عنوان الموضوع : بناء الاختبارات في ظل المقاربة بالكفاءات تعليم ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
أود أن أحيي الجميع أولا ثم أطرح إشكال المقاربة بالكفاءات و بناء الاختبارات
في ظل هذه المقاربة التي لم تعد جيدة علينا:
- أن المدرس في هذه المقاربة ما زال يحن إلى : أذكر، عدد،...( أسئلة لا تتعدى الفهم في صنافة بلوم ..)
- مواصفات الاختبار الجيد الذي يخدم هذه المقاربة.
- شبكات التقويم و تقويم التقويم.
- تزويد المعنيين بـ سنوات الامتحان بالوثائق القانونية لمنهجية وضع الاختبار: 2017،2017،2017
وأرجو التفاعل مع الموضوع لما له من أهمية+ نصائح لأبنائنا المقبلين على اجياز امتحان نهاية المرحلة الابتدائية
+ ما مدى تأير المدرسة على الأسرة لتجنب الضغط علىالأبناء في هذه الرحلة.
و شـكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــرا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
أرى أن المقاربة بالكفاءلت هي أنجع طريقة سواء للتدريس أو لبناء اسئلة الاختبارات ، و قد جربنا ذلك و رأينا مدى نجاحها ، لذلك اقول ان النجاح يتوقف على المعلم و كيفية صياغتها.
=========
>>>> الرد الثاني :
شكـــــــــــرا لك ، و هل لنا بهذه الاختبارات( ممكن رفعها) مع شبكات التقويم.
=========
>>>> الرد الثالث :
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========