عنوان الموضوع : مامعنى مخطط التكوين انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

حسب السيد عمراوي المكلف بالاعلام في صفحته في الفايسبوك قال:
تعليمة من المديرية العامة للوظيفة العمومية بخصوص الرخص الاستثنائية
لمستشاري التربية والنظار

لقد أبرقت المديرية العامة للوظيفة العمومية لجميع مفتشياتها عبر ولايات الوطن موافقتها على الرخصة الاستثنائية لمستشاري التربية والنظار المشاركين في المسابقة الخاصة لمنصب مدير متوسطة وثانوية على التوالي ، واعتماد قائمة الناجحين كما هي وفقا لمخطط التكوين ، فهنيئا لزملائنا وزميلاتنا مستشاري التربية والنظار الناجحين
ماذا يقصد بالجملة الملونة بالاحمر


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لقد سبق لي أن تساءلت نفس التساؤل
ربما الجواب يكون عند مصالح التكوين و التفتيش على مستوى مديريات التربية أو عند السيد عمراوي أو على مستوى معاهد التكوين
هل المقصود بمخطط التكوين : رزنامة التكوين أم القائمة الاسمية أم عدد المناصب المفتوحة
الشكر لك أخي ikli10 على الاهتمام

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zohir34
لقد سبق لي أن تساءلت نفس التساؤل
ربما الجواب يكون عند مصالح التكوين و التفتيش على مستوى مديريات التربية أو عند السيد عمراوي أو على مستوى معاهد التكوين
هل المقصود بمخطط التكوين : رزنامة التكوين أم القائمة الاسمية أم عدد المناصب المفتوحة
الشكر لك أخي ikli10 على الاهتمام

نرجو من اخينا ياسين او العابد الكنتي توضيح الفكرة

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ikli10
حسب السيد عمراوي المكلف بالاعلام في صفحته في الفايسبوك قال:
تعليمة من المديرية العامة للوظيفة العمومية بخصوص الرخص الاستثنائية
لمستشاري التربية والنظار

لقد أبرقت المديرية العامة للوظيفة العمومية لجميع مفتشياتها عبر ولايات الوطن موافقتها على الرخصة الاستثنائية لمستشاري التربية والنظار المشاركين في المسابقة الخاصة لمنصب مدير متوسطة وثانوية على التوالي ، واعتماد قائمة الناجحين كما هي وفقا لمخطط التكوين ، فهنيئا لزملائنا وزميلاتنا مستشاري التربية والنظار الناجحين
ماذا يقصد بالجملة الملونة بالاحمر

مخطط التكوين يقصد به ان الناجحين في المسابقات المهنية بختلف رتبها وقـبـل إجــراءهم عــمـلـيـة الـتـكـويـــن يـجــب على الإدارة إعـداد والـمصادقة عـلى مـخـطـط الـتـكـويـن الـسـنـوي أو متعــدد الســنـوات.وهو شرط مهم لكي يوافق الوظيف العمومي والرقابة المالية على تأشير ملفاتهم فيما بعد عند تخرجهم من معاهد اتكوين وتعيينهم في مناصبهم.
ويـحــدد مخطط التكوين على مستوى كل ادارة او مؤسسة عمومية الـنـقـاط الـتـالـيـة:
ا- عــدد المناصب المطلـوبــة.
ب- عـدد الموظفـين أو الأعـوان العـمومـيين المعنييـن بالتكوين.
ج- مناصب التأهيــل المهنـي .
د- مـؤسـســات الـتـكــويـــن .
ثم يرسل مع مخطط تسيير الموارد البشرية الى الوظيف العمومي للمصادقة عليهما معا


=========


>>>> الرد الرابع :

شكرا لك أخي العابد الكنتي على الاهتمام
و أريد أن أعرف رأيك في الغموض الذي نعيشه و المتمثل في كون مديرية التربية بعثت الأساتذة للتكوين في رتبة مدير متوسطة و هذا بعد إقصائنا نحن المستشارين في التربية من طرف الوظيف العمومي و لكن بعد تدخل الوزير المكلف بالخدمة العمومية تم تفعيل الرخصة الممنوحة لنا فكيف ستتصرف المديريات و معاهد التكوين في عدد المناصب المفتوحة

=========


>>>> الرد الخامس :

شرحت بالامس هذا الامر وقلت المقصود بها ...اعتماد قوائم حسب عدد المناصب المفتوحة في الولاية ..واذكر هنا بأنه سيعتمد على القائمة الأولى للناجحين .باستثناء الولايات التي كانت قوائمها أكبر من عدد المناصب المفتوحة على غرار ولاية بشار وادرار وعلى ما اظن تمنراست.

=========


شكرا خويا ياسين
و لكن بالنسبة للذين بدؤوا التكوين من الأساتذة ماذا سيكون موقف الوصاية معهم
و الرجاء منك أخي ياسين هناك من المستشارين الذين يريدون العودة إلى التدريس للاستفادة من الإدماج على غرار الأخت أمورة 22 يتساءلون عن كيفية و توقيت تطبيق ما جاء في المحضر الأخير
و بوركت أخي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24
شرحت بالامس هذا الامر وقلت المقصود بها ...اعتماد قوائم حسب عدد المناصب المفتوحة في الولاية ..واذكر هنا بأنه سيعتمد على القائمة الأولى للناجحين .باستثناء الولايات التي كانت قوائمها أكبر من عدد المناصب المفتوحة على غرار ولاية بشار وادرار وعلى ما اظن تمنراست.

في تمنراست الوظيف العمومي رفض المستشارين الذين لا توفر فيهم اقدمية 7 سنوات كما رفض اعتماد المادة 31 مكرر وهو ما ادى الى اقصاء الاساتذة الرئيسيين والمستشارين الذين تم ادماجهم كمستشار رئيس التربية الذين ادمجوا في 3 جوان 2012
مفتش الوظيف العمومي في يتمنراست للاسف لا يفقه شيئا في القانون.



إهتموا بأسلاك التدريس أولا.
إهتموا بأسلاك التدريس أولا.
إهتموا بأسلاك التدريس أولا.
إهتموا بأسلاك التدريس أولا.

إلا متى و أنتم نائمين يا آيلين للزوال.
المفروض النقطة الأولى في البيان :
قضية آيلين للزوال و ليس النظار و المدريين ووووو.
أفيقوا