عنوان الموضوع : علوم طبيعية 2 ثانوي سنة 2 ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم


احتاج الحل ارجووووووووووكم لغدا

اول سؤال طرحته علينا استادة العلوم لتحضيره ساعدوووووووووووني


ماهي العلاقة بين الحالة المرفولوجية و الفيسيولوجية لنقل النبا العصبي (السيالة العصبية) ??


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

wlh ma3labaliiii

=========


>>>> الرد الثاني :

................................................

=========


>>>> الرد الثالث :

هههههههههه سبحان الله اول مرة نسمع بيها
اهيـــــــــه لقراية الي كنا نقروا فيها...................

سمحيلي خويا والله ماعرفت

=========


>>>> الرد الرابع :

السؤال تاعك خويا يشبه لهاد السؤال "الترتيب الإنتقائي للأبجديات الآلية الإيديولوجية في الوجدان الروحي " ما فهمت فيه والو



=========


>>>> الرد الخامس :

غدوة نسقسي الاستاذة تاعي ونقولك واذا تحتاجها غدوة الله الغالب ولا نقولك شوف بلاك تلقى في المنتدى استاذ تاع علوم سقسيه

=========


ماهي العلاقة بين الحالة المرفولوجية و الفيسيولوجية لنقل النبا العصبي (السيالة العصبية) ??[/QUOTE]

????????????????????????????????????????????????
je suis désolée


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Class Man
السؤال تاعك خويا يشبه لهاد السؤال "الترتيب الإنتقائي للأبجديات الآلية الإيديولوجية في الوجدان الروحي " ما فهمت فيه والو


hhhhhhhhhhhhhhhhhh loooooooooooooool

العلاقة هي علاقة وظيفية فلا بد ان ان تساعد بنية الليف العصبي على انتقال السيالة العصبية


Be Respectful


جامي سمعت بهاذو الحالات اذا لقيتي الجواب قوليلنا بليز

الحالة المورفولوجية المقصود بها البنية.
الحالة الفيزيولوجية أي الوظيفية.
بمعنى التلميذ يربط العلاقة بين الخصائص البنيوية لليف العصبي والوظيفية في نقل السيالة العصبية.
لكن للأسف في سنة ثانية ثانوي يكون التلميذ مكتسبا لمعلومات بسيطة حول بنية اليليف وكذلك ظاهرة الاستقطاب وزوال الاستطاب التي درسها في سنة أولى وكان تفسيرها كهربائيا بحتا.
أما في مستوى سنة 3 ثانوي سوف يجد العلاقة بين بنية البروتين ووظيفته ويربطها بنقل النبأ سواء على مستوى الليف أو المشبك.
لذا أرى أن السؤال صياغته ناقصة وكذلك الهدف منه غير واضح خصوصا للسنة 2 ثانوي ...
اللهم إذا كان السؤال مبتور بمعنى لم تنقليه إلينا كاملا ( أو محرفا)

اسفة لا اعرف