عنوان الموضوع : نجاح الأساتذة الرئيسيين في رتبة مدير متوسطة انشغالات الدارة
مقدم من طرف منتديات العندليب
ترقيـة 500 أستـاذ إلـى مديـر ابتدائـي ومتوسـط
بواسطة أمينة شابوني 18 ساعات 33 دقائق
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترقيـة 500 أستـاذ إلـى مديـر ابتدائـي ومتوسـط
سيتمكن قرابة 500 أستاذ رئيسي اجتاز مسابقة مدير مدرسة ابتدائية ومتوسطة من الترقية والإدماج في الرتبة المستحدثة، عقب تراجع الوظيفة العمومية عن قرارها بإسقاط الأسماء الفائزة في المسابقة، وذلك بغرض سد الثغرات التي تشهدها بعض المؤسسات التربوية التي ظلت من دون تأطير. ستصدر مديرية الوظيفة العمومية تعليمة، بحر الأسبوع القادم، لتسوية قضية الأساتذة الرئيسيين الذين اجتازوا مسابقة مدير مدرسة ابتدائية ومدير متوسطة في 8 و9 ديسمبر من السنة الفارطة، حيث أسقطت مصالح الوظيفة العمومية أسماءهم من قوائم الناجحين بحجة عدم توفرهم على الخبرة الكافية، إلا أن مديرية الوظيفة العمومية أصدرت فتوى بهذا الشأن، بتفعيل المادة 31 مكرر، حيث ستعاد أسماء الناجحين، ونفس الشيء بالنسبة للمديرين الذين اجتازوا مسابقة مفتش في الطور الابتدائي، حيث ستحمل نفس التعليمة فتوى تخص هذه الشريحة التي تم إقصاؤها سابقا، ولكن يجب أن يتوفر شرط 5 سنوات خبرة في رتبة مدير. وقد كشفت مصادر حسنة الاطلاع أن المديرية العامة للوظيفة العمومية بصدد الموافقة على ترقية الأساتذة الفائزين في المسابقة بغض النظر عن الخبرة التي اشترطت لاستيفاء الشروط القانونية، نظرا للعجز الكبير الذي يعرفه القطاع في هذا المجال. كما كشفت ذات المصادر أن الأساتذة الذين قارب عددهم 500 على المستوى الوطني، ليس لهم الحق من الناحية القانونية في النجاح، إلا أن الوظيفة العمومية وبحكم العجز الذي يعرفه قطاع التربية قررت إسقاط المادة 31 مكرر والعمل بالإستثناء قصد إنجاحهم ومنحهم الرتب .
رابط الموضوع : https://www.ennaharonline.com/ar/alge...#ixzz2wKpVZKbV
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ألف مبروك للأساتذة الرئيسيين
=========
>>>> الرد الثاني :
المادة 31 مكرر ليس لها علاقة بالإمتحانات المهنية وبالنسبة لفئة الأساتذة المكونين في الإبتدائي و الأساتذة الرئيسيين في المتوسط بفضل المادة 31 مكرر ترقوا الى رتبهم الجديدة حيث احتسبت لهم أقدميتهم في الرتبة الأصلية كمجازين قبل 1/1/2008+ أقدميتهم في رتبة الإدماج كأساتذة تعليم إبتدائي و أساتذة تعليم متوسط من جانفي 2008 الى غاية 31/12/2011 وبالتالي فقد استهلكوا المادة 31 مكرر و فيما يخص المسابقات فالمادتين 140 مكرر7 تشترط للإلتحاق برتبة مفتش التعليم الإبتدائي 05 سنوات خدمة فعلية بصفة أستاذ مكون أي من 03/6/2012 و المادة 144مكرر 9 تشترط للإلتحاق برتبة مدير متوسطة 07 سنوات خدمة فعلية بصفة أستاذ التعليم المتوسط رئيسي
في الحقيقة مواد المرسوم 12/240 واضحة ولست أدري لماذا يتم تأويلها كل حسب هواه و لم أفهم سبب التشدق بالمادة 31 مكرر التي سبق و أن استفاد منها كل من الأساتذة المكونين في الإبتدائي و الأساتذة الرئيسيون في المتوسط أم أنها أصبحت سلاح يستعمل لأخذ حقوق الأخرين
على كل حال قدر الله ماشاء فعل وألف مبروك لكل الناجحين
=========
>>>> الرد الثالث :
شكرا جزيلا على هذه المعلومات المهمة .
=========
>>>> الرد الرابع :
[size="6"][b]لكن أقول لك , المادة 31 مكرر غير محكمة الألفاظ والعبارات أي تحتمل عدة تأويلات ومن ثَمّ كان سبب الاختلاف
=========
>>>> الرد الخامس :
ولكن المادة 31 مكرر للترقية و ليس للإدماج .....و الأساتذة المجازين أدمجوا في رتبهم المستحدثة و لم يترقوا...وهذا ما توصل إليه الوظيف العمومي....بينما المستشارين تحصلوا على رتبة مستشار عن طريق الترقية(مسابقة)....و المادة 31 مكرر واضحة المعنى و هي تتحدث عن الذين أدمجوا..........
=========
شكرا جزيلا أخ عصام
بارك الله فيك وجزاك الف خير بالمناسبة إبني إسمه عصام مثلك أسأل الله العلي القدير أن ينجح ويكبر ويصبح مثلك يصحح لي أخطائي
كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : رحم الله امرأ أهدى إلي عيوبي
المعنى المقصود هنا والله أعلم أنه يمكن الاعتماد على قائمة الأساتذة الرئيسيين في حال وجود شغور بعد استنفاذ قائمة مستشاري التربية بحيث تصبح الرخصة الاستثنائية قد انتقلت من مستشاري التربية الى الأساتذة الرئيسيين وعلى كل مبارك على الجميع ووفقهم الله إلى صالح الأعمال.
اتمنى ان يكون هدا الخبر صحيح ...
J’ai passé mon temps à me mêler des autresMon intérêt pour la vie des autres commence à se retourner contre moi, je me pose certaines questions : Ai-je dû régler des problèmes des autres? Quel bénéfice inconscient est-ce que je retire en me plongeant dans la vie d’autruiAvant de "prendre soin" des autres, mieux vaut me remettre en question et m’occuper de moiComment ? En me préservant des moments de détente et de calme à partager… avec moi-même
أَلِمَا الخُلْفُ بَيْنَكُمْ أَلَمَــــا *** وَهَذِهِ الضَّجَة الكُبْرَى عَلَمَــــا
وَفِيمَا يَكِيدُ بَعْضُكُمْ لِبَعْضَا *** وَتَدْرُونَ العَدَاوَة وَ الخِصَمَا
يريدون أن يوقعو بينكم يا أهل التربية والتعليم . إرجعو إلى رشدكم وأحتكمو إلى من رمى بكم في واد الخصام .
اللهم إهدينا إلى ما تحبه وترضاه وأسألك أن تجنبني ما لا يحمد عقباه. أميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــن