عنوان الموضوع : لمن يعرف الحل سنة 2 ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
ارجوكم المساعدة انا احتاه ليوم غد
كلنا نعلم ان الديح للحي والرثاء للميت
- لماذا نقول مدح الرسول صلى الله عليه وسلم بالرغم من انه ميت ؟
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيوض تور
ارجوكم المساعدة انا احتاه ليوم غد
كلنا نعلم ان الديح للحي والرثاء للميت
- لماذا نقول مدح الرسول صلى الله عليه وسلم بالرغم من انه ميت ؟
وين لقيتي سؤال كيما هذا ختي؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الثاني :
3tatolna prof w obligé njibohalha gadwa
svp ila raki 3arfa golihli
=========
>>>> الرد الثالث :
mrccccccccccccc rani l'9it l'7al
=========
>>>> الرد الرابع :
السلام عليكم
ماهو الجواب ؟
=========
>>>> الرد الخامس :
حسب رأيي انه تعظيم للنبي صلى الله عليه وسلم
بل وفي الحديث الصحيح :
عن أوس بن أوس قال: قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
" إن مِنْ أفضل أيامكم يومَ الجمعة؛ فيه خُلِقَ آدم، وفيه قُبِض، وفيه
النَّفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا علي من الصلاة فيه؛ فإن صلاتكم
معروضة علي ".
قال: قالوا: يا رسول الله! وكيف تعْرَضُ صلاتنا عليك وقد أرَمْتَ؟!
قال: يقولون: بَلِيت! فقال:
" إن الله عز وجل حَرَّمَ على الأرض أجسادَ الأنبياءِ ".
-------------------------------------------
وربما فقط الأنبياء
لأننا نحسبهم أمواتا وهم عند الله أحياء
والله أعلم
=========
اختي هاكي ما وجدته
أومأ بعض النقاد القدامى إلى أن ثمة علاقة بين الرثاء والمديح، فجعلوا الرثاء فناً تابعاً للمديح، فقال ابن سلام ما نصه «ان التأبين مدح الميت والثناء عليه... والمدح للحي» (1)، وتابعه قدامة بن جعفر (ت337هـ) في ربط الرثاء بالمديح فقال: «ليس بين المرثية والمدحة فصل إلا أن يذكر في اللفظ ما يدل على انه لهالك مثل: كان، وتولى، وقضى نحبه، وما اشبه ذلك، وهذا ليس يزيد في المعنى ولا ينقص منه، لان تأبين الميت انما هو بمثل ما كان يمدح في حياته»