عنوان الموضوع : استفسار في الرياضيات سنة 2 ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
سلام
المناقشة البيانية تاع الوسيط m من الشكل
f(x) = x + m
كيفاش يديرولها
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
pleease demain 3andi devoir win rakoum
=========
>>>> الرد الثاني :
لكن الوسيط تتم مناقشته في معادلة و إذا جاء في دالة فيجب وضع السؤال المناسب
يعني ممكن تضعي سؤال مثلا اشتقاق الدالة أو.....
=========
>>>> الرد الثالث :
و الله مافهمتك اختي ماعليش تعطيني مثال من عندك ونتعاونو فيه
=========
>>>> الرد الرابع :
wala wahed hab y3aweni
=========
>>>> الرد الخامس :
مستحيل يجي تمرين وحدوا هكا لكن تجي عل شكل دراسة دالة من النهايات
الاشتقاق و دراسة الوضعية و انشاء المنحنيات و المناقشة البيانية
=========
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KHANFOUSSA
مستحيل يجي تمرين وحدوا هكا لكن تجي عل شكل دراسة دالة من النهايات
الاشتقاق و دراسة الوضعية و انشاء المنحنيات و المناقشة البيانية
أخي معك حق لكن لا يمكن رسم المنحنى بما أن m مجهول متغير
إلا إذا أعطينا له قيمة و هذا يكون فقط في السؤال
Mdrr نفس موضوعي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السؤال عادة ناقش بيانيا عدد واشارة حلول المعادلة f(x)=m هنا المناقشة مستقيم يوازي محور الفواصل وننظر الى ماذا وكم قطع المستقيم في كل حالة للوسيط المنحنى.
او نقط تقاط المستقيم ذو المعادلة.......والمنحنى...
نفرض ان هذا المستقيم هو المقارب المائل او المماس وقد يكونان نعا
y=2x+3
نناقش مع y=2x+m
m=3
y=2x+3
m >3
m <3
هذا مع المقارب المائل ونفس الشيء مع المماس او مع المائل والمماس
المناقشة البيانية للسنة الثانية تتم الحالة الاولى عادة وللاستاذ رأيه وهو تهئئة تلاميذه للسنة الثالثة.