عنوان الموضوع : بناء الاختبارات في ظل المقاربة بالكفاءات تعليم ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

أود أن أحيي الجميع أولا ثم أطرح إشكال المقاربة بالكفاءات و بناء الاختبارات
في ظل هذه المقاربة التي لم تعد جيدة علينا:
- أن المدرس في هذه المقاربة ما زال يحن إلى : أذكر، عدد،...( أسئلة لا تتعدى الفهم في صنافة بلوم ..)
- مواصفات الاختبار الجيد الذي يخدم هذه المقاربة.
- شبكات التقويم و تقويم التقويم.
- تزويد المعنيين بـ سنوات الامتحان بالوثائق القانونية لمنهجية وضع الاختبار: 2017،2017،2017

وأرجو التفاعل مع الموضوع لما له من أهمية+ نصائح لأبنائنا المقبلين على اجياز امتحان نهاية المرحلة الابتدائية
+ ما مدى تأير المدرسة على الأسرة لتجنب الضغط علىالأبناء في هذه الرحلة.

و شـكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــرا


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أرى أن المقاربة بالكفاءلت هي أنجع طريقة سواء للتدريس أو لبناء اسئلة الاختبارات ، و قد جربنا ذلك و رأينا مدى نجاحها ، لذلك اقول ان النجاح يتوقف على المعلم و كيفية صياغتها.

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jamel2008
أرى أن المقاربة بالكفاءلت هي أنجع طريقة سواء للتدريس أو لبناء اسئلة الاختبارات ، و قد جربنا ذلك و رأينا مدى نجاحها ، لذلك اقول ان النجاح يتوقف على المعلم و كيفية صياغتها.

شكـــــــــــرا لك ، و هل لنا بهذه الاختبارات( ممكن رفعها) مع شبكات التقويم.

=========


>>>> الرد الثالث :


=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========