عنوان الموضوع : موضوع علوم التربية -مدير ثانوية - للادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

لموضوع :
اقر النظام التربوي بالجزائر كما بقية الانظمة التربوية العالمية اسلوب المعالجة البيداغوجية قصذ تصحيح الاختلالات التي يعانيها المتعلم من جهة وتصحيح المسار الدراسي من جهة اخرى


المطلوب : 1- ما لمقصود بالمعالجة البيداغوجية
2- ما لاسباب التي فرضت الهذا الاسلوب
3- ماهي سبل تنفيذ المعالجة البيداغوجية
4- ماهي انماط المعالجة البيداغوجية
5- ما هي النتائج المتوخاة من هذا الاجراء وانعكاسه على المعلم والمتعلم


الملفات المرفقة
المعالجة التربوية-1.rar‏ (18.8 كيلوبايت, المشاهدات 68)

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اتا تفاجءت بالموضوع وقد عمت الدهشة كل القاعة في ولاية المسيلة

=========


>>>> الرد الثاني :

shig sahellllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll llllllll maaaé

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sami44
لموضوع :
اقر النظام التربوي بالجزائر كما بقية الانظمة التربوية العالمية اسلوب المعالجة البيداغوجية قصذ تصحيح الاختلالات التي يعانيها المتعلم من جهة وتصحيح المسار الدراسي من جهة اخرى


المطلوب : 1- ما لمقصود بالمعالجة البيداغوجية
2- ما لاسباب التي فرضت الهذا الاسلوب
3- ماهي سبل تنفيذ المعالجة البيداغوجية
4- ماهي انماط المعالجة البيداغوجية
5- ما هي النتائج المتوخاة من هذا الاجراء وانعكاسه على المعلم والمتعلم

مشكور على نقل الموضوع.................

=========


>>>> الرد الرابع :

هذا الموضوع يمكن طرحه على مدير مدرسة لأنها خاصة بالتعليم الإبتدائي

=========


>>>> الرد الخامس :

مشكور على نقل الموضوع

=========


ــ شكرا جزيلا لك ،،،،


المعالجة البيداغوجية لا تقتصر فقط على الاستدراك بل تخص ايضا التعليم الثانوي و تتمثل في حصص الدعم المذاكرة المحروسة الدروس المقدمة عبر وسائل الاعلام كالجرائد و القنوات الاذاعية و التلفزية و غيرها كما ان الاستاذ بامكانه ابتكار طرق و انماط جديدة لمعالجة النقائص لدى تلاميذه