عنوان الموضوع : ماهو الفرق بين 1و2 انشغالات ادارية
مقدم من طرف منتديات العندليب
في حال اختيار الوثيقة 01
التسيير بلجنة وطنية و لجان ولائية: هذه الصيغة تضمن مبدأ التضامن و التكافل على النحو التالي:
1. منحة التقاعد: يستفيد كل موظف محال على التقاعد من منحة مالية معتبرة تحفظ له كرامته و تساعده على التقاعد في ظروف كريمة.
2. منحة العلاج: العمليات الجراحية، التحاليل الطبية و ما يتبعها.
3. منحة المكوث في المستشفى.
4. منحة المرضى المحالون على عطلة طويلة المدى.
5. منحة الإعاقة و الأمراض المزمنة.
6. منحة الوفاة.
7. مساعدات الأيتام.
8. مساعدة الأرملة الماكثة بالبيت.
9. مساعدات الحوادث و الكوارث.
10. سلفية بناء أو شراء سكن.
11. سلفية استعجاليه لمعالجة القضايا ذات الصبغة الاستثنائية.
12. سلفية + منحة الزواج.
13. مساعدات التضامن في المناسبات الدينية ( العيدين و رمضان).
14. منحة الدخول المدرسي.
اضافة لما سبق التسيير المركزي يسمح بما يلي:
1. استرجاع أموال عمال التربية التي قدمت كسلفيات و التي نهبت من طرف المسيرين السابقين و التي لا سبيل لاسترجاعها إلا بلجنة وطنية و لجان ولائية.
2. المحافظة على ممتلكات الخدمات الاجتماعية من هياكل و عقارات و سيارات و غيرها و تدعيمها بمنشآت جديدة ليستفيد منها عمال التربية.
3. إنشاء مراكز صحية و اجتماعية لعمال التربية لتقريب الخدمات الصحية منهم و من أبنائهم.
4. تنظيم الرحلات الاستجمامية و الرحلات العلاجية إلى الحمامات المعدنية.
5. إنشاء مراكز الاصطياف و الاستجمام لعمال التربية و عائلاتهم.
6. تنظيم الرحلات السياحية المنظمة داخليا و خارجيا.
7. انشاء تعاونيات استهلاكية لفائدة عمال التربية.
8. انشاء التعاونيات العقارية لفائدة عمال التربية.
9. ضمان الرقابة على التسيير من طرف النقابات.
10. ضمان المتابعة القضائية من طرف النقابات في حال ثبوت تجاوزات
في حال اختيار الوثيقة 02
التسيير بلجنة محلية على مستوى كل مأمن و ثانوية: هذه الصيغة تضمن ما يلي:
1. ضياع مبدأ التضامن ما بين عمال التربية.
2. ضياع أموال عمال التربية التي قدمت كسلفيات و التي نهبت من طرف المسيرين السابقين و التي لا سبيل لاسترجاعها إلا بلجنة وطنية و لجان ولائية.
3. ضياع ممتلكات الخدمات الاجتماعية من هياكل و عقارات و سيارات و غيرها و بيعها بالدينار الرمزي و المستفيد هو من يروج اليوم للتسيير المحلي ومن يقف ورائه.
4. تفتيت أموال الخدمات بحيث لا يتمكن عمال المؤسسة من تحقيق أي مشروع يريدونه لكون المبلغ ضئيل.
5. كثرة الصراعات و النزاعات داخل المؤسسة لرغبة الجميع في الاستفادة.
6. استحالة تحقيق المشاريع المذكورة في خصائص التسيير المركزي لضعف الميزانية.
7. غياب آليات الرقابة و المتابعة القانونية، التي تكفلها النقابات في حالة التسيير الوطني و الولائي، و هذا ما يشجع على النهب و الاختلاس.
و عليه ليس أمامنا كعمال تربية سوى أن نختار الطريقة التي تضمن لنا الاستفادة المثلى من أموال الخدمات الاجتماعية التي لا تتحقق إلا بانتخاب لجنة وطنية و لجان ولائية.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
لقد ذكرتني قديما بدروس التاريخ في عهد الشتراكية
كان يطرح علينا السؤال التالي:
أذكر محاسن الاشتراكية ومساوىء الرأسمالية؟؟؟؟
والاجدر بهم لكل طرف محاسن ومساوىء (الرأسمالية مساوىء+محاسن) والاشتراكية (محاسن ومساوىء)
أما الأسئلة كانت تطرح علينا بالشكل... أذكر محاسن الاشتراكية ومساوىء الرأسمالية؟؟؟؟ وكأننا مغفلون
=========
>>>> الرد الثاني :
..........................
=========
>>>> الرد الثالث :
[QUOTE=sabreattia;7992647]
في حال اختيار الوثيقة 02
التسيير بلجنة محلية على مستوى كل مأمن و ثانوية: هذه الصيغة تضمن ما يلي:
1. تحقق مبدأ التضامن ما بين عمال التربية.
2.استرجعت أموال عمال التربية التي قدمت كسلفيات و التي نهبت من طرف المسيرين السابقين و وحال هذا الامر أمام نهب وسرقة واختلاس واستغلال المزيد من هذه الاموال
3.استرجاع ممتلكات الخدمات الاجتماعية من هياكل و عقارات و سيارات و غيرها و بيعها بأثمان معقولة و الخاسر هو من يروج اليوم لفكرة للتسيير الولائي ي ومن يقف ورائه.
4. ضمان وصول أموال الخدمات بحيث يتمكن عمال المؤسسة من تحقيق أي مشروع يريدونه لكون المبلغ دائم .
5. تجنب كثرة الصراعات و النزاعات داخل اللجان الولائية لرغبة جميع الأعضاء في الاستفادة. والاستحواذ على هذه الاموال
6. استحالة تحقيق المشاريع المذكورة في خصائص التسيير الولائي والوطني .لأتعدام المراقبة والشفافية
7. غياب آليات الرقابة و المتابعة القانونية، التي تكفلها القاعدة في حالة التسيير الوطني و الولائي، و هذا ما يشجع على النهب و الاختلاس.
في حال اختيار الوثيقة 01
كان التسيير في الماضي بلجنة وطنية و لجان ولائية: هذه الصيغةفسرت أنذاك مبدأ التضامن و التكافل على النحو التالي:
1. منحة التقاعد: يستفيد كل موظف محال على التقاعد من منحة مالية معتبرة تحفظ له كرامته و تساعده على التقاعد في ظروف كريمة.
2. منحة العلاج: العمليات الجراحية، التحاليل الطبية و ما يتبعها.
3. منحة المكوث في المستشفى.
4. منحة المرضى المحالون على عطلة طويلة المدى.
5. منحة الإعاقة و الأمراض المزمنة.
6. منحة الوفاة.
7. مساعدات الأيتام.
8. مساعدة الأرملة الماكثة بالبيت.
9. مساعدات الحوادث و الكوارث.
10. سلفية بناء أو شراء سكن.
11. سلفية استعجاليه لمعالجة القضايا ذات الصبغة الاستثنائية.
12. سلفية + منحة الزواج.
13. مساعدات التضامن في المناسبات الدينية ( العيدين و رمضان).
14. منحة الدخول المدرسي.
اضافة لما سبق التسيير المركزي يسمح بما يلي:
1. استرجاع أموال عمال التربية التي قدمت كسلفيات و التي نهبت من طرف المسيرين السابقين و التي لا سبيل لاسترجاعها إلا بلجنة وطنية و لجان ولائية.
2. المحافظة على ممتلكات الخدمات الاجتماعية من هياكل و عقارات و سيارات و غيرها و تدعيمها بمنشآت جديدة ليستفيد منها عمال التربية.
3. إنشاء مراكز صحية و اجتماعية لعمال التربية لتقريب الخدمات الصحية منهم و من أبنائهم.
4. تنظيم الرحلات الاستجمامية و الرحلات العلاجية إلى الحمامات المعدنية.
5. إنشاء مراكز الاصطياف و الاستجمام لعمال التربية و عائلاتهم.
6. تنظيم الرحلات السياحية المنظمة داخليا و خارجيا.
7. انشاء تعاونيات استهلاكية لفائدة عمال التربية.
8. انشاء التعاونيات العقارية لفائدة عمال التربية.
9. ضمان الرقابة على التسيير من طرف النقابات.
10. ضمان المتابعة القضائية من طرف النقابات في حال ثبوت تجاوزات
كل هذه المنح تُسجل باسمكم ولكن سيستفيد منها
1- أعضاء اللجنة الولائية والوطنية
2- أصحاب النفوذ من ولاة وكتاب عامون ورؤساء مصالح لأنه ليس هناك من له القدرة على منعهم وإلا فقد هذه الخبزة التي سقطت عليه وهو نائم
3- العسكريون والقضاة وأضحاب المال والثراء الفاحش
4- أقارب اللجن الولائية والوطنية وأهاليهم وأصحابهم وأصدقائهم
5- جمعيات وأحزاب سياسية ونمويل برامجها وأنشطتها مقابل دعم معنوي
و عليه ليس أمامنا كعمال تربية سوى أن نختار الطريقة التي تضمن لنا الاستفادة المثلى من أموال الخدمات الاجتماعية التي لا تتحقق إلا بانتخاب لجنة محلية في كل مأمن وثانوية تسييرها من طرف أصحابها وهم أدرى بأهل المؤسسة وبحال عمالها
=========
>>>> الرد الرابع :
يا أخي لدينا معلمين وأساتذة هداهم الله لا يحب أن يعرف المحاسن والمساوئ فقط لما قالو لهم هي دنانير ستوزع عليكم لما تختارو2 قالو نختار 2 ولما تقول له أن التضامن سيبقئ حتىلو اخترتم 2 قالو نرفضها ويعطونا دراهمنا ونأكلها كما نشاء..أين الانسانية وأين التضامن الذي نعلمه لأولادنا ..لهذا لكي نقطع عليهم أنانيتهم نختار 1 حتى وان استفاد عدد قليل من الخدمات ..فانقاذ مريض أو نقله بسيارة الاسعاف أو.أو أحسن منهذه الانانية المفرطة والجشع الزائد .....فلاتتركونا نبرهن ونثبت لعموم الناس الطمع والجشع والبخل الذي يتحدثون عنه في كل منزلة أنزلة بها المربي
=========
>>>> الرد الخامس :
1 هو 1 و 2 هي 1+1
=========
أين موقف النقابات من النشاطات اللاصفية
أين تغيير القانون الخاص أم هم منهمكون مع الخدمات و بعده سوف يقومون بإخاطة بذلة على حسب قامة كل واحد منهم
أين المعلمون الذين هم في طريق الزوال و كذك أساتذة التعليم المتوسط و المساعدين التربوين هاي اتحدوا و صوتوا لصالح رقم 02 ................... فيقو ... فيقو.....فيقو
النقابات كلهم كيف كيف من بكري
22222222222222222222222