عنوان الموضوع : اليكم تصحيح مادة الفلسفة..لشعبة ا. ف تحضير بكالوريا
مقدم من طرف منتديات العندليب














اليكم تصحيح مادة الفلسفة...لشعبة الاداب و الفلسفة...في 6 صور متتالية








































دعواتكم...ترشة عمار





>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

شكـــــــــــــــــــــــــــــــــرا

=========


>>>> الرد الثاني :





=========


>>>> الرد الثالث :

شكراااااااااااااااااااااا

=========


>>>> الرد الرابع :








=========


>>>> الرد الخامس :

بارك الله فيكم

=========





" الكلمة الطيبة صدقة "


سعيد....بمرورك اخي خليفة....ربي يحفظك لينا




الف الف الف شكرررررررررررررررررررررررررررر

جزاكم الله الف خير اخي ترشة.تحياتي لكم.








" الكلمة الطيبة صدقة "


سعيد....بمروركم


شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا ...





=========================
شعبة آداب و فلسفة

المواضيع مع الحلول و سلم التنقيط لجميع المواد مجمّعة برابط واحد
حمّل من هنا-- أو --حمّل من هنا--
=========================







شكرا جزيلا على مروركم الطيب الذي منحني وساما جديدا




شكرااااااااا و الي حط النقيض النطرية الجيشطالتية خطا جاوبونيييييييييييييييييييييي :!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الذي امامك..هو نموذج للاجابة الصحيحة على السؤال....ليس معنى ذلك ان التلميذ ملزم ان ياتي به حرفيا...والا عدت اجابته غير صحيحة...وانما كل من سار في هذا الاتجاه..و يصب في هذا المعنى..يظل صحيحا عندنا

.انظري الى التمهيد...اشار الى الفكرة الشائعة..وهي ان هناك الكثير من المفكرين لا يميزون بين الادراك و الاحساس..وهي اشارة واضحة الى خصوم الاطروحة....والنظرية الحسية ليست وحدها الممثلة للنقيض...وانما هناك النظرية الغشتالطية و الظواهرية ايضا....


اذن....في اعتقادي...ان المقالة الناجحة هي التي تلتزم بالمطلوب....اي التركيز على تفصيل النظرية الذهنية او العقلية...والتعمق في شواهدها
وتحليل ابعادها ومبرراتها....والاستماتة في الدفاع عليها...
.وهذا هو الاهم بالنسبة الي كاستاذ مصحح ...انها فلسفة يا اختي.. و ليست رياضيات....

فاذا فعل التلميذ ذلك...فقد نجح ..والزمني بان امنحه النقطة....يبقى انه اشار الى ان خصوم القضية..النظرية الحسية..او الغشتالطية او الظواهرية....او كلها معا...المهم هنا عندي ..انه لا يناقش النظرية الذهنية و التي هي بؤرة اهتمامنا....على العكس تماما.. النظريات الاخرى هي التي يجب بيان عيوبها ونقدها بشكل صارم ...حتى ينتهي للخاتمة...ويؤكد بان النظرية الذهنية هي الصحيحة وبالتالي مشروعية الدفاع عنها

اظن بانك فهمت باننا ونحن نصحح...نهتم كثيرا بنسق التفكير.. وسياق التفكير..الذي تبناه للتلميذ


ابعدي القلق عنك...موفقة ان شاء الله






مشكور اخي على الموضوع مع تمانياتي لك بدوام التقدم والتالق والنجاح