عنوان الموضوع : معزة ولو طارت ا(الحقرة واستعمال السلطة انطلاقا من قاعدة ذاتية وليست قانونية) ادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اخواني في الدول الشقيقة مثل السعودية والكويت يتم التدرج من الحسن الى الأحسن وخاصة في قطاع التربية وتهتم دائما بهذا القطاع لأنها أدركت أنه ينتج جيلا يبدع ويحمي الوطن ويؤهله ليجعله في مقدمة الأمم .
لكن في الجزائر من القاعدة الى هرم بيت التربية تجد همهم الوحيد هي الدراهم وملء الجيب والبطن معا هاهم يلهثون وراء الخدمات وهم في صراع وكأن الحياة تبقى لبقائها وتفنى مع تسيير محلي أو تسيير وطني
ونسينا الأهم وهو القانون واعادة الاعتبار لحرم المدرسة نعم حرم المدرسة
كان الأجدر بنا أن نحول المدرسة الى حرم مدرسي يهابه كل القطاعات وكل مسؤول وكل طبقات الشعب بمختلف مستوياته من البسيط الى أعلى مستوى
لأن المدرسة تحمل صفة رسالة نبيلة كان يحملها فقط الأنبياء
فالتذهب الأموال الى جهنم لكن تبقى كرامة وحرمة المربي ومدرسته في خط لايمكن حتى لرئيس حكومة زعزعته ويهابه لحمايته وحصانته دستوريا
فالمادة جعلت من مهرج (برلماني) محصن ومربي أجيال في الحضيض لكن المتهم هنا هو المربي لأنه لم يغير نفسه الى فكر(لغة الحياة وليست ملئ البطن وركوب الرق ولباس فضلات فرنسا)

اقرؤا هذا الخبر لعله يجعل عقولكم تفكر ولو للحظة :
بسبب رفض مجلس الأقسام نقل تلميذ من عائلة ''نافذة''
مدير التربية بالوادي يوقف مدير ثانوية عبد العزيز الشريف


في سابقة خطيرة لم يعرفها قطاع التربية بالوادي من قبل، أقدم مدير التربية، أمس، على إصدار قرار توقيف مدير ثانوية ''عبد العزيز الشريف''، بتهمة زعزعة استقرار المؤسسة، على خلفية رفض مجلس الأقسام قرار مدير التربية بنقل تلميذ من عائلة ''نافذة'' من قسم إلى قسم، وتسبب في إضراب التلاميذ.
أفادت مصادر مطلعة بأن المشكل القائم يعود إلى كون مدير الثانوية رفض، بداية الأسبوع، تدخل ولي التلميذ بنقل ابنه، الذي يدرس في أحد الأقسام النهائية إلى قسم آخر، على أساس أن القرار يرجع إلى مجلس الأقسام الذي كان قد قرر توقيف تنقلات التلاميذ من قسم لآخر حفاظا على التقسيم المعتمد الواجب احترامه من طرف الجميع.
وعندما تدخل مدير التربية لمساعدة التلميذ، أبلغه مدير الثانوية بصعوبة تنفيذ الطلب نظرا لرفض مجلس الأساتذة، فما كان من مسؤول القطاع إلا أن أرسل له قرارا للتنفيذ يطلب منه نقل التلميذ من قسمه الحالي إلى القسم الذي يريده، ونفذه مسؤول الثانوية.
وأضافت المصادر بأن القرار الإكراهي لمدير التربية لم يعجب مجلس الأساتذة ولا التلاميذ الذين كانوا هم أيضا يحاولون التنقل إلى أقسام أخرى ورفضت طلبات أوليائهم، فدخلوا في إضراب مفتوح احتجاجا على نقل تلميذ عائلته ذات نفوذ إداري قوي.
مدير التربية، الذي لم تعجبه الحركة الاحتجاجية ورفض مجلس الأساتذة لقراره، حمل مدير الثانوية المسؤولية وأصدر في حقه قرار توقيف بتهمة زعزعة نظام استقرار المؤسسة، حسب ما أكده لـ''الخبر'' مدير الثانوية، الذي أوضح بأنه نفذ أمر مدير التربية بنقل التلميذ، ولكن إضراب التلاميذ والأساتذة وحالة الاحتقان المتقدمة لديهم جعلته يعلق قرار مدير التربية لإعادة الهدوء إلى الثانوية، وهو ما حدث بالفعل، لكن مدير التربية أصدر قرار التوقيف الذي وصفه بالظالم وغير القانوني، وطالب بلجنة تحقيق فورية من وزير التربية، كما عبر العديد من مديري الثانويات عن تضامنهم مع زميلهم وهددوا بحركة احتجاجية عبر كامل تراب الولاية لاسترداد حقوق زميلهم، حسب مصادر من القطاع.




>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نعم هذا ما يحدث عندنا وفي كل القطاعات
لكن على الأساتذة أن يحتجوا على هذا الامر ولو فعلوا ذلك أتوقع أن الدائرة ستعود على مدير التربية ويعاقب إذ ليس له الحق في الطعن في مجلس الأساتذة مهما كانت الظروف.

=========


>>>> الرد الثاني :

ليس كل طير يتاكل لحمه يا خرشي هذة الواد وليس تمنراست

=========


>>>> الرد الثالث :

مادام التعليم يسير بالاوامر الفوقية فلن تقوم له قائمة

=========


>>>> الرد الرابع :

[QUOTE=bermareme;7980891]السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
[size="5"][b]
اخواني في الدول الشقيقة مثل السعودية والكويت يتم التدرج من الحسن الى الأحسن وخاصة في قطاع التربية وتهتم دائما بهذا القطاع لأنها أدركت أنه ينتج جيلا يبدع ويحمي الوطن ويؤهله ليجعله في مقدمة الأمم .


إذا عاجباتك السعودية و الكويت ترربح روح عيش معاهم و خلينا الدزاير نتاعنا طرونكيل .


لكن في الجزائر من القاعدة الى هرم بيت التربية تجد همهم الوحيد هي الدراهم وملء الجيب والبطن معا هاهم يلهثون وراء الخدمات وهم في صراع وكأن الحياة تبقى لبقائها وتفنى مع تسيير محلي أو تسيير وطني


إذا ما تهمكش الدراهم كي يحسملك المدير نهار ما خدمتوش ما تزعفش و سكّتنا .

=========


>>>> الرد الخامس :


=========