عنوان الموضوع : عاجل.. خطأ في تصحيح الرياضيات المناقشة البيانية للثالثة ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

لقد اطلعت على تصحيحات بكالوريا 2015 و لاحظت انه به خطا في الموضوع الاول التمرين الاخير اي المسالة في المناقشة البيانية داروا m<0 لكن اظن ان الاصح هو m<1 رايت التصحيح على ency education


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الخطا واضح وضوح الشمس
ولكن لكون الكثير لم يناقشوا بيانيا لم تحدث ضجة حوله

=========


>>>> الرد الثاني :

بالتاكيد لكن لان التصحيح وزاري لم اتوقع ان يحدث خطأ كهذا

=========


>>>> الرد الثالث :

هذا الخطأ واضح و اكيد الاساتذة كي يصححوا راح ينتابهولوا

=========


>>>> الرد الرابع :

هل بامكان الخطأ ان يرد كذلك في مادة اللغة العربية في نوع الصورة البيانية (لن ابيح من الجزائىر اصبعا)

=========


>>>> الرد الخامس :

نعم قد تم طرح هذا المشكل سابقا اتمنى ان يصحح و على الارجح ان يتنبه الاساتذة المصححون لهذا الخطا

=========


justement ana madirche mona9acha hakdek mé kimahadrouche skat mahabitche nahder am yatwalhou el asatida mandenche ykounou aghbiya le hadi daraja


إلى السيد مدير الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات
نعلم سيادتكم المحترمة أنه هناك بعض الأخطاء الواردة في الإجابة النموذجية في إمتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2014 بالنسبة لشعب العلوم التجريبية - الرياضيات - تقني رياضي - تسيير و إقتصاد و يتعلق الأمر بالموضوع الأول بالسؤال الثالث في البناء اللغوي الخاص بتحديد في البناء اللغوي الخاص بتحديد النمط السائدحيث ورد في الإجابة النموذجية المرسلة من قبل وزارة التربية أن النمط السائد سردي و لكن الملاحظ و الأصح هو غلبة النمط الوصفي المناسب لوصف مشاعر الإعتزاز و الفخر إضافة إلى و قد ظهر هذا في مطلع القصيدة (هذي خواطر شاعر) بالإضافة الى وجود مؤشرات الوصفي بكثرة.
أما بخصوص الموضوع الثاني دائما حول السؤال المتعلق بالنمط الغالب، فهو التفسيري حيث يجب اختيار نمط واحد. أما الاجابة المرسلة المقترحة فهي في العادة تكون جوابا على السؤال: ما نمط النص؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miiaiemu
إلى السيد مدير الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات
نعلم سيادتكم المحترمة أنه هناك بعض الأخطاء الواردة في الإجابة النموذجية في إمتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2014 بالنسبة لشعب العلوم التجريبية - الرياضيات - تقني رياضي - تسيير و إقتصاد و يتعلق الأمر بالموضوع الأول بالسؤال الثالث في البناء اللغوي الخاص بتحديد في البناء اللغوي الخاص بتحديد النمط السائدحيث ورد في الإجابة النموذجية المرسلة من قبل وزارة التربية أن النمط السائد سردي و لكن الملاحظ و الأصح هو غلبة النمط الوصفي المناسب لوصف مشاعر الإعتزاز و الفخر إضافة إلى و قد ظهر هذا في مطلع القصيدة (هذي خواطر شاعر) بالإضافة الى وجود مؤشرات الوصفي بكثرة.
أما بخصوص الموضوع الثاني دائما حول السؤال المتعلق بالنمط الغالب، فهو التفسيري حيث يجب اختيار نمط واحد. أما الاجابة المرسلة المقترحة فهي في العادة تكون جوابا على السؤال: ما نمط النص؟


هذا ايضا مشكل آخر يا اخي في الموضوع الاول الانمط وصفي على الاغلب اما الصورة البيانية فهي نوعا ما استعارة عوض الكناية لان بها تشخيص

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nedjlun
هذا ايضا مشكل آخر يا اخي في الموضوع الاول الانمط وصفي على الاغلب اما الصورة البيانية فهي نوعا ما استعارة عوض الكناية لان بها تشخيص

الصورة البيانية كناية لان الشاعر لم يشبه الجزائر باليد

بخصوص الصورة البيانية هي كناية و لا نزاع و لا غبار عليها و لكن بخصوص النمط اتمنى ان يحتسبوا وصفي

الخطأ واضح راح يعالجوه في التصحيح اكيد

مادرتش المناقشة البيانية خلاااااااااص