عنوان الموضوع : دركي مساعد طيار مسابقة جديدة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم

اليوم احببت أن أوضح إليكم طريقة الذهاب لهذا الإختصاص ، هذا الإختصاص يوجه له الدركي " ضابط الصف " بعد أن ينتهي من التربص لمدة سنتين في احد المدارس .
عندما يوجه الدركي للحياة العملية في الفرقة تاتي رسالة إلى بعض الفرق مطلوب فيها للدركيين الراغبين التوجه لهذا التخصص , و من الأحسن أن يكون الدركي حاصل على ديبلوم في الإعلام الألي .
و بعدها يتم توجيه افراد الدرك المنتقين لمباشرة التكوين في مدرسة تابعة " القوات الجوية " ، ليصبح بعدها مساعد طيار و يكون عمله في المروحيات .

و يوجد تخصصات عديدة يعلن عنها هكذا مثل : تخصص حراق ...... الخ .

و على العموم و نصيحة مني ، و لكل الأشخاص الذين يريدون الدخول في أي سلاح سواء درك أو جيش ، من الأفصل أن تغتنموا هذه الأيام قبل الدخول في التكوين ف ي المدارس الخاصة و المعتمدة من طرف الدولة للحصول على شهادات في إختصاصات مثل الإعلام الألي ، سكرتارية ، ........ الخ . و التخصاصات التي لا تأخذ وقت كثير ، لأنها ستعود عليكم بالنفع مستقبلاً عند الدخول .

بالتوفيق

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

سلام
اخي الضابط انا على اعصابي انتظر ردك انا دفعت دوسي عون في اوت 2013 وجاني استدعاء فوت لفحص اول في جانفي تم بعتلي درت لنكات ودرك هاني منيفاهم والو الا مقبول او لا وبارك الله فيك

=========

>>>> الرد الثاني :

سبْحانَك اللَّهُمّ وبحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إله إلا أنْت أسْتغْفِركَ وَأتَوبُ إليْك

=========

>>>> الرد الثالث :

شكرا لك أخي

=========

>>>> الرد الرابع :

=========

>>>> الرد الخامس :

=========