عنوان الموضوع : بشرى لكل اعضاء منتدى التسير والاقتصاد للثالثة ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلااااااااام عليكم
بعد غياب طويل رجعت اليكم احبابي واضع بين ايديكم خدماتي وانشاء الله اكون عند حسن ظنكم ولهذا اقول لكم لكل من يعاني في المحاسبة ان يطرح مشكلته ........................انا في انتظار استفساراتكم

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم

اخي العزيز لدي مشكل كيف يمكنني التسجيل في الدفتر الكبير و ايضا الترصيد

و هذه هي الوضعية

=========

>>>> الرد الثاني :

عادي المبلغ لي نديروه في اليومية نهزوه كيما راه و نحطوه في دفتر اليومية و بعدها الجهة الكبيرة نقصهلها الجهة الصغيرة نلقاو مبلغ هو الرصيد تلقاه مرات مدين و مرات دائن

=========

>>>> الرد الثالث :

شككككككككككككككككككككككككككككككككككككرا ليييييييييييييييييييييييك الله يحفضك استااااذ

=========

>>>> الرد الرابع :

امنيتي نفهم المحاسبة على الرغم من اني علمية ما نفهمهاش نهائيا حاولت معاها شوي دون فااااااااااائده و من درجة اني مانيش فاهمتها ما عرفتش نطرح اي سؤال عنده علاقة بيها جزاك الله خيرا

=========

>>>> الرد الخامس :

علااااااااه انتي باك هذا العااااام ؟ظ

=========

اختي لم افهم

ماهو الدفتر الكبير ماذا نفعل به و كيف نسجل فيه

و شكرا مسبقا

هو نفسو t فهمت يسمى الدفتر الكبير و دفتر الاستاذ فهمت ؟؟ و نستعملوه باه نخرجو الرصيد

T .........................................

نزيد نوضح

شفت هاذيك الرسمة لي تحت اليومية لي في الفوطو نتاعك فهمتني ؟؟ هو الدفتر الكبير

لا مانيش باك لاني قريتها تمنيت نكون فاهمتها فقط واقيلا هنا دراسة متعلقة بالباك وانا دخيله عليكم اسمحولييييييييييييييي
سلاااااااااااااااااااااااام

ههههههههههههه ايه الله يبارك

بكل صراحة ايه نتاع الباااااك

بالصح عادي اي سؤاااااال تفضلي ما عدا الميزانية الختامية قريتها العام لي فات و مالني لضرك مانيش فاهمتها هههههههههه

مررررررررررررررحبا بيييييييييك و لو منا و فينا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ****amirak****
لا مانيش باك لاني قريتها تمنيت نكون فاهمتها فقط واقيلا هنا دراسة متعلقة بالباك وانا دخيله عليكم اسمحولييييييييييييييي
سلاااااااااااااااااااااااام

اختي يمكنك ان تدرسي المحاسبة في التكوين المهني فبمستوى السنة ثانية ثانوي تاخدين شهادة تقني و بمستوى السنة ثاث ثانوي تاخدين شهادة تقني سامي

dzsamad الدفتر الكبير هو من بين الوثائق التي تعتمد عليها المؤسسة في محاسبتها حيث هذا الدفتر يفتح لكل حساب
فيه جانب مدين وجانب دائن حيث يوضع في الجانب المدين المبالغ المسجلة في اليومية في الجانب المدين لها للحساب وكذلك بالنسبة للجانب الدائن اما فيما يخص الرصيد فهو الفرق بين مجموع المبالع الموجودة في الجانب المدين والموجودة في الجانب الدائن
شكله ياخذ شكل حرف T

مزااااااااااال القيد كيفاه نخدمو
يخي متكون من زوج قيود
راني على الاول نسجلو فيه ق الزبائن و المنتوجاات برك برك ؟؟