عنوان الموضوع : ماذا تصنع كأستاذ في أول الحصة للدخول المدرسي أفيدونا بخبراتكم ؟ التعليم الثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

كما هو واضح من العنوان، يعتبر التراكم المعرفي و التجريبي إن أحسن إستثماره قواعد و نواميس ثابتة يمكن استغلالها للتطوير
النقاش مفتوح في هذا المجور
تفضلوا



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

من فظلكم نرجوا الرد فهدا موضوع مفيد جدا

=========


>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم أخي


أول حصة أوزعها لثلاث مراحل

المرحلة 1 : 15 دقيقة للتعرف على كل التلاميد حتى الحالة الإجتماعية .
المرحلة2: 15دقيقة التعرض للمنهجية التي سوف أتبعها خلال السنة من شروط الإنظباط وكيفية التحصل على نقطة التقويم الفصلي.

المرحلة
3 :30 دقيقة تقديم نشاط بسيط جدا لمعرفة

الكفاءة القاعدية


الحصة الثانية أوزع للتلاميد تمرين يشمل ويحدد الكفائة القاعدية الحقيقية للسنة التي مضت وكل مستوى تقويم تشخيصي خاص به

ولما أدهب للبيت أقوم بتصحيحها ودراسة كل حالة لمعرفة الأخطاء الشائعة وأقوم بتصحيحها في اليوم التالي


أظن انني قد أفدتك وشكر



=========


>>>> الرد الثالث :

مشكور أخي ولك مني فائق التفدير ولاحترام

=========


>>>> الرد الرابع :

مشكور جزيل الشكر اجد أني على الطريق الصحيح في تفكيري

=========


>>>> الرد الخامس :

في أول حصة :أتفق مع تلاميذي على القانون الداخلي للقسم وأعرفهم بحقوقهم وواجباتهم ثم أطلب منهم أن ينجزوا بطاقة تعريف لهم في ورقة مع تدوين الأمنية والحالة الصحية والاجتماعية .ثم أعطيهم لمحة عامة عن المنهاج وطريقة العمل .في انتظار الفروض التشخيصية.

=========


بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا......................................


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدة بن سليم محمد
السلام عليكم أخي


أول حصة أوزعها لثلاث مراحل

المرحلة 1 : 15 دقيقة للتعرف على كل التلاميد حتى الحالة الإجتماعية .
المرحلة2: 15دقيقة التعرض للمنهجية التي سوف أتبعها خلال السنة من شروط الإنظباط وكيفية التحصل على نقطة التقويم الفصلي.

المرحلة
3 :30 دقيقة تقديم نشاط بسيط جدا لمعرفة

الكفاءة القاعدية


الحصة الثانية أوزع للتلاميد تمرين يشمل ويحدد الكفائة القاعدية الحقيقية للسنة التي مضت وكل مستوى تقويم تشخيصي خاص به

ولما أدهب للبيت أقوم بتصحيحها ودراسة كل حالة لمعرفة الأخطاء الشائعة وأقوم بتصحيحها في اليوم التالي


أظن انني قد أفدتك وشكر


الشكر كل الشكر لصاحب الفكرة اولا
و منه للمتفاعلين في الموضوع ثانيا


و منكم نستفيد اساتذتنا الكرام اصحاب الخبرة

بارك الله في الإخوة عموما النقاط ذكرت وبالتوفيق للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كوني أستاذة أول شيء قمت و لازلت أقوم به في بداية كل دخول مدرسي هو أنني أدخل بوجه بشوش على تلاميذي ،أسألهم عن أحوالهم .لكن اذا كنت تبحث عن نصائح للنجاح في مهنة التدريس فلك مني :
- الحرص على الجانب الأخلاقي و التربوي للتلميذ بحيث تجعل اهتمامك ينصب على المتخلق اكثر من المجتهد
- البشاشة و عدم السماح للمتعلم بتجاوز حدوده معك.-
- اياك و اياك ان تشتم او تسب حتى في لحظات الغضب حتى تكون قدوة لهم
- اذا وعدت بالعقوبة او الاجازة فوفي بوعدك مهما كانت الظروف.
-التلميذ امانة في اعناقنا نكسبه و نحببه فينا اهم بكثير من ان نجعله يخافنا و ينفر من مادتنا .و السلام ختام

ممتاز طرقكم انا استاد فزياء
ادخل وقت دراسة + نضحكو
بجو يسمح لوصول المعلومات


منتداي الدراسي