عنوان الموضوع : همي كبير مشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وشحال عندي وانا حابة نكتب هنا واليوم تشجعت وقولت نفرغ واش في قلبي وممكن نلقا حل لانو الي يسمع بمشكلتي يقولي نفس الكلام اصبري وتنالي رغم اني صبرت بصح الصبر كره مني ومقدرتش نتحمل اكثر من هكذا كل يوم يمر عليا ونشوف الي كان سبب في وجعي نزيد نموت كثر وكثر واش ندير حياتي دمرت خلاص يغيت غير نشوف في الحيوط نتاع دارنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المهم مشكتلي عندي 3سنين وراني داخل في الرابع ملي جبت الباك قتلت روحي على جال القرايا غير القرايا في راسي ونحلم في النهار الي نجيب في الباك ونفرح ونقول تهنيت بصح تحقق هذا النهار باش نفرح وليت نبكي الي يوما هدا ملي نشوف في الشهادة تحكمني القنطة حتي النفس تتقطع ونخاف كي يصرالي هكذا لانو نكون غير وحدي
سبابي هوما خاويتي اليوم الي جبت في الباك قالولي انساي الجامعة لانو بعيد عليا واكثرهم هو الصغير أكبر مني 3سنيين انا الصغيرة في الدار راسو خشيني ويسمعو كلامو بزززاف وعلاه عطولو الحق كيما هكا ودايمن يقول انورايو تالف ونزيد انا دايمن كانو يشكروني عليه بالبزززاف وهو عاود الباك 3 مرات وما جبوش وانا غير من مرة وحدة
وساعات نقول ولكان بابا حي حتى واحد ميهدر حقروني وماما وخويا الكبير هوما سبتي ومرانيش حابة نسمحهم كامل
قعدت عام كامل وانا مش نهدر مع خاوتي بصح حسيت بالضيق وأنا غير وحدي لانو نهدر بزززاف في الدرا العكس برا والي تصر معاي مهدرها وخفت من ربي سمحتهم وهدرت معهم بصح مرانيش نسيا واش دارو فيا متسحيل نسمحهم نهدر معهم عادي كلي مصر والو واش يسحقو ندير لهم وساعات نقول واش راني ندير ؟؟؟؟؟؟؟
حتى ملي كنت نقرا جامي نخرج على طوعهم الي ميحبوهاش جامي نديرها كنت من الدار الليكوول صحباتي منروحش ليهم وكي نتفكر نقول كنت جايحة لو كان غير درت ودرت لنو هما يخدمو ميشفنيش بصح خوفي من ربي خلاني نعجبهم بززاف عاجبتهم في كليش جامي يسقسوني واش درتي لانو دايمن يقول انتي مش كيما البنات الحوايج هذو حطيني الحمد الله ويفرحو بيا
انا الزوج مكانش في بالي غير القرايا ونهار الي جبي في الباك ماما قالتلي روحي تزوجي خير البنت ليها عير قرايتها راني عارفة بالي هذا هو الصح بصح من نهار الاول نتاعي كلي ضربتني على راسي
والناس ملي سمعتني مروحتش نقرا ولاو غير يسقسو عليا وصح جاوني خطاب بالكثرة بصح انا كرهت وعلاه كي عرفو بالي مقريتش انا كارهة من دار ونزيد روح لواحد مزير هذي جامي تصرا والله الخطاب منقدرش نحسب والله العطيم والي يشوفني يخطبني ملي كنت نقرا عجبتهم زين وعقالة وانا هذي نتاع لعقالة كترهتني من مشكلتي هذي كرهت اي واحد يقول على جال العقالة واش درت بيه لوكان غير جيت واعرة كو جبيت حقي وصرخت في وجه خاوتي وقولت غير الجامعية الي روح ليها
وثاني انا حابة واحد يفهمني ونسيني في قرايتي ومندمش عليها واش ندير على حساب هذو الخطاب مشكيتش اني نتزوج جامي مكانش الي يصلح وغير الي يحوس على وحدة زينة وعاقلة تبقة في الدار وصح انا حابة واحد يكون مثقف وهذا ملقيتوش ؟؟؟؟؟؟؟
كثرت الهدر بصح اغذروني انا اول مرة نفرغ واش في قلبي من 3 سنين

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

صدقيني يا اختي و الله غير حسيت بيك و هادا المشكل ماكيش غير انتي اللي تعاني منو
انا اكانت وحدة تقرا معايا كيف كيف معاك دارهم مزيرين و سلفيين و قالولها متروحيش للجامعة هيا دايرة حجاب طويل بصح هدرتها العكس و مش مطبقاتو كيما يلزم و كانت تقلنا انا منقراش في الجامعة و تحاول تكذب على روحها واحد النهار قعدت معاها و حكاتلي بلي امنيتها تروح ليها بصح دارهم
صدقيني يا اختي دعاتلهم بالهداية و في كل صلاة تدعي و تدعي و كي مجابتش الباك دارهم قالولها عاوديه و قالولها روحي للجامعة مي خطبها واحد متخرج و قاري و فاهم و مثقف و قبلت بيه و هي وحدها نسات الجامعة
ان شاء الله ربي يفرج عليك همك بصح صدقيني يا اختي على بالي بلي صعيبة مي صدقيني ادا كان ايمانك قوي و كنتي واقفة في مكتوب رربي سبحانو جامي ولا راح تندمي بالاك ربي شافلك فيها خير بالاك كن رحتي للجامعة كن تبدلتلك العقلية و طحتي من عين خاوتك و قعدوك فغي الدار و هوما يكرهوك على كل حال ظرك قعدوك و هوما يحبوك و مطحتيش من عينيهم و مادامهم يحبوك قع هاك و واثقين فيك انا نظن قضية الزواج ماهمش راح يدخلو رواحهم و حتى اذا حاولو انا نقلك اهدري على حقك كل شي كلش غير الزواج بويسك في هاذا الوقت اذا مقيمتيش روحك متسناي حتى واحد يقيمك لازم لسانك و الصرف باه يفهمو رواحهم

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اولا لا تقولي همي كبير بل ياهم لي رب كبير .. ثقي بالله عزوجل..
يا اختي عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ... وماذا ستدرسين في الجامعة ؟؟ لا شيئ مفيد .. ذنوب في الذهاب وذنوب في الاياب ... لا شيئ جديد
حاولي ان تغيري نظرتك للبيت .. انظري اليه من الجانب المشرق .. سترتاحين ..لن تضطري للخروج في الشتاء في الايام الباردة صدقا لا احد يحب هذا ... تستطيعين الدخول للنت والدردشة مع صديقاتك و طلب العلم ايضا ان كان هدفك تعلم العلم فستجدين غرضك واكثر في النت وفي مختلف المجالات ..ثقي ان اخوك وامك لا يكراهنك بل حبا لك وخوفا عليك من المناظر التي يرونها في الجامعة هي التي جعلتهم يقررون هذا ...
اتعلمين عندما نلت شهادة المتوسط قرر ابي ان يوقفني من الدراسة وبما انني كنت مهووسة بالدراسة فلنم استطع تحمل الوضع لم انطق ببنت شفة لكن من كثرة حزني دخلت الى المستشفى من شدة الازمة ( الله غالب قلة الوعي ) المهم الان اتمنى لو ارجع الزمن للوراء ولا احزن فبعد تلك اللحظة ابي تغير كثيــرا والان لوقلت اريدان اتوقف سيدخل هو للمستشفى ... !!!
انتبهت انك قلت لا اريدان اتزوج ب " مزير " لم افهم ماذا تقصدين بها ؟ اتمنى انك لا تفكرين بالزواج من رجل يسمح لك بمواصلة الدراسة فهذا خطا فادح ... عليك ان تنسي الدراسة في الجامعة والتفكير باشياء اخرى ... اما بالنسبة للزواج فعليك ان تحسني الاختيار فكما تقولين ياتيك العديد من الخطاب اختاري من بينهم المتدين ذو الخلق لانه سينصفك ويحسن اليك وصدقيني ستعيشين اجمل حياة ولا في الاحلام .. طبعا كل الازواج بينهم مشاكل لكن ان كان يتبع الرسول صلى الله عليه وسلم فلن يصيبك اي شيئ
اكثري من الصلاة والدعاء وحاولي ان تطلبي العلم الشرعي يوجد عدة طرق لهذا في النت ومتاكدة انك ان طلبت من اخوتك ان يقتنوا لك كتبا لن يرفضوا بل سيفرحون كثيـرا واظن انك ان فعلت هذا فستغيرين نظرتك .. وصبر جميل فستمر سنين ان شاء الله وتتذكرين كل هذا فترين كيف انك اعطيت للامر اكثر مما يستحق ..

فرج الله همك واثابك الجنة ان شاء الله وزوجاً صالحاً تقر به عينك .. موفقة

>>>> الرد الثالث :

بالتوفيق لك اختي

>>>> الرد الرابع :

والله اللي يشوف للجامعة لا يبعث بناته إليها إن كان مسلما عاقلا فافرحي ببقائك في البيت وادعي بالخير لإخوتك
من حقك تختاري زوج مثقف لكن لابد أن يكون ذا خلق ودين أيضا ..ربي يوفقك ويبعد عنك الهم فكري أكثر بوعي وعقل وانظري للخير الذي لديك وتعلمي دينك فهذا هو الأساس ولن تجديه في الجامعة الإسلامية فما بالك بغيرها.

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي والله غير حسيت بيك انا نحب الطفلة كي تكون صغيرة و تشيق في قرايتها
و هذا المنطق اما انهم ماخلاوكش تروحي للجامعة فهذا من خوفهم عليك مش أكثر
انك مارحتيش للجامعة اكيد رح تشتاقي تروحي لأنو كل ممنوع مرغوب فيه
و الجامعة اكيد حلم و زيادة للي يقرا فيها و يحافظ على روحو لكن مش لدرجة
انك تنايفي خاوتك انهم ماخلاوكش
واش نقلك اللي مادخلوش الجامعة ماماتوش كل واحد يدي نصيبو فهاذ الدنيا
و بالعكس عسى ان تحبوا شيئا و هو شر لكم يعني لعل منعك فيه خير ليك
اطلبي على هناك و ربي يرزقك بزوج صالح ينسيك في كل شئ
بالتوفيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييق