عنوان الموضوع : تأييد للحق من الثقافة المحلية
مقدم من طرف منتديات العندليب
بسم الله
إن أخي العاصمي الذي رد على الطعن والتعقيب الدائرين حول كتاب التحقيق المتكامل وقد وبخ الجلفاوين وذكرهم بشرفهم وكرمهم وانتمائهم وهو محق في تذكيره ذلك .
ولكن الحقيقة غائبة عنهم جميعهم حسب ما قرأت من صفحات ذلكم الكتاب
وهي أي الحقيقة
- أن مؤلف الكتاب كما قرأت في مقدمة كتابه ولو أني لاأعرفه شخصيا : ذكر أن طبعة الكتاب طبعة أولى تجريبية
- ثم ذكر في مقدمة الكتاب التماسا من القراء لإضافة ما يرونه في هوامش الكتاب أو يتصلوا بالمؤلف لإضافة أو تصحيح ما رأوه في الطبعات الآتية
وهذا من ورعه وإنصافه .وأحسبه كذلك
وإلا فأي مؤلف في هذا العصر يأذن للقراء بإضافة ما يرونه صحيحا
إن الرجل يظهر أنه من أهل الله الصادقين.
وقد عجبت أيما إعجاب به حينما أخبرني أصدقائي أن الرجل وزع الكتاب مجانا في حين أن الناس اليوم يهافتون على الدينار والدرهم من حله ومن حرامه
فيا أخوة : لا تغيب عنكم هذه الحقيقة.
وانصفوا الرجل فيما كتب. أو على الأقل اتصلوا به وتناقشوا معه فيما يفيد المجتمع
ودعوا هذه المهاترات .فإنها لاتجدي شيئا.
وإني لو كنت في بلدكم الجلفة لما تخليت عن مؤازرة هذا العَلم الفذ. ولأكرمته بما أستطيع وسأتصل به لا محالة
أما الآن فما بالبيد حيلة فأنا أقطن في الغرب الجزائري وبالذات في مغنية ولا يمكني التردد على هذا الفاضل الذي ماعرفناه إلا من كتابه وكتبه التي سمعنا بها في جريدة الوصل التي تصدر بوهران
والسلام عليكم من أعماق القلب يا أهل الشرف.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
إن الآخ الذي كتب من أرض مغنية الفيحاء ما يتعلق بكتاب التحقيق المتكامل يشكر ويشكر ألف شكر وهنيئا له بهذا العطاء وهذا الخلق شكرا شكرا لقد أنصفت في مقالك ونحن الجلفاويون كلنا نرحب بك لدى زيارتك لبلدتك الجلفة وزيارة مؤلف الكتاب ولو ـخبرنا بموعد ذلك عن طريق هذا الموقع لأفرشنا لك الأرض ورودا وياسمينا .
ولا ننسى هنا أهل هذا الموقع الذين أتاحوا لنا هذه المشاركات
شكرا لك ولهم ولكن منصف ومحب
أخوكم اسعيدو بن الفضيل بمسعد ولاية الجلفة
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
أي حق وأي تأييد لم نفهم شئ درتنا حجرة في الصباط
اولا اي كتاب تتحدث عليه
وثانيا اين الرد الذي تتحدث عليه
هنا نناقش موضوع كما في العنوان الجلفة للنقاش العام نقاش و حوار عام ، هادف و هادئ
انظر الى كلامك هنا
وانظر الى كلامك هنا
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miloud-amine
- أن مؤلف الكتاب كما قرأت في مقدمة كتابه ولو أني لاأعرفه شخصيا : ذكر أن طبعة الكتاب طبعة أولى تجريبية
- .
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
لا ترع يا أخ مصطفى ..
فيظهر واللهُ أعلم أنا كلنا أخذنا الفكرة وراسلناكم عن طريق بريد المؤلف الذي كما يبدو أنه بين أيدنا كلنا .
وهذا ممكن حيث أنه يكتب في مراسلاته كلها بريده وهاهي ذي رسالة له وجدتها عند زميلي بلحسن أيضا فيها بريده مع اسمه .وعنوانه
ويترآى لي أن الإخوة كلهم يخفون بريدهم ولا يحبون الإعلان عنه
أما أنا فلا بريد لي غير ماذكرت
ولعل أحد المتدخلين قد صدق في طلب السماح.
وهذه الرسالة يا أخي مصطفى التي أراسلكم بها هي أيضا عن طريق بريده { .يجعلو يسمحلنا. }
وبناء على ذلك يظهر أن اللغز انكشف ولم يعد في السباط حجرة ولا هم يحزنون .
ولا أخفيكم سرا إني تحققت من أن البريد بريده حيث أرسلت إليه برسالة فأرسلت . ولا أدري هل قرأها أم لا
فما قولك . هل زالت الحجرة من الصباط أم لا.
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
ولد المؤلف .
---------------
ياجماعة الخير لماذا هذه الشوشرة .
ولماذا هذا العراك.
ولماذا هذا الاستهلاك الكلامي
ولماذا هذاالحوار البيزنطي
فالمؤلف قد كتب كتابه .
والمحسن قد تفضل بما يملك .
.والقارئ قرأ ما عن له.
والطاعن طعن .
والراد رد واحتسب
فعلام هذا النقاش
وعلام هذا التلاسن
دعونا من هذا وانفعونا بما يفيدنا
لقد أخبرت الشيخ فضحك وقال لي خليهم يخدمو اعلينا بالحسنات.
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
ولد المؤلف
----------------------------
الآن وفي اللحظة وقد أخبرت الشيخ بمحاوراتكم وشكوككم في بريده وبعد أن قال لي خليهم يخدمو اعلينا
قال لي وقد رجع إلي في الحجرة وأنا جالس وراء الحاسوب إن استطعت اكتب لهم جميعهم وقل لهم . أني سامحْ لهم سامحلهم سامحلهم
وهاهي أقولها لكم في التو والحين. دون تأخير .