عنوان الموضوع : انا في عذاب كبير مشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ..اعاني في حياتي الزوجية مع العائلة حيث اني اعيش وسط عائلة كبيرة و انا بطبعي انسانة هادئة و نحب الهدوء ....الوضع معاهم راه مقلقني بزاف نحس روحي مارانيش إجتماعية و أحيانا نحس بعقدة نفسية تجاهم خاصة لما يكونو يحكو و مندمجين مع بعض نحس بالنقص تجاهم و اني غير إجتماعية ..مشكلتي اني إنسانة كثيرة التحليل ...على هذا مانقدرش نعبر ولا نحكي بطلاقة ..وراهي تكبر هاذ المشكلة كل يوم...حيث راه ينتابني إحساس باللي انا مريضة...نفسيا..تقولولي إستشيري طبيب نفسي ...لايوجد في المنطقة التي اسكن فيها ..ارجو منكم المساعدة خاصة اللي مرت بمثل تجربتي

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم

ماذا تقصدين بكثيرة التحليل .....؟؟؟؟؟

الإنسان من المفروض إجتماعي لكن تاتيه فترت يحب يكون فيها منفرد .......سبحان الله هذي طبيعة الإنسان .....
الحل حاولي طرح المشكل مع قريب بدل طبيب نفسي ....و لا تطرحي الموضوع أمام أهل زوجك .....نصيحة ....

وفقكي الله عزيزتي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

عادي جدا بل تحفظك وعدم كلامك يجعل الغير يقول بأنها متزنة المهم المشاركة بكلمة أو كلمتيين

وللتواصل معهم موجودة النت اقرئي نكتة أو قصة عن الصحابة قصيرة واحكيها لحماتك أو طفلتك رايحة بشوية تكوني اجتماعية

وكل مرة احكي نكتة يشبعو ضحك ومنها بشوي تندمجي

عادي جدا ...لا تكبري الموضوع اكثر من حده

>>>> الرد الثالث :

سلام اختي

نظن راكي عادية جدا ماكالاه توسوسي روحك بحاجة ماكانش

كل انسان و طبعه كاين للي تلقايه يندمج مع اي شخص يقابله و يتأقلم معاه و كاين للي ما يحبش يدخل روحه و ما يحبش يهدر بزاف

نتي حاولي تدخلي معاهم في احاديثهم و شاركيهم افكارك لكن في حدود

لانه حتى المخالطة بزاف موش مليحة و كثرة الكلام تجيب المشاكل احيانا

كوني وسطية و ان شاءالله تلقاي راحتك

لكن نشوف فيك انسانة عادية فقط ابتعدي عن التحليلات التي احيانا تجيبلك سوء الظن

و ربي يوفقك

>>>> الرد الرابع :

حاولي اقناع نفسك بأنك اجتماعية وأعيدها بصوت خافت انا اجتماعية أنا ذكية انا ناجحة انا ..... ما أريد قوله لا تحبطي نفسك بكلمات تقلل من قيمتك وتضعف من شخصيتك ، بل حاولي أن تقنعي نفسك بكلمات ايجابية ستستقر في عقلك الباطن وستتحسنين أكثر وأكثر .....وقبلها حافظي على صلواتك واكثري الدعاء والاستغفار ربي يفرج عليك

>>>> الرد الخامس :

لا تضيقي على روحك الحال.عيشي لنفسك و زوجك.وش يهموك تكوني اجتماعية أو لا.صدقيني خلطة أهل الزوج راها غير ندامة.خلي الاحترام بيناتكم.اذا خالطتيهم راهم غير يعفسو عليك.خليك كما أنتي.أنا في دار شيخي من صباح الخير.ما يسمعو مني والو.وهاك أحسن.لان القيل و القال تجيب المشاكل