عنوان الموضوع : ما لا يعرفه الأساتذة الرئيسيين الطامحين إلى رتبة مدير ادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

الناظر يترقى إلى مساره الإداري الطبيعي كمدير ثانوية يقابله ترقي مستشار التربية لمدير متوسطةلقول الرسول ص " إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة" .كل من ترقى العام الماضي أثبت فشلا ذريعا في التسيير ومحل شكوى من المديريات .بل أصبحوا بيدقا في يد السكرتيرة وكل الموظفين بالمؤسسة .وأكثروا من الشكاوي بسبب عدم أهليتهم للمنصب.فعندما يشغر منصب مدير فإن الوصاية تكلف المستشار وليس الأستاذ .أليس هذا منطقيا؟ ثم أليس من حق مستشار التربية المنحدر من أستاذ مجاز الجمع بين رتبته كأستاذ مجاز وكمستشار للترقية إلى مدير متوسطة؟أي حلال عليكم حرام علينا.زملاؤكم العام الماضي تسللوا ،وهذا العام تفطن الحكم للتسلل لأنه كلفه أهدافا ثقيلة جعلته يعاني معكم.سيادة المستشار هو الأصلح لمنصب مدير لأن مخه مطعم بكل مشاكل المؤسسة .أرجو أن تفهم هذه المعادلة. وتتقبل المنطق والعقل بكل روح رياضية.
مقارنة بسيطة :
أوجه الاتفاق:
المستشار منحدر من أستاذ مجاز،يحوز على المؤهل العلمي،ناضل من أجل التصنيف في12، عرف معنى النضال في الجامعة كما الأستاذ الرئيسي .
أوجه الاختلاف : المستشار توجه إلى المسار الإداري .عرف معنى التسيير البيداغوجي والتربوي والإداري .ينجز التوقيت الزمني يعرف نفسية كل العاملين معه يتصدى لكل الضغوطات من داخل المدرسة وخارجها ذاق مرارة تسيير العقول وتوجيهها .يحضر في كل المجالس بقوة القانون.يتابع الأعمال الإدارية والبيداغوجية والتربية ويقيمها.ينجز تقرير التسيير إذا كان المدير لا يعرف.يدافع عن حقوق التلاميذ المادية والمعنوية من طمع الطامعين. أول من يدخل المؤسسة وآخر من يغادرها.والأستاذ ليس معني بهذا إطلاقا .يقدم درسه ويعلق المئزر في الحجابة ويخرج منصرفا..وآخرها الأستاذ الرئيسي احتسبت له الأقدمية من أستاذ مجاز بينما المستشار لا.
فأيهما أحق برتبة مدير يا ترى؟؟؟؟؟؟
من يقدم الإجابة الصحيحة أعطيه جائزة.



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


=========


>>>> الرد الثاني :

بدون تعليق

=========


>>>> الرد الثالث :

تتحدث وكان الاساتذة يقضون نزهة في عملهم ويعودون الى بيوتهم؟

=========


>>>> الرد الرابع :

مادام شرحت شرحا وافيا فلا داعي للتعليق.
أختي الكريمة صاحبة النزهة احملي المرآة وانظري إلى وجهك الحقيقي وضعي النظارة الخاصة بك.

=========


>>>> الرد الخامس :

تحليل منطقي لكن لمن تتلو أفكارك يارجل؟ البعض هنا لديه حساسية من سماع الكلم الطيب

=========


الاطارات الشباب مرفوضون حتى في المناصب الدنيا من الادارة لاننا. نستورد العلك واعواد تنقية الاسنان من الخارج عندما لا يعطى للشباب فرصة لتسسير البلد حتى في مناصب ادارية دنيا ينتزعونها بمرارة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فؤاد77
الناظر يترقى إلى مساره الإداري الطبيعي كمدير ثانوية يقابله ترقي مستشار التربية لمدير متوسطةلقول الرسول ص " إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة" .كل من ترقى العام الماضي أثبت فشلا ذريعا في التسيير ومحل شكوى من المديريات .بل أصبحوا بيدقا في يد السكرتيرة وكل الموظفين بالمؤسسة .وأكثروا من الشكاوي بسبب عدم أهليتهم للمنصب.فعندما يشغر منصب مدير فإن الوصاية تكلف المستشار وليس الأستاذ .أليس هذا منطقيا؟ ثم أليس من حق مستشار التربية المنحدر من أستاذ مجاز الجمع بين رتبته كأستاذ مجاز وكمستشار للترقية إلى مدير متوسطة؟أي حلال عليكم حرام علينا.زملاؤكم العام الماضي تسللوا ،وهذا العام تفطن الحكم للتسلل لأنه كلفه أهدافا ثقيلة جعلته يعاني معكم.سيادة المستشار هو الأصلح لمنصب مدير لأن مخه مطعم بكل مشاكل المؤسسة .أرجو أن تفهم هذه المعادلة. وتتقبل المنطق والعقل بكل روح رياضية.
مقارنة بسيطة :
أوجه الاتفاق:
المستشار منحدر من أستاذ مجاز،يحوز على المؤهل العلمي،ناضل من أجل التصنيف في12، عرف معنى النضال في الجامعة كما الأستاذ الرئيسي .
أوجه الاختلاف : المستشار توجه إلى المسار الإداري .عرف معنى التسيير البيداغوجي والتربوي والإداري .ينجز التوقيت الزمني يعرف نفسية كل العاملين معه يتصدى لكل الضغوطات من داخل المدرسة وخارجها ذاق مرارة تسيير العقول وتوجيهها .يحضر في كل المجالس بقوة القانون.يتابع الأعمال الإدارية والبيداغوجية والتربية ويقيمها.ينجز تقرير التسيير إذا كان المدير لا يعرف.يدافع عن حقوق التلاميذ المادية والمعنوية من طمع الطامعين. أول من يدخل المؤسسة وآخر من يغادرها.والأستاذ ليس معني بهذا إطلاقا .يقدم درسه ويعلق المئزر في الحجابة ويخرج منصرفا..وآخرها الأستاذ الرئيسي احتسبت له الأقدمية من أستاذ مجاز بينما المستشار لا.
فأيهما أحق برتبة مدير يا ترى؟؟؟؟؟؟
من يقدم الإجابة الصحيحة أعطيه جائزة.

مبروك لكل مدير نزيه يكافح من أجل مصلحة التلاميذ ولا بارك الله للانتهازي الذي يريد المنصب لقضاء مآربه. يا أخي انا شخصيا رفضت منصب مديرة لما كانت بالاقدمية فقط لأنه منصب متعب ليس سهلا كما يظنه البعض

قل أنا الأصلح و كفى


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haidar
الاطارات الشباب مرفوضون حتى في المناصب الدنيا من الادارة لاننا. نستورد العلك واعواد تنقية الاسنان من الخارج عندما لا يعطى للشباب فرصة لتسسير البلد حتى في مناصب ادارية دنيا ينتزعونها بمرارة

والله نتاسف عل الوضع اللَّذي آلت اليه المنضومة التربوية ،حقد،حسد ،كراهية، ونلوم السياسين،فل يذهب المنصب الى الجحيم ما دام هناك أناس يعتبرون انفسهم ملائكة وهم بتعليقتهم اسقطو الاقنعة وتوضح الوجه اشيطاني،من اجل ماذا من اجل منصب مدير...........


والله نتاسف عل الوضع اللَّذي آلت اليه المنضومة التربوية ،حقد،حسد ،كراهية، ونلوم السياسين،فل يذهب المنصب الى الجحيم ما دام هناك أناس يعتبرون انفسهم ملائكة وهم بتعليقتهم اسقطو الاقنعة وتوضح الوجه اشيطاني،من اجل ماذا من اجل منصب مدير...........


قل أنا الأصلح و كفى

جزاك الله خيرا أخي فؤاد77

كل واحد يقول فولي طياب

المسابقة هي الفصل ومن نجح الله يسهل عليه حتى ولو كان لا يفرق بين الواو و التسعة و 9