عنوان الموضوع : بطلان نسب قتادة بن إدريس
مقدم من طرف منتديات العندليب
بطلان نسب قتادة بن إدريس
بطلان نسب قتادة بن إدريس المنتسب كذباً وزوراً إلى سيدنا الحسن
بطلان نسب قتادة بن إدريس المنتسب كذباً وزوراً إلى سيدنا الحسن رضي الله عنه
بقلم || عبد الله بن محيل الحميّاني المطيري
الباحث المؤرخ والمحقق النسّاب
رسالة ونصيحة إلى القتاديون (بنو قتادة بن إدريس الأشعري الكهلاني القحطاني)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لَعَنَ اللَّهُ الدَّاخِلَ فِينَا بِغَيْرِ نَسَبٍ ، وَالْخَارِجَ مِنَّا بِغَيْرِ سَبَبٍ " ، قَالَ السَّخَاوِيُّ : بَيَّضَ شَيْخُنَا ، يَعْنِي الْعَسْقَلَانِيَّ وَلَمْ يَذْكُرْ شَيْئًا ، وَلَهُ شَوَاهِدُ ثَابِتَةٌ كَحَدِيثِ : " إِنَّ مِنْ أَعْظَمِ الْفِرَى أَنْ يَدَّعِيَ الرَّجُلُ إِلَى غَيْرِ أَبِيهِ . . " الْحَدِيثَ ، رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ .
أتقوا الله ... يا بنو قتادة بن إدريس الأشعري الكهلاني القحطاني أنتم لستم من بني هاشم ولا من قريش بل أنتم لستم من العرب العدنانية !!
أن بنو قتادة بن إدريس يدعون النسب الحسني عن طريق عبدالله بن محمد بن موسى الثاني الحسني وهذا نسب باطل ؟!!
لأن عبدالله بن محمد بن موسى الثاني الحسني
لا عقب له بالاتفاق !!
بنو قتادة بن إدريس من قبيلة الأشاعرة الكهلانية القحطانية تنتسب إلى بنو أشعر واسمه نبت بن أدد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان .
( سؤال)
هل هؤلاء من الأشاعرة الكهلانية القحطانية أم من الديلم أم من الأحباش ؟؟؟!!!
لأن قريش وخاصة بني هاشم كان لهم عبيد وخدم وموالي من الديلم والأحباش والأشاعرة الكهلانية القحطانية .
إذاً هم في ثلاث لا رابع لهم :-
أما يكونوا من قبيلة الأشاعرة الكهلانية القحطانية
أو من الأعاجم الديلم
أو من الأحباش من بلاد الحبشة
فمن هم هؤلاء .....؟؟
الجواب ................. :-
قال المؤرخ الأديب النسّاب أبو الحسن علي بن زيد البيهقي الأوسي الأنصاري "أبن فندق (ت565هـ)، ونصها : « عبدالله بن محمد بن موسى الثاني، لا عقب له بالاتفاق ».
«كتاب لباب الأنساب والألقاب والأعقاب»
( 2/463).
وللأسف الكثير من بقايا الديلم الأعاجم والأشاعرة الكهلانية والأحباش الذين كانوا من خدم وموالي وعبيد قريش وبني هاشم أدعوا كذباً وظلماً وزوراً النسب الحسني العلوي الهاشمي الشريف !!
والعجيب أن هؤلاء المدعين قالوا أن نسبهم يعود إلى عبدالله بن محمد بن موسى الثاني الحسني وهذا نسب باطل لا يصح لأن عبدالله بن محمد بن موسى الثاني الحسني لا عقب له بالاتفاق !!
ومن أشهر هذة الأسر والعشائر التي تدعي النسب الشريف كذباً وزوراً هم (( القتاديون )) ذرية قتادة بن إدريس وهو من أصل أشعري كهلاني قحطاني فهو لم يكن هاشمياً إلا عن طريق الأمهات .
وقتادة بن إدريس كان يدعي النسب الشريف كذباً وزوراً حيث أنه كان يدعي أنه هاشمي حسني وأنه من ذرية عبدالله بن محمد بن موسى الثاني الحسني وهذا نسب باطل ؟!!
لأن عبدالله بن محمد بن موسى الثاني الحسني لا عقب له بالاتفاق !!
ونحن نقول أن كُل من ينتسب إلى عبدالله بن محمد بن موسى الثاني الحسني نسبه باطل ؟!!
لأن عبدالله بن محمد بن موسى الثاني الحسني
لا عقب له بالاتفاق !!
والقتاديون بنو (قتادة بن إدريس) يدعون النسب الشريف كذباً وزوراً .
والحقيقة أن نسبهم الحقيقي ثابت في قبيلة الأشاعرة الـكهلانية القحطانية .
لأن قبيلة الأشاعرة الكهلانية القحطانية كانوا منتشرون في ينبع ومكة والمدينة بكثرة ولهم حلف ومصاهرات مع قريش وبني هاشم خاصة والكثير منهم كانوا من جنود بني هاشم وقريش فقد كانوا من موالي وخدم بني هاشم وقريش .
وللأسف يوجد فئة ضالة منحرفة قديماً وقبل 700 سنة أدعوا كذباً وزوراً النسب الشريف بلا دليل ولا مصدر ولا شهود ومن أشهر هؤلاء المدعو ( قتادة بن إدريس ) الأشعري الكهلاني القحطاني نسباً وحسباً .
وبعض الأشاعرة الكهلانية أدعوا النسب الشريف كذباً وقالوا كذباً أنهم من الرسيين وهم بالحقيقة من الأشاعرة الكهلانية القحطانية أولاد عم المدعو قتادة بن إدريس الأشعري الكهلاني القحطاني وقد فضح أنسابهم الحمض النووي dna الله أكبر ولله الحمد .
قتادة بن إدريس الأشعري الكهلاني القحطاني
المقدمة :-
قتادة بن إدريس
[لم يكن من الهواشم , إلا من جهة الأمهات]
فهو أشعري كهلاني من سبأ اليمانية القحطانية .
يجب الإهتمام بها , فأنها ستوصلنا إلى نهاية المطاف .
وعليه فـ أن كُل من ينتسب إلى قتادة هذا فهو أشعري كهلاني قحطاني من العرب القحطانية شاء من شاء وأبى من أبى ..
إلى البحث
كُلُنا إنتابنا شعور غريب عندما علمنا بأن سلالة "القتاديين" في تحور ,,, والقبائل العدنانيه (مدركه , طابخه , قمعه أبنـــاء إلياس بن مضر و هوازن , غطفان , عمرو أبنـــاء إلناس بن مضر و عنزه , تغلب أبنــاء قاسط إبن ربيعه و جهينه , نهد أبنــــاء أسلم بن قضاعه) في تحور ;
فمن هم هؤلاء العشائر الذين ينتسبون إلى قتادة بن إدريس ؟؟!!
نسب هذا الدعي الكذاب (قتادة بن إدريس) ..
قتادة بن إدريس بن مطاعن ابن عبد الكريم بن عيسى بن حسين بن سليمان بن علي بن عبد الله بن محمد بن موسى بن عبد الله بن موسى بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب، يُكنى أبا عزيز الينبعي المكيّ.
قلت هذا نسب باطل لا يصح والحمض النووي dna أثبت ذالك فهذا (قتادة) من قبيلة الأشاعرة الكهلانية القحطانية ..
أن كُل من ينتسب إلى عبدالله بن محمد بن موسى الثاني الحسني نسبه باطل ؟!!
لأن عبدالله بن محمد بن موسى الثاني الحسني لا عقب له بالاتفاق !!
وقتادة بن إدريس نسبه إلى الأشراف باطل ..
فهذا (قتادة) أدعى النسب الشريف كذباً وزوراً [لم يكن من الهواشم , إلا من جهة الأمهات]
فهو أشعري كهلاني من سبأ اليمانية من العرب القحطانية .
ويقال أن (قتادة) كان رافضياً ينشر الفساد والعقيدة المخالفة لعقيدة أهل السنة والجماعة ، كما أن الأمراء من ذرية هذا الرجل كانوا أكثرهم أشرار وطغاة يفعلون المنكر وينشرون الفتن الطائفية والقبلية بين قبائل العرب .
وكثير من الرافضة في الحجاز واليمن والعراق من ينتسب إلى قتادة بن إدريس ولا زال الكثير منهم من على مذهب الرافضة كـ الإمامية الإثنا عشرية والإسماعيلية .
فليس هذا بعجيب ولا جديد فكثير من مراجع الرافضة من يدعي كذباً وزوراً النسب الشريف وهم أما هنود أو فرس أو من الأفغان ..!!
بل أن هؤلاء القتاديون (بنو قتادة بن إدريس الأشعري الكهلاني القحطاني) كانوا للأسف أمراء في الحجاز على مكة والمدينة وكان الحرم المكي والحرم المدني تقام فيه ست صلوات جماعة للزيدية والشافعية والحنفية والحنبلية والمالكية والرافضية الإمامية الإثنا عشرية !!
وقد أنتشر في زمن ولايتهم الجهل والشرك والتصوف المذموم وعبادة القبور والرافضة كانوا وجهاء ومشايخ في زمنهم !!
فماذا أستفاد أهل السنة والجماعة من هذة الأسرة القتادية (بنو قتادة بن إدريس الأشعري الكهلاني القحطاني) عندما كانوا حكاماً على الحجاز ؟؟!!
فما زالت بقايا الرافضة في مكة والمدينة شاهدة عليهم حتى يومنا هذا !!
والحمد لله أن الإمام الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله أنتزع الحكم منهم ونشر الدعوة السلفية في الحجاز بعد أن كانت الحجاز في زمن حكم القتاديون داراً ومرعى للرافضة والقبوريين !!
نسأل الله تبارك وتعالى أن يديم علينا نعمة الإسلام والسنة الشريفة ويبارك في أسرة آل سعود الكرام الذين طهروا الحجاز من حكم الظالمين الأشرار .
ونود أن نذكر الجميع أيضًا أن
سيدنا خالد بن الوليد المخزومي القرشي لا عُقب له بالاتفاق
وكذالك الإمام الجليل الحسن العسكري لا عُقب له بالاتفاق
وكذالك عبدالله بن محمد بن موسى الثاني الحسني لا عُقب له بالاتفاق
وكُل من يدعي أن نسبه يعود إلى هؤلاء الأعلام الكرام نسبه باطل لا يصح
وهذة رسالة ونصيحة إلى بنو قتادة بن إدريس الأشعري الكهلاني القحطاني ... أرجعوا إلى قبيلتكم الأم " الأشاعرة بنو أشعر واسمه نبت بن أدد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان "
ولا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل .
===========================
كتبه الباحث المؤرخ ||
عبد الله بن محيل الحميّاني المطيري
باحث في الأنساب والتاريخ
ومؤسس موقع مطير أون لاين
وباحث تاريخي في موقع مطير التاريخية
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
هل من توضيح أكثر يا باسم؟
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :