لاخير فيها، وهذا الجواب نقتبسه من النص طبعا.
الجواب الثالث: النمط الغالب على النص هو النمط الحجاجي.
الجواب الرابع المرادفات :


الاقبال =الاقدام.
المتعب =المضني. أو الشاق

نومه=سباته.
الهدف =الغاية.
البناء الفني:

الجواب الأول : الطباق : صحوه وسباته نوعه : طباق ايجاب.
الجواب الثاني: استعارة مكنية حذف فيها المشبه به وهو الانسان واتى بلازم يدل عليه وهو الصبر .
البناء اللغوي:

الجواب الأول :الإعراب :
دانية: خبر كان منصوب
حياة : مفعول مطلق منصوب

الجواب الثاني : محل الجملتين من الإعراب:
(تبقى في عالم الأحلام): جملة فعلية في محل رفع خبر لكن.
(أن يظفر بالنّجاح) :
جملة فعلية في محل نصب مفعوووول به
الجواب الثالث: نوع الجملة الآتية، وتحديد عناصرها: 'إذا وافقه الجدّ والتصميم انتهى بصاحبه إلى الفوز'
نوع الجملة هو جملة شرطية و عناصرها :
جملة الشرط : إذا وافقه الجدّ والتصميم.
جملة جواب الشرط :انتهى بصاحبه إلى الفوز.

المصدر شبكة التعليم الجزائرية :


=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bmx dz
علاه الوضعية اولى يقلعوا منها

هيا الساهلة و لي خدمة فيها يعني نقاطها ادا راحت راحت عليا مخدمتش في وضعية ثانية و الوضعية ادماجية




بعض الاساتدة مقراوهش للتلاميد

=========


>>>> الرد الرابع :



اهلا بك يا اخي كريم


هل ابليت حسنا في الهلية


واو خبر جد مفرح ربي يفرحك نهار القيامة ان شاء الله


روعة تلك الدالة الثابتة هلكتلي كلش


شكرا

=========


>>>> الرد الخامس :

كل التصحيحات الوزارية هنا
https://www.ency-education.com/bem2013.html


=========


انا منامنش حتى نشوف بعيني


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღ اشْرَآآآقْـ ღ

اهلا بك يا اخي كريم


هل ابليت حسنا في الهلية


واو خبر جد مفرح ربي يفرحك نهار القيامة ان شاء الله


روعة تلك الدالة الثابتة هلكتلي كلش


شكرا

لا شكر على واجب اختي انا لي عندي مديتوا انا ماخدمتش مليح في الاهلية الاساتدة مقراوناش كما يجب نوكل عليهم ربي فحسب

تلك الحلول الت وضعتها هي ليست رسمية بل مقترحة فقط

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الغفار بن محمد
انا منامنش حتى نشوف بعيني

انا منرغم حتى واحد باش يامني

فرحتني ربي يحفظك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ★.• •ترانيم ★.• •
تلك الحلول الت وضعتها هي ليست رسمية بل مقترحة فقط

لكنها اعتمدت على التصحيح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لشهب رحمون
فرحتني ربي يحفظك

شكرا يا اخــــــــــــي

ماهو شعوركم
وتخطيطكم للعطلة الصيفية


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karim 10
بعض الاساتدة مقراوهش للتلاميد


و لكن اخي درس كان داخل في برنامج من مظاهر بر الوالدين بعد موتهما

لفوت في اساتدة لي مقراوهش و نقولك ان اغلب تلاميد ركزوا على سورة الحجرات و فصلت و نبأ و نساو لخرين

مهم أخي ميهمنيش انا مهم نربح و صايي ان شاء الله