عنوان الموضوع : الإجراءات الإدارية عند شراء سيارة مستعملة ، مساعدة الله يخليكم وثيقة مهمة
مقدم من طرف منتديات العندليب
سلام عليكم
إخواني لما يريد شخص شراء سيارة مستعملة خارج الولاية ماهي الإجراءات الإدارية المطلوبة في هاته الحالة و هل يمكن شراء السيارة و تأجيل الإجراءات فيما بعد لأن الشخص الذي يريد شراء السيارة لا يملك إلا نهاية الأسبوع للذهاب و دفع ثمن السيارة مع جلبها و من المعلوم الإدراة لا تعمل بنهاية الأسبوع ، الجمعة و السبت فلا يمكن تسوية الأمور الإدارية في هاته الحالة ، و فيما يخص تأجيل الإجراءات هل فيه بعض من المغامرة أو التحايل أرجو منكـم الحل الأمثل لهاته الحالة في أقرب وقت بارك الله فيكـم.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
السلام عليكم
بالنسبة للامور الادارية يمكن تاجيلها لكن تبقى الثقة المتبادلة هي المرجع
امابالنسبة للامور الادارية فهي كالتالي
1.شطب البطاقة الرمادية في البلدية
2.تعبئة محضر البيع و الشراء مع الامضاء و اخذ البصمة
3.اخذ محضر البيع مع البطاقة المشطوبة في مدة اقصاها شهر الى الدائرة مرفوق بالوثائق التالية
*شهادة ميلاد اصلية
*شهادة اقامة لا تتجاوز صلاحيتها 3 اشهر
*استمارة تعبئ في البلدية
*طابع جباءي 800دج
والله ولي التوفيق
انوه ان الادارة الجزائرية كل ولاية لها متطلباتها الخاصة
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
بـارك الله فيك يا أستاذ ، فقط أريد التأكد مجدداً بخصوص هاته النقطة ، هل أخذ معي هاته الوثائق الملونة باللون الأحمر عند الشراء أم بعد الشراء و الرجوع إلى الولاية التي أقطن بها ، يعني هل عندماأذهب لشراء السيارة لا أخذ معي أي وثائق معينة ما عدى بطاقة التعريف أو لازم علي إحضار بعض الوثائق الأخرى ؟ و أسف على الإطالة أنا جد مبتدأ في هاته الأمور.
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :