عنوان الموضوع : موضوع علوم التربية لمسابقة مدير مدرسة ادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

وانا ابحث في الانترنت وجدت الموضع الذي طرح في مسابقة مدير مدرسة وذلك خلال لقاء وطني جمع الوزير مع مديري التربية اليكم الرابط :

وزارة التربية: العنف لا يوجد في المدرسة الجزائرية
السبت, 02 فبراير 2015 18:49



أكد وزير التربية الوطنية عبد اللطيف بابا احمد، أمس، أن ظاهرة التسرب المدرسي ستخضع للدراسة من قبل الوزارة التي تسعى إلى التركيز على معرفة الأسباب البيداغوجية التي تدفع بالتلميذ إلى الهروب من المدرسة، معتبرا أن المؤسسة التربوية لا تتحمل لوحدها مسؤولية هذه الظاهرة إلى جانب ظاهرة العنف التي استفحلت في المدارس.

قال وزير التربية الوطنية عبد اللطيف بابا أحمد، خلال ترأسه أشغال الندوة لمديري التربية، إن وزارة التربية الوطنية ستتطرق إلى موضوع التسرب المدرسي من حيث تحديد الأسباب البيداغوجية التي تدفع بالتلميذ إلى النفور من المدرسة وتحديد كل العوامل التي تسمح بوجوده في المؤسسات التربوية، مضيفا أن المدرسة الجزائرية لا تتحمل لوحدها مسؤولية انتشار هذه الظاهرة نظرا لوجود عوامل أخرى ذات الصلة بالمحيط الاجتماعي.

أما فيما يتعلق بالعنف المدرسي، فقد أبدى الوزير تأييده لقول مدير الديوان بلعابد عبد الحكيم الذي أكد أن العنف لا يوجد في المدرسة الجزائرية ولا تولده بالمقارنة مع بقية الدول الأجنبية، معترفا بوجود بعض المشاكل الأدبية التي تتم معالجتها على مستوى المجالس التأديبية، ما يستدعي، حسبه، التعامل مع العنف كظاهرة اجتماعية لها أبعادها وأسبابها.



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

تقصد مدير مدرسة ابتدائية
العنصر الثاني من السؤال الثاني . الظواهر .
شكرا


=========


>>>> الرد الثاني :

كذلك العوامل يا اخي راجع السؤال عوامل النفور والهروب اي التسرب يا اخي

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير الظلام 2
كذلك العوامل يا اخي راجع السؤال عوامل النفور والهروب اي التسرب يا اخي


نعم يا أخي الكريم هي من العوامل لكنه عنصر ثانوي فقط.
هناك عوامل اجتماعية + أسرية + اقتصادية على حسب معلوماتي
والله أعلم


=========


>>>> الرد الرابع :

ان شاء الله ننجح


=========


>>>> الرد الخامس :

التسرب المدرسي من أهم أسبابه غزارة المنهاج و الملل من الدروس الحالية التي تعتمد على الجانب النظري بالإظافة إلى ظروف التمدرس و خاصة المناطق النائية و كذلك الأسباب الإجتماعية و خاصة للأسر المعوزة بالرغم من المنحة التي تقدمها الدولة سنويا فهي غير كافية فنسبة كبيرة من تلامذتنما منعهم من ترك المدرسة المعلمين و خاصة معلمي الإبتدائي المتكفلين بهم من حيث ما يحتاجوه للتمدرس و كذلك مجتمعنا ما صار عليه الآن الولي لا يراقب إبنه

=========


ان شاء الله