عنوان الموضوع : أصحاب التحور السالب القحطاني dna انساب
مقدم من طرف منتديات العندليب

L859 القحطاني


أصحاب التحور السالب القحطاني


بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين ، أما بعد :

الأخوة والأخوات

السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته

لقد تطور العلم بفضل الله الى درجة ان اصبح من السهولة معرفة سلالة الشخص (عرقه) تماما كمعرفة فصيلة دمه وذلك من خلال اجراء فحص جينه الوراثي (YDNA) وقد قامت مراكز ابحاث ومؤسسات كبري متخصصة في هذا المجال بدراسات واسعة توصلت من خلالها الى تحديد السلالات الوراثية لكل عرق وحددت لها رموز. فمثلا :

1. العرق الافريقي الاسود خرج على السلالات (A,B,C,D)

2. العرق العربي القديم (الأمازيغ - قبيلة حمير - قبيلة حرب - قبيلة المهرة - قبيلة خولان - الحبش) خرج على السلالة الرئيسية (E) وهؤلاء من بقايا العرب القديمة

3. العرق العربي السامي (نسبة الى سام بن نوح) خرج على السلالة الرئيسية (J)

4. وهكذا باقي الاعراق لكل منهم سلالة خاصة به فالاوروبيون لهم سلالة وللفرس والهنود والتركمان سلالة وللخزر سلالة و للصينيين والكوريين واليابانيين ومن شابههم سلالة وللهنود الحمر سلالة وهكذا .


السلالة العربية العدنانية التي منها مُضر وكنانة وبني هاشم وقريش وقيس عيلان هي J1c3d2 الموجبه لـ التحور l222,2


فالتحور الموجب عدناني (العرب العدنانية) وفيه قريش وبني هاشم وكنانة وقبائل قيس عيلان العدنانية .


والتحور السالب قحطاني (العرب القحطانية) وفيه الأوس والخزرج والأزد وشمر وبني لام وبقية طيء وقبيلة قحطان المعاصرة وبقية قبائل مذحج ويام وآل مره وحاشد وبني خالد الطائية وبكيل وبقية قبائل همدان ونصف قبائل أزد السراة ( غامد زهران بلقرن ورجال الحجر وعك وبارق ) .. وانمار (شهران ىخثعم وبني مالك) وحمير وكندة وجذام والأشاعرة الكهلانية القحطانية . (والقتادات بنو قتادة بن إدريس بن مطاعن القحطاني) .

ملاحضة هامة : هذا التحور ( L859 ) يلتقي جينياً مع قبائل قحطان كـ : الأوس والخزرج والأزد وشمر وبني لام وبقية طيء وقبيلة قحطان المعاصرة وبقية قبائل مذحج ويام وآل مره و حاشد وبني خالد الطائية وبكيل وبقية قبائل همدان ونصف قبائل أزد السراة ( غامد زهران بلقرن ورجال الحجر وعك وبارق ) .. وانمار (شهران ىخثعم وبني مالك) وحمير وكندة وجذام والأشاعرة الكهلانية القحطانية . (والقتادات بنو قتادة بن إدريس بن مطاعن القحطاني) .

* * * * * * * *

L859 تحور قحطاني

أن هذا التحور L859 هو تحور قحطاني يلتقي هذا التحور جينياً مع قبائل همدان وحاشد ويام وآل مرة والأشاعرة وطيء وبكيل وبني خالد الطائية وبني هاجر وقحطان وقبائل قحطان اليمن .

L859 وتكثر فيه العينات الأشعرية الكهلانية القحطانية .

والأشاعرة نسبهم كما يلي :
الأشاعرة بنو أشعر وإسمه نبت بن أدد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان .

والعجيب أن بنو قتادة بن إدريس بن مطاعن في الحجاز ينتمون إلى هذا التحور L859 القحطاني . وقتادة بن إدريس بن مطاعن نسبه إلى بني هاشم باطل لا يصح وذالك لعدة أسباب نذكر منها الأتي :

1 - قتادة بن إدريس بن مطاعن كان يدعي النسب الشريف كذباً وزوراً وبهتاناً عن طريق رجل لم يعقب ! ألا وهو ( عبدالله بن محمد بن موسى الثاني الحسني ) !! ..


2 - قال المؤرخ النسّابة أبو الحسن علي بن زيد البيهقي الأوسي الأنصاري "أبن فندق (ت565هـ) : « عبدالله بن محمد بن موسى الثاني، لا عقب له بالاتفاق ‏» ... «كتاب لباب الأنساب والألقاب والأعقاب» ... ( 2/463).

3 - والحمض النووي DNA أثبت بالدليل القاطع أن القتادات بنو قتادة بن إدريس بن مطاعن يعود نسبهم إلى العرب القحطانية .

4 - وكتب الأنساب القديمة كلها تؤكد أن عبدالله بن محمد بن موسى الثاني، لا عقب له بالاتفاق ‏!

فكيف يكون قتادة بن إدريس بن مطاعن من عُقب هذا ( عبدالله بن محمد بن موسى الثاني ) وقد أنقرض ولده وأتفق المؤرخين والنسابون القدماء أن عبدالله بن محمد بن موسى الثاني لا عقب له بالاتفاق !؟ .

أن كتب التاريخ والأنساب القديمة والحمض النووي DNA متفقون على بطلان نسب قتادة بن إدريس بن مطاعن إلى بني هاشم فهو لا هاشمي ولا قرشي ولا حتى من العرب العدنانية بل هو من قبيلة الأشاعرة القحطانية .

وهذا التحور الخاص بهم ‏L859 وهو تحور قحطاني بلا شك ولا جدال .


وقتادة بن إدريس بن مطاعن من قبيلة الأشاعرة الكهلانية القحطانية وقد أدعى النسب الشريف كذباً وزوراً وبهتاناً . وقد مات مقتولاً قتله ولده حسن . ( تأمل حال الأدعياء ) !


وكل من ينتمي إلى هذا التحور L859 فهو من العرب القحطانية .


والله تبارك وتعالى أعلم .

===============

كتبها : عبد الله بن محيل بن عاتق الحميّاني المطيري



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :