عنوان الموضوع : مغالطة و مراوغة من تكونوا بعد 3/6/2016 و من هم قيد التكوين انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

أكاذيب و أباطيل تروج هنا و هناك بخصوص الأساتذة و المعلمين الذين تكونوا بعد 03/06/2016 أو من هم قيد التكوين بأنهم يرقون إلى رتبة أستاذ رئيسي في الابتدائي و المتوسط ، لأن هناك تقديما و تأخيرا في الكلام و هو قولهم : مرورا بالرتب القاعدية ، وهذا يعني وأدهم و قبرهم و شهادة الوفاة وظيفيا بالنسبة لهم ، فبمجرد ترقيتهم للرتب القاعدية إنتهى أمرهم ، فالحذر الحذر ولا بد من المطالبة بالإدماج في رتبة الرئيسي و المكون لا الترقية مرورا بالرتبة القاعدية ،و نأخذ العبرة من زملانا في التعيم الثانوي فبعد أن تم إدماج الكثير منهم في رتبة أستاذ مكون ، هاهم اليوم الذين لم يستفيدوا من الإدماج يتجرعون مرارته ، وهاهي الوزارة تفرض على زملائنا عدد المناصب التي تفتح للرئيسي و المكون شح و تقطير ، فرطنا في الترقية الآلية ، و لأن عملية التكوين أوشكت على النهاية ، وبالتالي لا ضير أن نطالب بالعدالة بين الجميع من تكونوا قبل و بعد 03/06/2016 و من هم قيد التكوين ، وهي المشكلة التي وقعنا فيها من قبل وهي قضية إلزامية التكوين ، حيث أنها طبقت كرها و جبرا لأن صفوفنا تشتت و فرقتنا الرتب و الأسلاك ، وفعلت الأنانية فعلتها ،وعلى كل لن نسلم رقابنا للذبح و لا ظهورنا للركب ، ولا يمكن أن تستعمل أي فئة فئة أخرى لنيل مطالبها ، فلا الثانوي يركب ظهر المتوسط لنيل مراده و لا المتوسط يركب ظهر الابتدائي لتحقيق مطالبه ،فمهما يكن نحن أسرة واحدة موحدة .


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بورحلي34
أكاذيب و أباطيل تروج هنا و هناك بخصوص الأساتذة و المعلمين الذين تكونوا بعد 03/06/2012 أو من هم قيد التكوين بأنهم يرقون إلى رتبة أستاذ رئيسي في الابتدائي و المتوسط ، لأن هناك تقديما و تأخيرا في الكلام و هو قولهم : مرورا بالرتب القاعدية ، وهذا يعني وأدهم و قبرهم و شهادة الوفاة وظيفيا بالنسبة لهم ، فبمجرد ترقيتهم للرتب القاعدية إنتهى أمرهم ، فالحذر الحذر ولا بد من المطالبة بالإدماج في رتبة الرئيسي و المكون لا الترقية مرورا بالرتبة القاعدية ،لأن عملية التكوين أوشكت على النهاية ، وبالتالي لا ضير أن نطالب بالعدالة بين الجميع من تكونوا قبل و بعد 03/06/2012 و من هم قيد التكوين ، وهي المشكلة التي وقعنا فيها من قبل وهي قضية إلزامية التكوين ، حيث أنها طبقت كرها و جبرا لأن صفوفنا تشتت و فرقتنا الرتب و الأسلاك ، وفعلت الأنانية فعلتها ،فمهما يكن نحن أسرة واحدة موحدة .

بارك الله فيك بهكذا عقول نيرة سنصل ان شاء الله رغم كيد الكائدين

=========


>>>> الرد الثاني :

أكاذيب و أباطيل تروج هنا و هناك بخصوص الأساتذة و المعلمين الذين تكونوا بعد 03/06/2012 أو من هم قيد التكوين بأنهم يرقون إلى رتبة أستاذ رئيسي في الابتدائي و المتوسط ، لأن هناك تقديما و تأخيرا في الكلام و هو قولهم : مرورا بالرتب القاعدية ، وهذا يعني وأدهم و قبرهم و شهادة الوفاة وظيفيا بالنسبة لهم ، فبمجرد ترقيتهم للرتب القاعدية إنتهى أمرهم ، فالحذر الحذر ولا بد من المطالبة بالإدماج في رتبة الرئيسي و المكون لا الترقية مرورا بالرتبة القاعدية ،لأن عملية التكوين أوشكت على النهاية ، وبالتالي لا ضير أن نطالب بالعدالة بين الجميع من تكونوا قبل و بعد 03/06/2012 و من هم قيد التكوين ، وهي المشكلة التي وقعنا فيها من قبل وهي قضية إلزامية التكوين ، حيث أنها طبقت كرها و جبرا لأن صفوفنا تشتت و فرقتنا الرتب و الأسلاك ، وفعلت الأنانية فعلتها ،فمهما يكن نحن أسرة واحدة موحدة .

=========


>>>> الرد الثالث :

فرقتنا الرتب و الأسلاك ، وفعلت الأنانية فعلتها ،فمهما يكن نحن أسرة واحدة موحدة

لا ضير أن نطالب بالعدالة بين الجميع من تكونوا قبل و بعد 03/06/2012 و من هم قيد التكوين ، وهي المشكلة التي وقعنا فيها من قبل وهي قضية إلزامية التكوين


=========


>>>> الرد الرابع :

.........الخطأ بدأ من قبول التكزين من اجل رتبة قاعدية يشغلها صاحبها منذ سنين طويلة ووضف فيها بتوفر شروط التوظيف لزمن توظيفه


.........لو سايرت الانباف طرح الكناباست.......بالحصول على الرتب القاعدية دون قيد او شرط.....رفض التكوين من اجل التوظيف مجددا في رتبة الاستاذ موجود بها منذ سنوات.......ونترك التكوين من اجل تحسين المستوى.......ولو هدف الوصاية صرف الاموال وفقط

.........ثم ترقية او ادماج في الرتب المستحدثة بثمين الخبرة والشهادة

للقضاء نهائيا على المشكلة.................اما الطريقة التي سارت فيها الانباف........في نظري حل مشكلة من اجل خلق مشكلات

=========


>>>> الرد الخامس :

الذين هم قد التكوين أمضوا بمحض إردتهم على قبولهم التكوين من أجل الترقية إلى الرتبة القاعدية فقط...وبالتالي فحقهم ليس عند الوزارة حسب العقد الذي أمضوه بأيديهم.......حقهم عند النقابة التي وعدتهم بالرتب المستحدثة مقابل قبولهم بالذل الذي اختارته لهم.....أو لنقل لا حق لهم إطلاقا لأانهم تركوا النقابة التي كانت تنادي بإدماجهم دون شرط الذل وراحوا يلهثون وراء التي عملت و ما زالت تعمل على إذلالهم......
كم تمنيت أن يدمج الجميع حالا إلا هؤلاء الذين أضعفوا صفنا ، فبعد أن كنا جيشا قوامه 60 ألفا صرنا بضعة نفر....بسببهم تحولت من التدريس إلى سلك لم يخطر في بالي يوما ، وبسببهم تراني اليوم أعد السنين والشهور التي تفصلني عن الخمسين إن كان في العمر متسع لاستريح من هذه النماذج البشرية التي أتصبح عليها كل يوم...

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedchek
.........الخطأ بدأ من قبول التكوين من اجل رتبة قاعدية يشغلها صاحبها منذ سنين طويلة ووضف فيها بتوفر شروط التوظيف لزمن توظيفه


.........لو سايرت الانباف طرح الكناباست.......بالحصول على الرتب القاعدية دون قيد او شرط.....رفض التكوين من اجل التوظيف مجددا في رتبة الاستاذ موجود بها منذ سنوات.......ونترك التكوين من اجل تحسين المستوى.......ولو هدف الوصاية صرف الاموال وفقط

.........ثم ترقية او ادماج في الرتب المستحدثة بثمين الخبرة والشهادة

للقضاء نهائيا على المشكلة.................اما الطريقة التي سارت فيها الانباف........في نظري حل مشكلة من اجل خلق مشكلات

اذا اعتبرنا ان قبولهم شرط التكوين كان خطا لماذا الاصرار عليه الان ام ان فى الامر ان


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedchek
.........الخطأ بدأ من قبول التكزين من اجل رتبة قاعدية يشغلها صاحبها منذ سنين طويلة ووضف فيها بتوفر شروط التوظيف لزمن توظيفه


.........لو سايرت الانباف طرح الكناباست.......بالحصول على الرتب القاعدية دون قيد او شرط.....رفض التكوين من اجل التوظيف مجددا في رتبة الاستاذ موجود بها منذ سنوات.......ونترك التكوين من اجل تحسين المستوى.......ولو هدف الوصاية صرف الاموال وفقط

.........ثم ترقية او ادماج في الرتب المستحدثة بثمين الخبرة والشهادة

للقضاء نهائيا على المشكلة.................اما الطريقة التي سارت فيها الانباف........في نظري حل مشكلة من اجل خلق مشكلات


يا سي احمد رفض التكوين ...معناه فتح القانون وهذا ما طالبنا به في البداية ..
اما الحصول على رتبة قاعدية دون شرط التكوين في اطار هذا القانون أمر غير ممكن ولم نجد تفسير لنا الألية باستثناء كلام عام ..

يا سي أحمد هذه الفئة ضحية المرسوم 315-08 وخطأ الوزارة يكمن في : بعد صدور المرسوم الرئاسي في 2006 الذي رسم الشبكة الاستدلالية الجديدة للاجور ..حيث وضع الرتبة12 (باك+04) بمعنى شهادة ليسانس .وانت تعلم ان الاغلبية الساحقة في الطورين لا يملكون شهادة ليسانس .هنا كان من المفروض على الوزارة تباشر في عملية التكوين والتقليص في مدته في اتفاقية مع وزارة التعليم العالي يتوج اصحابها بشهادة تعادل شهادة ليسانس تمكن هؤلاء جميعا من الحصول على الرتبة القاعدية وتوقيت فتح القانون في 2008 كان خطأ فادح من طرف الوزارة لانها لم تهيأ الارضية التي تتماشى والشبكة الاستدلالية للاجور ....وتكرر نفس الخطأ في 2011 كان من المفروض ان لا يفتح القانون ووضعية اغلب الاساتذة غير مسوية .هنا بدأت الحكاية .التي لن تكون لها نهاية الا باعادة فتح القانون من جديد.وفتح القانون في ظل هذا العزوف وهذا التشرذم مستبعد جدا..

قد يسأل ساءل لماذا معشر المدرين رغم ان مستواهم الدراسي سنة ثالثة ثانوي او اقل كما نسمع ..هذا أمر اخر ودائما بالعودة الى الشبكة الاستدلالية ...رتبة مدير رتبة ترقية .فالمسابقة والتكوين يمكناه من ذلك .ولي عودة للموضع لتقديم توضيحات اخرى .

بالفعل كلام متزن وواقعي فبمجرد الترقية تذهب الخبرة المهنية ولا بد من انتظار 5 سنوات اخرى للمشاركة في المسابقة او 10 سنوات للتسجيل على قوائم التاهيل للصعود الى رتبة استاذ رئيسي و هذا ان وجدت لان الرتب الاعلى سوف تصبح شحيحة و صعبة المنال .

فكنا من التفلسيف و التبلعيط و الهروب من سؤال الشيخ احمد اين تنسيقية لجنة الدحو التابعة للانباف

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عمراوي
الذين هم قد التكوين أمضوا بمحض إردتهم على قبولهم التكوين من أجل الترقية إلى الرتبة القاعدية فقط...وبالتالي فحقهم ليس عند الوزارة حسب العقد الذي أمضوه بأيديهم.......حقهم عند النقابة التي وعدتهم بالرتب المستحدثة مقابل قبولهم بالذل الذي اختارته لهم.....أو لنقل لا حق لهم إطلاقا لأانهم تركوا النقابة التي كانت تنادي بإدماجهم دون شرط الذل وراحوا يلهثون وراء التي عملت و ما زالت تعمل على إذلالهم......
كم تمنيت أن يدمج الجميع حالا إلا هؤلاء الذين أضعفوا صفنا ، فبعد أن كنا جيشا قوامه 60 ألفا صرنا بضعة نفر....بسببهم تحولت من التدريس إلى سلك لم يخطر في بالي يوما ، وبسببهم تراني اليوم أعد السنين والشهور التي تفصلني عن الخمسين إن كان في العمر متسع لاستريح من هذه النماذج البشرية التي أتصبح عليها كل يوم...

نسأل الله أن يتقبل منك ما قدمت ، ويجعله في ميزان حسناتك، و يعينك على آداء مهامك في الرتبة الحالية .
لقد قيل ياأخي : يسخر من الجروح كل من لايعرف الألم.

بكل صراحة خطأ الوزارة كان في القانون 315/08 الذي فرق التصنيف في الطور وفرض التكوين 4سنوات في ذلك الوقت مع 40سنة كشرط .
خطأ الاساتذة هو قبولهم في التكوين ......ماذا تستطيع الوزارة ان تفعل لو اتفق كل اساتذة الطورين على مقاطعة التكوين بحجة انهم غير مسؤولين عن تغير شروط التوظيف؟....خطأ النقابة هو في ذلك الوقت هو سكوتهم بل دفاعهم عن الوزارة بمساندة التكوين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24
يا سي احمد رفض التكوين ...معناه فتح القانون وهذا ما طالبنا به في البداية ..
اما الحصول على رتبة قاعدية دون شرط التكوين في اطار هذا القانون أمر غير ممكن ولم نجد تفسير لنا الألية باستثناء كلام عام ..

يا سي أحمد هذه الفئة ضحية المرسوم 315-08 وخطأ الوزارة يكمن في : بعد صدور المرسوم الرئاسي في 2006 الذي رسم الشبكة الاستدلالية الجديدة للاجور ..حيث وضع الرتبة12 (باك+04) بمعنى شهادة ليسانس .وانت تعلم ان الاغلبية الساحقة في الطورين لا يملكون شهادة ليسانس .هنا كان من المفروض على الوزارة تباشر في عملية التكوين والتقليص في مدته في اتفاقية مع وزارة التعليم العالي يتوج اصحابها بشهادة تعادل شهادة ليسانس تمكن هؤلاء جميعا من الحصول على الرتبة القاعدية وتوقيت فتح القانون في 2008 كان خطأ فادح من طرف الوزارة لانها لم تهيأ الارضية التي تتماشى والشبكة الاستدلالية للاجور ....وتكرر نفس الخطأ في 2011 كان من المفروض ان لا يفتح القانون ووضعية اغلب الاساتذة غير مسوية .هنا بدأت الحكاية .التي لن تكون لها نهاية الا باعادة فتح القانون من جديد.وفتح القانون في ظل هذا العزوف وهذا التشرذم مستبعد جدا..

قد يسأل ساءل لماذا معشر المدرين رغم ان مستواهم الدراسي سنة ثالثة ثانوي او اقل كما نسمع ..هذا أمر اخر ودائما بالعودة الى الشبكة الاستدلالية ...رتبة مدير رتبة ترقية .فالمسابقة والتكوين يمكناه من ذلك .ولي عودة للموضع لتقديم توضيحات اخرى .

.......لو رفض التكوين من اجل الرتبة القاعدية...........سيكون كل الايلين للزوال في صف واحد.........لانه ظلم واضح.....وبالمقابل المطالبة بدمج الجميع في الرتبة القاعدية.............وهذا ما حدث في الثانوي

.....الثانوي.....يوجد من له باك +3 او +4 او +5 في 2008......والتصنيف 15/3 و15.5 و16.1.....وفي الشبكة الجديدة وسعينا لتوحيد الرتبة القاعدية

...........في ذلك الوقت الانباف منزعجة فقط من حذف رتب المديرين والمفتشين الذين اصبحوا مناصب عليا باظافة نقاط استدلالية............ولم تهتم باسلاك التدريس المختلفة............وكنت متابع للملف مع بعض الزملاء من المتوسط والابتدائي


........المهم الماضي انتهى ولا يهم..............والحلول الترقيعية ستستمر لسنوات.......ويبقى البريكولاج هو السيد................واشاطر بوديبة.......في قوله ان الرخس الاستثنائية تزيد الوضع تعفنا وتفرقة....ممكن مقصودة........رغم اختلافي مع توجهات بوديبة جدريا فيما وصلت اليه الكناباست

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بورحلي34
لقد قيل ياأخي : يسخر من الجروح كل من لايعرف الألم.


يا سي بورحلي ، وهل عرفت أنت الألم مثلي...الطعنة التي طعنتنا بها نقابتك لا يندمل جرحها......حين انطلق التكوين الذي تطالبني به نقابتك اليوم كنت في الثلا ثينيات من عمري وهرولت إليه مع الأوائل لكن الوزارة رفضت بحجة أنني أمتلك شرطهم الجديد للتوظيف في الابتدائي ( بكالوريا+3سنوات جامعية deua )..

اليوم يقولون لي عليك أن تتكون لترقى إللى الرتبة القاعدية وتؤيدهم النقابة في ذلك.....اذا كانت النقابة لا تستطيع افتكاك حق كهذا فما الجدوى منها.....النائب لخضر بن خلاف وهو فرد استطاع ما لم تستطعه هيئة معتمدة تمثل نصف مليون عامل باعتبارها نقابة جميع السلاك...

إنتهى الدرس أيها الآيل للزوال ( 12)
إلى كل من هلل وبارك المهزلة وحشد المحتشدات من اجل تكوين الذل والعار
هاهي وزارة التربية وعلى لسان وزيرتها بين غبريط تغبرط من تكون
قبل التاريخ المشؤوم 03/06/2012 وتحرمهم من حقهم المكفول قانونا
وذلك بعدم إحتساب الاثر الرجعي ....
فكيف بمن تكون بعد تاريخ 03/06/2012 وممن يزاولون التكوين
ظانين بانهم سيتم ترقيتهم ثم إدماجهم ....
فذاك حلم اره بعيد وبعيدا جدا ......
وستتماطل الوزارة في تسوية وضعيتهم كما تماطلت مع من سبقوهم
حتى يخرج جلهم أو كلهم للتقاعد ...
وعندها فقط يستيقظ الجميع من الحلم ..
ويعرف الجميع أن عملية التكوين المزعومة إنما هي عملية تغربيط جديدة
وعندها تعرف أيها ........قد إنتهى الدرس .