عنوان الموضوع : اداب وفلسفة في خبر كان بكالوريا ادبي
مقدم من طرف منتديات العندليب

دائما في اليوم الاول من البكالوريا يقولون ان الاسئلة كانت في المتناول خاصة مادة الادب العربي .
دائما يقولون ان شعبة الاداب كانت نقاطهم جيدة في بداية كل تصحيح .
دائما يتغاضون عن ذكر شعبة الاداب في نهاية كل تصحيح وفي نسبة النجاح .
حتى في هذا المنتدى قالوا ان شعبة الاداب وفلسفة كانت اجاباتهم جيدة وفي الفلسفة خاصة .
وهذا العام وككل السنوات السابقة شعبة الاداب وفلسفة اكلهم بوبي وفوكس .


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

دائما نحن في الأخير لماذا

الله أعلم

=========


>>>> الرد الثاني :

يا اخي السبب واضح جدا جدا
العام ليفات دارولهم سوجي تاع عربية ساهل ما ونفس الامر تقريبا للفلسفة كان في المتناول !
حنايا ضربونا بسوجي في العربية الله لايشوفك فيه والاساتد دياملنا قالولنا هلكوها في العربية !
يعني حياتهم كامل وهوما يعطو في التقويم النقدي المقال ونهار وصلت لينا دارو الادب في عصر الضعف رغم اني كنت اتوقعه ولكن اغلب من يدرسون معي معرفو والو فيه !
باختصار الله لاتربحهم و خلاص بلد مفرنس ويقولك رانا مستقلين ميحشموش !


=========


>>>> الرد الثالث :

+ لحد الان لا اعرف لمادا ندرس الفرنسية { رغم اني نجيب فيها المعدل } ولكنها لغة ميتة كموت ضمائر حكامنا !
المفروض في الثانوي ندرس فقط العربية { الامازيغية اختياري } و الانجليزية و الشريعة و التاريخ و الجغرافيا وزيدلها الرياضيات !
والله احيانا نحير حاسبين عندنا في راسنا كمبيوتر لايتوقف عن الحفظ !

=========


>>>> الرد الرابع :

[QUOTE=cteaker;1056780254]يا اخي السبب واضح جدا جدا
العام ليفات دارولهم سوجي تاع عربية ساهل ما ونفس الامر تقريبا للفلسفة كان في المتناول !
حنايا ضربونا بسوجي في العربية الله لايشوفك فيه والاساتد دياملنا قالولنا هلكوها في العربية !
يعني حياتهم كامل وهوما يعطو في التقويم النقدي المقال ونهار وصلت لينا دارو الادب في عصر الضعف رغم اني كنت اتوقعه ولكن اغلب من يدرسون معي معرفو والو فيه !
باختصار الله لاتربحهم و خلاص بلد مفرنس ويقولك رانا مستقلين ميحشموش !
[/QU
لكن التلاميذ الي جابوها لرواحهم مش معنى كل عام يديرو مقال معناها مقال كان لازم يبدلو و أنا توقعتو عصر الضعف و الادب ماكانتش صعيبة لهذه الدرجة مع انها الاسئلة ساهلة بصح دائما النتائج عكسية

=========


>>>> الرد الخامس :

صحيح انا شخصيا لم اتفاجئ من الموضوع في التقويم النقدي ولكن اخطات في احد اعلامها !
الاسئلة في النثر نوعا كانت صعبة !
على العموم ان شاء الله الكل ناجحين

=========


شعبة اداب و فلسفة في مركز ما قبل الاخير شعبة علوم تجريبية هي الاخيرة


اللهم لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
Tjr adaab Talyaaaa

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمادالجزائري
دائما في اليوم الاول من البكالوريا يقولون ان الاسئلة كانت في المتناول خاصة مادة الادب العربي .
دائما يقولون ان شعبة الاداب كانت نقاطهم جيدة في بداية كل تصحيح .
دائما يتغاضون عن ذكر شعبة الاداب في نهاية كل تصحيح وفي نسبة النجاح .
حتى في هذا المنتدى قالوا ان شعبة الاداب وفلسفة كانت اجاباتهم جيدة وفي الفلسفة خاصة .
وهذا العام وككل السنوات السابقة شعبة الاداب وفلسفة اكلهم بوبي وفوكس .

من راجع درس الشعور و اللاشعور اكيد انه تطرق للحيل الدفاعية اللاشعورية و هي مجموعة من السلوكات التي يقوم بها الانسان لكن سببها الحقيقي دوافع لاشعورية خفية يرفض هذا الانسان الاعتراف بها لانها تزعجه نفسيا و تسبب له التوار و القلق او تأنيب الضمير

منها حيلة التبرير التي يستعملها الانسان لاعطاء المشروعية لتقاعسه و فشله، و عدم قيامه بواجباته على اكمل وجه، مثال ذلك اتهام الاخرين بانهم ظلمونا في النقاط و اننا دائما مظلومون و مساكين و التلذذ بلعب دور الضحية المثيرة للشفقة كل هذا من اجل تبرير المراتب الاخيرة و تفوق الاخرين عليهم، هناك من حصل في الفلسفة على نقطة 18.5 و هناك من حصل على صفر ، الاول لانه كان الافضل و الاجدر و الاقوى معرفيا بفضل جهده و عمله طوال السنة و الثاني لانه كان متواكلا و فاشلا و بنى مصيره على الحظ، و هذا ما تكلمت عنه مقالة العدالة في البكالوريا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الأستاذ
من راجع درس الشعور و اللاشعور اكيد انه تطرق للحيل الدفاعية اللاشعورية و هي مجموعة من السلوكات التي يقوم بها الانسان لكن سببها الحقيقي دوافع لاشعورية خفية يرفض هذا الانسان الاعتراف بها لانها تزعجه نفسيا و تسبب له التوار و القلق او تأنيب الضمير

منها حيلة التبرير التي يستعملها الانسان لاعطاء المشروعية لتقاعسه و فشله، و عدم قيامه بواجباته على اكمل وجه، مثال ذلك اتهام الاخرين بانهم ظلمونا في النقاط و اننا دائما مظلومون و مساكين و التلذذ بلعب دور الضحية المثيرة للشفقة كل هذا من اجل تبرير المراتب الاخيرة و تفوق الاخرين عليهم، هناك من حصل في الفلسفة على نقطة 18.5 و هناك من حصل على صفر ، الاول لانه كان الافضل و الاجدر و الاقوى معرفيا بفضل جهده و عمله طوال السنة و الثاني لانه كان متواكلا و فاشلا و بنى مصيره على الحظ، و هذا ما تكلمت عنه مقالة العدالة في البكالوريا

أستاذ اعلى علامة في الدال و المدلول شحال؟؟ أستاذ هل يتم قراءة ورقة المترشح كاملة لأن الاستاذ يصحح الكثير و ياريت اجابة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الأستاذ
من راجع درس الشعور و اللاشعور اكيد انه تطرق للحيل الدفاعية اللاشعورية و هي مجموعة من السلوكات التي يقوم بها الانسان لكن سببها الحقيقي دوافع لاشعورية خفية يرفض هذا الانسان الاعتراف بها لانها تزعجه نفسيا و تسبب له التوار و القلق او تأنيب الضمير

منها حيلة التبرير التي يستعملها الانسان لاعطاء المشروعية لتقاعسه و فشله، و عدم قيامه بواجباته على اكمل وجه، مثال ذلك اتهام الاخرين بانهم ظلمونا في النقاط و اننا دائما مظلومون و مساكين و التلذذ بلعب دور الضحية المثيرة للشفقة كل هذا من اجل تبرير المراتب الاخيرة و تفوق الاخرين عليهم، هناك من حصل في الفلسفة على نقطة 18.5 و هناك من حصل على صفر ، الاول لانه كان الافضل و الاجدر و الاقوى معرفيا بفضل جهده و عمله طوال السنة و الثاني لانه كان متواكلا و فاشلا و بنى مصيره على الحظ، و هذا ما تكلمت عنه مقالة العدالة في البكالوريا



يا أستاذ راك جرحت مشاعرهم

اوموان اضرب النح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الأستاذ
من راجع درس الشعور و اللاشعور اكيد انه تطرق للحيل الدفاعية اللاشعورية و هي مجموعة من السلوكات التي يقوم بها الانسان لكن سببها الحقيقي دوافع لاشعورية خفية يرفض هذا الانسان الاعتراف بها لانها تزعجه نفسيا و تسبب له التوار و القلق او تأنيب الضمير

منها حيلة التبرير التي يستعملها الانسان لاعطاء المشروعية لتقاعسه و فشله، و عدم قيامه بواجباته على اكمل وجه، مثال ذلك اتهام الاخرين بانهم ظلمونا في النقاط و اننا دائما مظلومون و مساكين و التلذذ بلعب دور الضحية المثيرة للشفقة كل هذا من اجل تبرير المراتب الاخيرة و تفوق الاخرين عليهم، هناك من حصل في الفلسفة على نقطة 18.5 و هناك من حصل على صفر ، الاول لانه كان الافضل و الاجدر و الاقوى معرفيا بفضل جهده و عمله طوال السنة و الثاني لانه كان متواكلا و فاشلا و بنى مصيره على الحظ، و هذا ما تكلمت عنه مقالة العدالة في البكالوريا

يا ابراهيم هذا الكلام ردده على الذي لا يعرف منظومة الجهل في الجزائر .
هل يعقل استاذ فيزياء في الجزائر لايعرف كيف يركب مصباح في بيته .
هل يعقل استا ادب عربي في الجزائر لا يعرف الفاعل ونائب الفاعل .
هل يعقل استاذ تاريخ وجغرافيا في الجزائر لايعرف جمهوريات البلطيق .
هل يعقل استاذ فرنسية في الجزائر لا يعرف كتابة طلب عمل بسيط باللغة الفرنسية .
الذي يخاطبك يعرف جيدا عائلة التربية من الطور التحتاني الى طور الكناباست وشيخ الاضراب العربي نوار .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cteaker
يا اخي السبب واضح جدا جدا
العام ليفات دارولهم سوجي تاع عربية ساهل ما ونفس الامر تقريبا للفلسفة كان في المتناول !
حنايا ضربونا بسوجي في العربية الله لايشوفك فيه والاساتد دياملنا قالولنا هلكوها في العربية !
يعني حياتهم كامل وهوما يعطو في التقويم النقدي المقال ونهار وصلت لينا دارو الادب في عصر الضعف رغم اني كنت اتوقعه ولكن اغلب من يدرسون معي معرفو والو فيه !
باختصار الله لاتربحهم و خلاص بلد مفرنس ويقولك رانا مستقلين ميحشموش !

صديقي والله غير اسهل سؤال هذا
المشكل ماشي ف الجواب المشكل في التصحيح لاخاطر لعام لي فات حليت كلش صحيح
وتقريبا في كل المواد خادم فور ومانجحتش سورتو في العلوم اسلامية
القرضاوي مايديش 18 على حساب واش شفت .. انا درت كلش صحيح 100/100 و ديت 12

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الأستاذ
من راجع درس الشعور و اللاشعور اكيد انه تطرق للحيل الدفاعية اللاشعورية و هي مجموعة من السلوكات التي يقوم بها الانسان لكن سببها الحقيقي دوافع لاشعورية خفية يرفض هذا الانسان الاعتراف بها لانها تزعجه نفسيا و تسبب له التوار و القلق او تأنيب الضمير

منها حيلة التبرير التي يستعملها الانسان لاعطاء المشروعية لتقاعسه و فشله، و عدم قيامه بواجباته على اكمل وجه، مثال ذلك اتهام الاخرين بانهم ظلمونا في النقاط و اننا دائما مظلومون و مساكين و التلذذ بلعب دور الضحية المثيرة للشفقة كل هذا من اجل تبرير المراتب الاخيرة و تفوق الاخرين عليهم، هناك من حصل في الفلسفة على نقطة 18.5 و هناك من حصل على صفر ، الاول لانه كان الافضل و الاجدر و الاقوى معرفيا بفضل جهده و عمله طوال السنة و الثاني لانه كان متواكلا و فاشلا و بنى مصيره على الحظ، و هذا ما تكلمت عنه مقالة العدالة في البكالوريا

استاذ مع كل احتراماتي لك الا انك اخطأت ولم تصب في رأيك الذي طرحته لان التصحيح حسب رأيي يبدو عشوائي في اغلب الاحيان خاصة اوراق ( الاحرار ) وانا جد متأكد ان هناك من يجيب جيدا ولا ينال نقطة جيدة وانا متيقن من كلامي وأخالف اراء كل الاساتذة باختلاف تخصصاتهم وعلى سبيل المثال العام الماضي في مادة الاجتماعيات أجبت على كل الاسئلة والاجابة كانت نموذجية وصحيحة ونلت في الاخير 8.5 مع اني راجعت هاته المادة والعلوم الشرعية مراجعة خاصة وانا على يقين اليوم و غدا ان علامتي الحقيقة لن تقل على 15 في بكالوريا العام المنصرم ولو نلت علامة 12 فقط كنت اجتزت البكالوريا

-- اما مادة الفلسفة التي لم اكن اعلم ان هناك درس اسمه العادة والارادة لاني مترشح حر وتوقفت عن الدراسة سنة 2 ثانوي واكملت بالمراسلة نلت علامة 11 ولم اذكر حتى قول لفيلسوف واكتفيت فقط بحجج من مكتسباتي ولكن بعد جهد جهيد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة homme mystérieux
استاذ مع كل احتراماتي لك الا انك اخطأت ولم تصب في رأيك الذي طرحته لان التصحيح حسب رأيي يبدو عشوائي في اغلب الاحيان خاصة اوراق ( الاحرار ) وانا جد متأكد ان هناك من يجيب جيدا ولا ينال نقطة جيدة وانا متيقن من كلامي وأخالف اراء كل الاساتذة باختلاف تخصصاتهم وعلى سبيل المثال العام الماضي في مادة الاجتماعيات أجبت على كل الاسئلة والاجابة كانت نموذجية وصحيحة ونلت في الاخير 8.5 مع اني راجعت هاته المادة والعلوم الشرعية مراجعة خاصة وانا على يقين اليوم و غدا ان علامتي الحقيقة لن تقل على 15 في بكالوريا العام المنصرم ولو نلت علامة 12 فقط كنت اجتزت البكالوريا

-- اما مادة الفلسفة التي لم اكن اعلم ان هناك درس اسمه العادة والارادة لاني مترشح حر وتوقفت عن الدراسة سنة 2 ثانوي واكملت بالمراسلة نلت علامة 11 ولم اذكر حتى قول لفيلسوف واكتفيت فقط بحجج من مكتسباتي ولكن بعد جهد جهيد

هناك اساتذة يحالون تغطية الشمس بالغربال بمحاولتهم اعطاء صورة خيالية عن واقعهم وتحميل التلميذ عدم النجاح .
هذا العام مر و كله سياسة و اضراب وخداع وخيانة من طرف اسرة التربية .
نقابات التربية او مافيا التربية الجدد ابرموا صفقات سياسية وآخر شيء يفكرون فيه هو التربية والتلميذ .
انت اوراقك يا اخي لم تصحح اصلا والكمبيوتر هو الذي تكفل بكشف نقاطك .
الاحرار نسبة نجاحهم معروفة مسبقا .
اما ابراهيم الاستاذ فهو يستمتع بعذاب المترشحين في هذا المنتدى عندما يمنح عضو 18 وعضو آخر 04 او 07 .
اما انت فاقول لك البكالوريا ليست كل شيء فالنجاح ليس في المدرسة فقط انظر مثلا كم من طبيبة عمرها 50 سنة ولم تتزوج
وكم من استاذ عمره 50سنة و مازال يعيش مع امه وابيه ولم يستطيع شراء بيت حتى يتزوج مثل الرجال .
وكم من تلميذ غادر المتوسطة مبكرا واستطاع ان ينجح في التجارة وتزوج في سن مبكرة واشترى بدل البيت اثنان ويملك السيارة ولديه حساب بنكي وآخر بريدي .
شكرا