عنوان الموضوع : الدعم لاقسام الامتحان اختياري ام اجباري للادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب
هل اقسام الامتحان لهم الحق في الدعم في المواد الاساسية؟وهل هو اختياري ام اجباري؟
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
وهل الدعم خاص فقط بأقسام الإمتحان أم هو لكل المستويا ت و هل هو إجباري على السنة الخامسة وغير إجباري على السنة الثانية أجب بصدق ياصاحب القانون
يعني هل كلامك هذا ينطبق فقط على أقسام الإمتحان ولا ينطبق عليك وعلى غيرك؟
لاتنهى عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم .
=========
>>>> الرد الثاني :
الدعم اجباري لاقسام الامتحان.
=========
>>>> الرد الثالث :
ليس اجباري
=========
>>>> الرد الرابع :
ليس اجباري
=========
>>>> الرد الخامس :
ليس إجباريا مادام الأستاذ يؤدي نصاب عمله أي ساعات الأسبوع بالتمام أما إذا كان النصاب غير مكتمل فإنّك مطالب بإتمامه وهذا حسب وضع المؤسسة إما دعما أو في المكتبة أوشيئا من هذا القبيل ، ولعلمكم فالدعم فكرة بن بوزيد ما الغاية منه ؟ 1/ يريد نتائج جيدة حتى يثبت نجاح الاصلاحات .2/ يريد محاربة الدعم الخارجي الذي يقوم به بعض الاساتذة خارج المؤسسات التربوية . وجندوا لمحاربته الاعلام قبل 5 سنوات على ما أذكر. ولله في خلقه شؤون !
صابر24 الوادي
=========
الدعم اجباري لامسية الثلاثاء او يوم السبت صباحا الحلحجّة عام 1432ا لجريدة الرّسميّة للجمهوريّة الجزائريّة / العدد 11 60
2 نوفمبر سنة 2011م
"
ا Jادة : 2يستفيد ا Jوظفون ا Jنتمون للأسلاك
الخاصة بالتربية الوطنية s حسب الحالة s من العلاوات
والتعويضات الآتية :
- علاوة تحس X الأداء التربوي s
-
علاوة تحس X الأداء في التسيير s
-
علاوة ا Jردودية s
-
تعويض التأهيل s
-
تعويض التوثيق التربوي s
- تعويض الخبرة البيداغوجية s
-
تعويض الخدمات التقنية s
-
تعويض الضرر s
-
[ تعويض الدعم ا Jدرسي وا Jعالجة البيداغوجية .
- تعريف الدعم التربوي
الدعم لغة يعني رد الأمر أو الشيء إلى نصابه و استقامته ، كلما بدأ يميل و ينحرف و يخرج عن القاعدة و المألوف . فالتلميذ الذي يتعثر في التحصيل يحتاج إلى دعم و سند قبل أن يميل و يسقط مثل الشجرة أو الجدار .
والدعم اصطلاحا ، جملة من الأنشطة التعليمية المندمجة و التي تهدف بالإضافة إلى حصول التعلم لدى جميع التلاميذ ( أو معظمهم ) بشكل عادي ، إلى تقديم تعليم فردي وقائي ، ملائم للنقص الذي يتم اكتشافه خلال المراقبة المستمرة، و حتى يتمكن التلاميذ جماعات و أفراد ، من تحقيق الأهداف المرسومة حسب إمكانياتهم و حسب متطلبات المستوى الدراسي الذي يوجدون فيه .
نعم ياخي الدعم اجباري والاستدراك ولكن اغلب المدرسين لايقمون به مع ابنائنا لانهم متصاحبين مع المدراء ضد ابنائنا ولكن نقول لهم حسبنا الله ونعم الوكيل .اترضى انفسكم باكل الحرام ؟لان مهما طا ل العمر سوف تعود الى الواحد القهار وتلقون الجزاء عن خيانتكم للامانة.
عطر الإسلام والمحارب في سبيل الله وموساوي ماهذا أوجه لعملة واحدة أريد أن أسالك يامن تحترم التلميذ وتراعي مصلحته أين كنت السنة الماضية هل تكلمت كما تتكلم الآن عن الدعم حتى أنك كلفت به ولم تأتي والأدلة موجودة وهل كان هناك دعم يوم الثلاثاء في السنة الماضية السنة الكارثية لمدرستك لماذا لم تكتب ولم تتكلم هيا قل أجب
أنصحك لوجه الله دعك من الوشاية أذهب الى المقصود أنصحه أو إستفسره
فلا تقل لي مصلحة التلميذ فأين كانت هذه المصلحة في السنة الكارثية أو اين كنت انت
فيكفي أخي من هذه الوشيات لأنهاتضرك وحدك
فأنت لست منزها من الخطأ وأخطاؤك كثيرة جدا وأعداؤك كثر فيكفي أهتم بقسمك
وإذا أردت شيئ من أي إنسان فلماذا تكتب ياأخي واجهه و قدم له النصح فأنت تريد مصلحة التلميذ وفلا تغتبه لأن هذه مصاحبة المدير أو شيء من هذا القبيل ليست كلمات إنسان كبير ومثقف وأنت كيف كنت مع المدير السابق.......
كارثة العام الماضي كان سببها امثالك الذين لم يخلصوا في اعمالهم. وانا في المرصاد لهؤلاء أبيت ام كرهت.
وهل قمنا بالعمل المطلوب في ساعاتنا الرسمية حتى نفكر في إجراء الدعم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن نصرالدين
وهل قمنا بالعمل المطلوب في ساعاتنا الرسمية حتى نفكر في إجراء الدعم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل واحد يحاسب عن اعماله يوم الرحيل ياخي
إنطلاقا من توصيات الملتقيات الخاصة بتنصيب السنة الخامسة إبتدائي , وبعد وصول القرار الوزاري رقم 22 المؤرخ في 02/09/2007 الذي يحدد كيفيات تنظيم إمتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي والانتقال إلى السنة الأولى متوسط , وحرصا على تولية وزارة التربية الوطنية من إهتمام لرفع مردود أداء التلاميذ في أقسام الإمتحان وتحسين النتائج الدراسية نقترح مايلـــــــــــــــــــي:
1/ تنظيم بيداغوجية دعم التلاميذ لفئة السنة الخامسة إبتدائي بنفس الكيفية في المواد الأساسية (اللغة العربية , الرياضيات , و اللغة الفرنسية ) مع مراعاة الفرو قات الفردية والقدرات العقلية الخاصة بكل فئة .
2/ تهدف الخطة التي نقترحها تخصيص 15 خمسة عشر أسبوعا لمعالجة إشكالية تعثر المتعلمين في المواد الأساسية وذلك ابتداء من الأسبوع الثاني من شهر جانفي من كل سنة دراسية
هل كنت تخرج في وقتك المحدد العام الماضي أجب بصدق فالكل كان يعرف أنك تخرج قبل الوقت وهذا كيف تسميه أكل حلال