عنوان الموضوع : خريجي المعهد دفعة 1997 يستنجدون انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

ما دامت الوزارة ملتزمة بتاريخ 31/12/2016 كتاريخ مرجعي للترقية فسوف يكون فيه اجحاف كبير لان الكثير من الاساتذة الان لديهم خبرة 20 سنة الا لن يستفيد من مكون لان هذا التاريخ يعيقه .هذا اولا
ثانيا هناك فئة اخرى لن تستفيد حتى من رتبة رئيسي رغم انها تكونت قبل جوان 2016 هذه الفئة هم خريجو المعهد 1997 هذه الفئة التى مسها الاجحاف منذ تخرجها فالكثير منهم تلقى قرار التسمية في افريل 2017 فاين محلهم من هذا كله
لمن لديه معلومات لا يبخل بها كما اني اود ان ارفع هذا الانشغال الى وزارة التربية فان ضاعت هذه الفرصة فلن تكون هناك فرصة اخرى


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اين انتم يا خريجي المعهد دفعة 1997

=========


>>>> الرد الثاني :

نفس المشكل أعاني منه في ولاية البيض ويجب هبة كبيرة في الموضوع فبعد الإستخلاف لسنين عديدة نظلم مرة أخرى

=========


>>>> الرد الثالث :

حل يكمن في الترقية الآلية للرتب المستحدثة لجميع الأسلاك
اعتماد الترقية الآلية خلال المسار المهني لرتبتي رئيسي ومكون لجميع الأساتذة في كل الأطوار وكذا الترقية الآلية لجميع الأسلاك الأخرى ، ونفس ما يطبق على الأساتذة يطبق على المعينين على الرتب الآيلة للزوال من مساعدي التربية ومخبريين ومساعدي المصالح الاقتصادية
اهم مطلب تم اسقاطه هو :
الترقية الآلية للرتب المستحدثة لجميع الأسلاك .

يمكن مقارنة بين ماهو موجود على الموقع
https://www.unpef.com/
من خلال تصريح صحفي رقم 2014/12

بعد استبشارنا خيرا لتطويق الأزمة بفتح أبواب الحوار مرة أخرى و بناء على جلسة عمل يوم 11/02/2014 بمقر وزارة التربية الوطنية و بحضور الوظيفة العمومية ، نسجل إسقاط بعض المطالب الأساسية المتفق على تسويتها في المحضر المشترك مما يجعلنا نطالب باستدراكها و إدراجها في المحضر النهائي الذي سيوقع بين الوزارة و الوظيفة العمومية ، حيث التزمت الوزارة أخذ كل المطالب التي يمكن إدراجها في المحضر مأخذ الجد في صياغته النهائية و تتمثل فيما يلي :
1- تسوية وضعية أساتذة التعليم الأساسي و معلمي المدارس الابتدائية الذين أنهوا تكوينهم بعد 03 جوان 2012 و للذين هم قيد التكوين للاستفادة من الرتب المستحدثة رئيسي و مكوّن تثمينا لخبرتهم المهنية.
2- الترقية الآلية للرتب المستحدثة لجميع الأسلاك .
3- تثمين الخبرة المهنية لاستفادة أساتذة التعليم التقني PTLT بالرتب المستحدثة رئيسي و مكوّن.
4- أحقية موظفي المصالح الاقتصادية من المنحة البيداغوجية.
5- إحصاء الذين هم على أبواب التقاعد للاستفادة من الإدماج في الرتب المستحدثة بعد أن تعهدت بها وزارة التربية في لقاء 29 ماي 2013.
6- جمع الأقدمية المكتسبة لأساتذة التعليم المتوسط الذين درسوا في الابتدائي وكذا أساتذة التعليم الثانوي الذين درسوا في المتوسط ثم انتدبوا بعد امتحان للجامعة للاستفادة من الرتب المستحدثة .
7- إدماج المساعدين التربويين لمن لهم خبرة 10 سنوات لرتبة مشرف تربوي و 20 سنة لرتبة مشرف رئيسي و توقيف التوظيف الخارجي، مع ضرورة إجراء الامتحان المهني خلال سنة 2014 ، ونفس الشيء مع المخبرين
8- إعطاء الاختيار لمستشاري التربية و النظار بين الحلّين المقترحين في مشروع المحضر المشترك.
9- التحويل الآلي لمناصب الناجحين في الامتحانات المهنية .
10- تفعيل الرخص الاستثنائية.
11- استفادة معلمي و أساتذة التعليم الأساسي الذين ترقوا بين الإدماجين 2008/2012.
12- إيجاد حل لمستشاري التغذية المدرسية و موظفي التوجيه و الإرشاد المدرسي و المهني فيما يتعلق بفتح آفاق الترقية.
13- فتح مناصب للترقية لرتبة رئيسي و مكوّن في جميع الأطوار ابتدائي ،متوسط و ثانوي ... وغيرها من المطالب التي تضمنها المحاضر السابقة .
14- ضرورة إلغاء المادة 87 مكرر لتحرير أجور الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية.
وما جاء في محضر :










=========


>>>> الرد الرابع :

نفس المشكل عندي من ولاية البض فهل من مجيب

=========


>>>> الرد الخامس :


=========