عنوان الموضوع : الحكم و الكرسي..." الذين يؤمنون
مقدم من طرف منتديات العندليب

الحكم و الكرسي..." الذين يؤمنون بأن يقدمون لأوطانهم قبل انفسهم هم قلة "

العروش لها سلطة على جالسيها "

كرسى الحكم له سحر و بريق.. من يجلس عليه مرة.. لايتركه إلا مضطراً..

الحكم ...

هى آلية وجدت منذ قديم الزمان , يفوز بها من يستطيع القفز و الجلوس على الكرسي. و الكرسى هو هدف اساسى للحاكم بغض النظر عن المبررات و الشعارات التى يطرحها المتنافسون , فهى السلطة و المال و حب الملذات !


يحدثنا التاريخ عن عظماء قادوا العالم و حكموه فالذى يتحلى بالحكمة و المعرفة و الفلسفة حكام نادرين.


الذين يؤمنون بأن يقدمون لأوطانهم قبل انفسهم هم قلة " فلو خليت لقلبت " هذا مجرد مثل لا ينطبق و كسر القاعدة النسبية لهذا المفهوم قبل الوصول الى السلطة يطمحون بالحكم و بعد الوصول الى السلطة يطمحون بالكرسى...


" فالعروش لها سلطة على جالسيها ! "

فالفرد ينتقد الحاكم و لكن بعد جلوسه على العرش ينتقد الشعب ...
فأين هى الحقيقة ؟ الحقيقة ... هى عدم وجود حقيقة !


إذن نرجو من حكامنا التأمل و النظر الى الأسفل , و ترقيق القلوب , و نرجو من الطامحين بالسلطة تذكر وعودهم قبل الوصول الى كرسى الحكم لكون نسيانها يسمى كذب و ليس ظروف سابقة !


رسالتى للشعوب : الحكام منكم و هى شجرة طيبة فى التراب , خبيثة فوق التراب ...

و نصيحة للعامة : الحياة فيها جمالية و متعة , اعملوا ما تستطيعون و على الكرسى لا تجلسون .....
منقول







>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

كل فرد من الشعب مطالب بالعمل و الاخلاص

و الله يصلح ولاة الامر و بطانتهم

و كل راع و مسؤول عن رعيته يليق يخاف ربو في الرعية

كل الشكر ليك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

هل يوجد هذا في بلادنا العزيزة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

شكراااااااااا جزيلااااااااا بوركت على ما قدمت

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

الكرسي هم كل من جلس عليه
منهم من نجوا من همه لنفسهم
ومنهم من عاشوا االهم بنفسهم
ومنهم من عايشوا الهم لشعوبهم

بارك الله فيك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :