عنوان الموضوع : الأساتذة الرئيسيون بغليزان يستنجدون بنقابة unpef انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

السادة الأساتذة الرئيسيون بـ: غليزان في : 09/04/2015
الناجحون في الامتحان المهني للالتحاق
برتبة مدير متوسطة
لولاية غليزان
إلى السيد: رئيس المكتب الوطني للإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين بالجزائر العاصمة
الموضوع : طعن بخصوص إقصائنا من القائمة الأصلية للناجحين برتبة مدير متوسطة - والصادرة من معهد التربية والتكوين "بن زهرة الغالي , مستغانم - من طرف مفتش الوظيف العمومي لولاية غليزان.
يؤسفنا نحن الأساتذة الرئيسيون الناجحون في مسابقة مدير متوسطة بولاية غليزان , والتي أجريت يومي 8و9 ديسمبر 2015, أن نعلم سيادتكم بأننا نلجأ إليكم من أجل رفع الغبن والإقصاء الذي طالنا بسبب رفض مفتش الوظيف العمومي لولاية غليزان التأشير على القائمة الأصلية للناجحين بحجة أننا لانستوفي شرط الأقدمية المطلوبة وبأنه لم تصله أي مراسلة جديدة أو إتصال يخول له إعادتنا, و بعد تأويله للمادة 31 مكرر حيث تم شرحها بولاية غليزان فقط بطريقة تعسفية تقصي الأساتذة الرئيسيين, وحيث أن المديرية العامة للوظيفة العمومية راسلت بعض المفتشيات يوم 26 مارس 2015 تشرح فيها العمل بالمادة 31 مكرر فيما يخص الالتحاق برتبة مدير متوسطة حيث جاء نصها كالتالي "-يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج , أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط والرتبة الاصلية أستاذ التعليم المتوسط " ولكن نص المادة 31 مكرر الصريح والواضح الصادر عن الجريدة الرسمية في 23يونيو 2016 بالعدد 34 يقول : "يجمع انتقاليا ولمدة 5 سنوات , ابتداء من تاريخ سريان هذا المرسوم , بين الرتبة الأصلية ورتبة الإدماج في تقدير الأقدمية المطلوبة للترقية في رتبة ما أو التعيين في منصب عال , بالنسبة للموظفين الذين أدمجوا في رتب غير تلك المطابقة للرتب التي سبق إحداثها بموجب المرسوم التنفيذي رقم 90-49 المؤرخ في 6 فبراير سنة 1990 .
وبما أن رتبة أستاذ التعليم المتوسط ليست مطابقة للرتب التي أحدثت بموجب المرسوم التنفيذي 90-49 المعدل والمتمم , بل تم استحداثها بالمرسوم التنفيذي 08-315 المؤرخ في 11شوال 1429 الموافق ل 11 أكتوبر 2017 بالجريدة الرسمية العدد 59 , فإنه يظهر جليا حق استفادة الأستاذ الرئيسي الناجح في الالتحاق برتبة مدير متوسطة .
وبالنظر في نص التعليمة الصادرة يوم 26 مارس 2015 نجد أن معظم مفتشي الوظيفة العمومية على غرار وهران وعين تموشنت ومستغانم وجل الولايات , قد فسروها بأنها تعطي الحق للأستاذ الرئيسي للالتحاق برتبة مدير متوسطة بناء على أن رتبة أستاذ التعليم المتوسط تتضمن أقدمية مكتسبة قدرها 10 سنوات بموجب المادة 18 التي تتمم المادة 60 من المرسوم التنفيذي 08-315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2017 ونصها كالتالي :
"يدمج في رتبة أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط :
...................بدون تغيير .............
...................بدون تغيير .............
...................بدون تغيير .............
- أستاذة التعليم المتوسط المرسمون الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة عند تاريخ 31 ديسمبر 2016 ."
وفي حين أن معظم الأساتذة الرئيسيين الناجحين في الامتحان المذكور أعلاه يملكون خبرة خمسة عشر سنة في التدريس وكلهم أصحاب شهادات جامعية "ليسانس فما فوق" , مما يعني أحقيتنا في الالتحاق بمنصب مدير متوسطة .
لذا نتوجه إلى سيادتكم الموقرة ونحن نوقن بأنكم تسهرون على خدمة التعليم وإنصاف جميع الأساتذة الرئيسيين الناجحين في مسابقة مدير متوسطة في كل الولايات , من أجل العمل على استصدار تعليمة أو رخصة استثنائية تخول لنا الالتحاق بمناصبنا التي أعطيت للمستشارين الغير ناجحين والعمل على إعتماد القائمة الأصلية بما فيها من أساتذة ومستشارين .
أدامكم الله سيدي رئيس المكتب الوطني للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين وأدام نقابتنا ذخرا وفخرا لنا .



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصام البشيري
السادة الأساتذة الرئيسيون بـ: غليزان في : 09/04/2014
الناجحون في الامتحان المهني للالتحاق
برتبة مدير متوسطة
لولاية غليزان
إلى السيد: رئيس المكتب الوطني للإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين بالجزائر العاصمة
الموضوع : طعن بخصوص إقصائنا من القائمة الأصلية للناجحين برتبة مدير متوسطة - والصادرة من معهد التربية والتكوين "بن زهرة الغالي , مستغانم - من طرف مفتش الوظيف العمومي لولاية غليزان.
يؤسفنا نحن الأساتذة الرئيسيون الناجحون في مسابقة مدير متوسطة بولاية غليزان , والتي أجريت يومي 8و9 ديسمبر 2013, أن نعلم سيادتكم بأننا نلجأ إليكم من أجل رفع الغبن والإقصاء الذي طالنا بسبب رفض مفتش الوظيف العمومي لولاية غليزان التأشير على القائمة الأصلية للناجحين بحجة أننا لانستوفي شرط الأقدمية المطلوبة وبأنه لم تصله أي مراسلة جديدة أو إتصال يخول له إعادتنا, و بعد تأويله للمادة 31 مكرر حيث تم شرحها بولاية غليزان فقط بطريقة تعسفية تقصي الأساتذة الرئيسيين, وحيث أن المديرية العامة للوظيفة العمومية راسلت بعض المفتشيات يوم 26 مارس 2014 تشرح فيها العمل بالمادة 31 مكرر فيما يخص الالتحاق برتبة مدير متوسطة حيث جاء نصها كالتالي "-يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الإدماج , أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط والرتبة الاصلية أستاذ التعليم المتوسط " ولكن نص المادة 31 مكرر الصريح والواضح الصادر عن الجريدة الرسمية في 23يونيو 2012 بالعدد 34 يقول : "يجمع انتقاليا ولمدة 5 سنوات , ابتداء من تاريخ سريان هذا المرسوم , بين الرتبة الأصلية ورتبة الإدماج في تقدير الأقدمية المطلوبة للترقية في رتبة ما أو التعيين في منصب عال , بالنسبة للموظفين الذين أدمجوا في رتب غير تلك المطابقة للرتب التي سبق إحداثها بموجب المرسوم التنفيذي رقم 90-49 المؤرخ في 6 فبراير سنة 1990 .
وبما أن رتبة أستاذ التعليم المتوسط ليست مطابقة للرتب التي أحدثت بموجب المرسوم التنفيذي 90-49 المعدل والمتمم , بل تم استحداثها بالمرسوم التنفيذي 08-315 المؤرخ في 11شوال 1429 الموافق ل 11 أكتوبر 2008 بالجريدة الرسمية العدد 59 , فإنه يظهر جليا حق استفادة الأستاذ الرئيسي الناجح في الالتحاق برتبة مدير متوسطة .
وبالنظر في نص التعليمة الصادرة يوم 26 مارس 2014 نجد أن معظم مفتشي الوظيفة العمومية على غرار وهران وعين تموشنت ومستغانم وجل الولايات , قد فسروها بأنها تعطي الحق للأستاذ الرئيسي للالتحاق برتبة مدير متوسطة بناء على أن رتبة أستاذ التعليم المتوسط تتضمن أقدمية مكتسبة قدرها 10 سنوات بموجب المادة 18 التي تتمم المادة 60 من المرسوم التنفيذي 08-315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008 ونصها كالتالي :
"يدمج في رتبة أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط :
...................بدون تغيير .............
...................بدون تغيير .............
...................بدون تغيير .............
- أستاذة التعليم المتوسط المرسمون الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة عند تاريخ 31 ديسمبر 2011 ."
وفي حين أن معظم الأساتذة الرئيسيين الناجحين في الامتحان المذكور أعلاه يملكون خبرة خمسة عشر سنة في التدريس وكلهم أصحاب شهادات جامعية "ليسانس فما فوق" , مما يعني أحقيتنا في الالتحاق بمنصب مدير متوسطة .
لذا نتوجه إلى سيادتكم الموقرة ونحن نوقن بأنكم تسهرون على خدمة التعليم وإنصاف جميع الأساتذة الرئيسيين الناجحين في مسابقة مدير متوسطة في كل الولايات , من أجل العمل على استصدار تعليمة أو رخصة استثنائية تخول لنا الالتحاق بمناصبنا التي أعطيت للمستشارين الغير ناجحين والعمل على إعتماد القائمة الأصلية بما فيها من أساتذة ومستشارين .
أدامكم الله سيدي رئيس المكتب الوطني للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين وأدام نقابتنا ذخرا وفخرا لنا .

يا أخي نقول نحن الأساتذة الرئيسيين الناجحين لأن
الأساتذة اسم منصوب على الاختصاص
الرئيسيين صفة منصوبة
تقبل مروري

=========


>>>> الرد الثاني :

وزارة التربية ترضخ لمطالب أساتذة التعليم المتوسط الرئيسيين
قررت احتساب الخبرة المهنية للأساتذة ابتداء من تاريخ تعيينهم
ح ن نشر في الفجر يوم 09 - 04 - 2014

أصدرت وزارة التربية الوطنية ومديرية الوظيف العمومي تعليمة جديدة تخص أساتذة التعليم المتوسط الرئيسيين، تؤكد من خلالها قرار احتساب الخبرة المهنية لأساتذة التعليم المتوسط الرئيسيين ”المجازين سابقا”، ابتداء من تاريخ تعيينهم وليس ابتداء من الأول جانفي 2008 تفعيلا للمادة 31 مكرر، ما يجعل الفائزين في المتحان المهني الخاص برتبة مدير متوسطة لا يفقدون خبرتهم المهنية. وقال المكلف بالإعلام على مستوى الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ”إنباف” حول هذا الموضوع ”نهنئ زملاءنا وزميلاتنا أساتذة التعليم المتوسط الرئيسيين المجازين”، سابقا ”باحتساب خبرتهم المهنية ابتداء من تاريخ تعيينهم وليس ابتداء من 1 جانفي 2008 تفعيلا للمادة 31 مكرر، وهذا بعد اتصال رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين الصادق دزيري بالمديرية العامة للوظيفة العمومية، وأضاف عمراوي ”ولذا فإن الفائزين منهم في المسابقة الخاصة برتبة مدير متوسطة عليهم بالاتصال بمديريات التربية ومفتشات الوظيفة العمومية في الولايات، وفي حال استمرار الإشكال عليهم بتقديم شكوى رسمية للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين”، مبينا أنه ”بالنسبة لزملائنا وزميلاتنا في التعليم الابتدائي فإن وضعيتهم مسواة سابقا ولا إشكال في الموضوع”. وكان أساتذة التعليم المتوسط الرئيسيون الذين وظفوا كأساتذة مجازين سابقا قد وجهوا في عديد المرات مراسلات إلى وزير التربية عبد اللطيف بابا أحمد تدعوه فيها إلى إنصافهم ورد الاعتبار لهم، على خلفية الإجحاف الذي طالهم من خلال القانون الأساسي رقم 315-08 لعمال التربية، كونهم حرموا من الإدماج في رتبة أستاذ مكون رغم امتلاكهم لكل المؤهلات العلمية، بالإضافة إلى الخبرة المهنية التي يتمتعون بها.
وبين هؤلاء وقتها أنهم وظفوا سابقا كأساتذة مجازين في التعليم الأساسي سابقا وبأعلى تصنيف (14/5) تثمينا لمؤهلاتهم العلمية، في حين يتمتع الكثير منهم بخبرة مهنية تفوق ال10 سنوات، وسبق أن قاد بعضهم عمليات تكوين رفقة المفتشين مساهمة منهم في تذليل الصعوبات التي واجهها نظراؤهم في الدروس ومقررات الإصلاح التربوي، غير أنهم تفاجأوا بإقصائهم من الإدماج في رتبة أساتذة مكونين وحرمانهم من هذه الترقية خلافا للأساتذة المجازين سابقا والذين وظفوا في الابتدائي، بحيث تم إدماجهم مباشرة في الرتبة 14 كأساتذة مكونين حسب القانون 315-08. ولم تحل هذه الإشكالات إلا بعد المفاوضات المتتالية التي قادتها نقابات التربية مع الوصاية، والتي سمحت لهم بالحصول على رخصة استثنائية والمشاركة في الامتحان المهني الذي جرى ديسمبر الماضي.

=========


>>>> الرد الثالث :

يا أخي نقول نحن الأساتذة الرئيسيين الناجحين لأن
الأساتذة اسم منصوب على الاختصاص
الرئيسيين صفة منصوبة
تقبل مروري

=========


>>>> الرد الرابع :

[QUOTE=fajr0718;1056111527]يا أخي نقول نحن الأساتذة الرئيسيين الناجحين لأن
الأساتذة اسم منصوب على الاختصاص
الرئيسيين صفة منصوبة
تقبل مروي

أضحك الله سنك يا أخي

نحن مبتدأ والأساتذة خبر والرئيسيون صفة

والوجه الثاني هو الاختصاص بتقدير الفعل أخُصُّ
نحن أخص الأساتذةَ
أو نحن أعني الأساتذةَ
والأولى هو التقدير على الابتداء
لأن الأساتذة الرئيسين إنتقل من معنى الإضافة إلى معنى كون اللقب علما فأصبحت كلمة "الأساتذة الرئيسيون " توظف في الجملة كما هي ......صديقي



=========


>>>> الرد الخامس :


=========