عنوان الموضوع : بناء مذكرة في ظل المقاربة بالكفاءات للتحضيري
مقدم من طرف منتديات العندليب
لدي عرض بهذا العنوان
فارجو من يستطيع المساعدة لا يبخل علينا
و الله لا يضيع أجر من احسن عملا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ لؤلؤة مسلمة ~
لدي عرض بهذا العنوان
فارجو من يستطيع المساعدة لا يبخل علينا
و الله لا يضيع أجر من احسن عملا
السلام عليكم
احتي الفاضلة
لؤلؤة مسلمة اليك هذا البحث
المقاربة بالكفاءات في مرحلة التعليم الابتدائي في الجزائر
تحميل مذكرة البحث من الرابط اسفله
محتوى المذكرة :
مقـدمـة
تشهد المنظومة التربوية منذ سنة 2003 ، إصلاحات تربوية شاملة في كل الأطوار التعليمية ،وتقوم هذه الإصلاحات على تبني مقاربة علمية جديدة تهتم بالأداء والإنجاز، وتتمثل هذه المقاربة في : "مقاربة التدريس بالكفاءات" التي ترتكز على منطق التعلم دون التعليم ، ويعتبر التلميذ محور العملية التربوية وتعد التحديات التي واجهت المنظومة التربوية في الجزائر عاملاً مهمًا في ضرورة الإصلاح ، وتتمثل هذه التحديات في :
- انتقال البلاد من نظام سياسي أحادي إلى نظام التعددية السياسية.
- انتقال البلاد من نظام اقتصادي مركزي إلى نظام الاقتصاد الحر.
- التطور التي يشهده مجال علوم التربية .
- تدني مستوى أداء التلاميذ ونتائجهم (وزارة التربية الوطنية ،2001،ص:9)
الرابط للتحميل
https://www.mobdi3ine.net/up/imgfd223f2d593c4.rar
=========
>>>> الرد الثاني :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anise2011
السلام عليكم
احتي الفاضلة
لؤلؤة مسلمة اليك هذا البحث
المقاربة بالكفاءات في مرحلة التعليم الابتدائي في الجزائر
تحميل مذكرة البحث من الرابط اسفله
محتوى المذكرة :
مقـدمـة
تشهد المنظومة التربوية منذ سنة 2003 ، إصلاحات تربوية شاملة في كل الأطوار التعليمية ،وتقوم هذه الإصلاحات على تبني مقاربة علمية جديدة تهتم بالأداء والإنجاز، وتتمثل هذه المقاربة في : "مقاربة التدريس بالكفاءات" التي ترتكز على منطق التعلم دون التعليم ، ويعتبر التلميذ محور العملية التربوية وتعد التحديات التي واجهت المنظومة التربوية في الجزائر عاملاً مهمًا في ضرورة الإصلاح ، وتتمثل هذه التحديات في :
- انتقال البلاد من نظام سياسي أحادي إلى نظام التعددية السياسية.
- انتقال البلاد من نظام اقتصادي مركزي إلى نظام الاقتصاد الحر.
- التطور التي يشهده مجال علوم التربية .
- تدني مستوى أداء التلاميذ ونتائجهم (وزارة التربية الوطنية ،2001،ص:9)
الرابط للتحميل
https://www.mobdi3ine.net/up/imgfd223f2d593c4.rar
جزاك الله خيرا اخي
=========
>>>> الرد الثالث :
أستاذتي الفاضلة
أنا واثق أنك ستجدين الكلام الكثير عن هذا الموضوع و لكن على أرض الواقع ستتبخر كل المفاهيم و سأضرب لك مثالا بسيطا، في المقاربة بالكفاأت التلميذ محور التعلم و الأستاذ كملاحظ و موجه ، بالله عليك هل يوجد في كتب السنة الأولى من محتوى يجعل التلميذ يتعلم لوحده بتوجيه من مدرسه ؟؟؟؟
و إستسمحك إن إقتبست من قاموسي الفرنسي هذه الجملة
L’approche par compétence est comme les spaghettis servies à toutes les sauces et tellement qu’il y’a de la sauce qu’on n’arrive même pas à trouver les spaghettis
و رأي الخاص أن تقتربي أستاذتي الفاضلة من تلامذتك ، قدمي لهم مشكلة من حياتهم اليومية و ستدركين قدراتهم
دون أن تنسي أن تلامذتك تعلموا النطق و المشي في سنينهم الأولى بدون معلم أو ولي
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========