عنوان الموضوع : اغيثوني..ايهما اصح؟؟ تحضيري + 1 ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم اخوتي
وقعت في مشكلة مع معلم ابنتي حول ايهما اصح
23 اكبر من 18
او
23 اصغر من 18
يعني القراءة من اليمين الى اليسار ام العكس
ابنتي جاوبت الاجابة الاولى و تحصلت على العلامة 0
واقصد هنا استعمال التعبير اللغوي وليس الرمز
جزاكم الله خيرا ان رددتم ام لا:
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
أنا معلم عند كتابة العبارات أقرأ الأعداد من اليمين إلى اليسار إما عندما نستعمل الرموز فالقراءة تكون من اليسار إلى اليمين و الله أعلم
=========
>>>> الرد الثاني :
الأولى أصح :23 اكبر من 18
لأننا نعبر بعبارة لغوية -- أكبر من -- واللغة العربية تقرأ من اليمين إلى اليسار ... لاتخلطوا الأمر على التلاميذ رجاء..
=========
>>>> الرد الثالث :
لكن هنا اظن ان الاخت تتكلم بالرموز والا لكانت البنت قد اصابت اذا كان بالرموز فالثانية الاصح وكثير من الاولياء يراجعون لاولادهم بالقراءة من اليمين الى اليسار وهنا يحدث تناقض لدى التلميذ فلا يدري اي الطريقتين اصح
=========
>>>> الرد الرابع :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري محمود
الأولى أصح :23 اكبر من 18
لأننا نعبر بعبارة لغوية -- أكبر من -- واللغة العربية تقرأ من اليمين إلى اليسار ... لاتخلطوا الأمر على التلاميذ رجاء..
حتى ابني يقارنون من اليمين الى اليسار
=========
>>>> الرد الخامس :
أريد أن أضع توجيها لهذا المعلم الذي ربما اختلطت عليه الأمور بسبب ((إصلاحات)) ابن بوزيد لكن للأسف النت عندي ضعيف جدا
المهم: أن القراءة عند استعمال العبارات اللغوية (كتابة) يكون من االيمين إلى اليسار
لكن عند استعمال الرموز تكون من اليسار إلى اليمين كما أرادها وزيرنا السابق
إذن ابنتك على صواااااااااااااااااااااااااااااااب
وعلينا أن لا نخلط الأمور على أبنائنا...فلننتبه جميعا
والله أعلم
=========
اخوتي الاعزاء تحياتي و تشكراتي
حاولت اقناع المعلم بان الكتابة اللغوية تطغى فتكون القراءة من اليمين الى اليسار لكنه لم يتقبل و اصيبت ابنتي بنكسة كونها تعشق الرياضيات وهي في حيرة تصدق معلمها ام والدتها
المشكلة هل اضطر الى ان اراجع و اعلم ابنتىبالخطاء لتحصل على العلامة الكاملة؟؟؟؟
عندي الجواب الشافي لك اخي لاني انا كذلك وقعت في نفس المشكلة بحكم ما درسناه في الماضي الطريقة الان تغيرت اصبحت تقرأ من اليسار الى اليمين
6<7
سبعة اكبر من ستة
8>4
اربعة اصغر من تمانية
< اشارة اكبر
ارجو اني افدتك
الأولى أصح :23 اكبر من 18
انظر إلى كتاب التلميذ
القراءة الصحيحة هي 23 أصغر من 18 لأن القراءة تكون من اليسار إلى اليمين
هي صحيح القراءة اللغوية من اليمين الى اليسار إلا أنه يطلب من المعلم أن يعطي المعلومة لتلميذه القراءة من اليسار الى اليمين حتى يتعود التلميذ في السنوات القادمة القراة الصحيحة للرموز أكبر وأصغر من اليسار إلى اليمين
ويكون في علم الجميع أن القراءة اللغوية تعلم للتلميذ من اليسار إلى اليمين لهذا الغرض وحتى لا يكون على المتعلم مستقبلا تناقض مع الرموز ولا يجد صعوبة فيها لأنها هي التي يبقى التلميذ يستعمل فيها في جميع الأطوار وكان هذا هو الغرض من ذلك وهو لصالح التلميذ رغم تناقض الفكرة مع التعبير اللغوي الصحيح
اعذرو المعلم فهو عبد مأمور وليس مخطأ وكل هذا تناقض كان في مصلحة التلميذ وحده
شكرا على الردود بارككم الله
يا أختي أريد أن أسألك : هل عوّد هذا المعلم تلاميذه منذ اليوم الأول على استعمال المقارنة من اليسار عند الكتابة اللغوية ؟ لقد درست السنة الماضية قسم السنة الأولى ابتدائي واستعملت نفس طريقة هذا المعلم لأعوّد تلاميذي على البدأ من اليسار في مادة الرياضيات ، و لم أتلقى أي ملاحظة من الأولياء أو أي صعوبة من المتعلمين .
مشكور اخي
عند مراقبتي لكراس ابنتي المنزلي تبين ان المعلم اعتمد الطريقة الاولى اي من اليمين الى اليسار مدة طويلة .بعدها اعتمد العكس.وهذا فقط بعد اقتراب الامتحانات
والله ضعنا و ضاع معلمينا وضاع ابناءنا في هذه البرامج العشوائية
حسبي الله ونعم الوكيل
تحياتي تقديري واحترامي لكل معلم اخطا او اصاب وكان الله في عوننا