عنوان الموضوع : حبيبة قلبي الأميرة بديعة الحسني الجزائرية حفيدة الأمير عبد القادر خبر عاجل
مقدم من طرف منتديات العندليب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السبت 01 جانفي 20161 م و الموافق لــ : 26 محرم 1432هـ
عام مبارك وأعمال مقبولة .. وذنوب مغفورة..والبلاد مصونة
إن شاء الله.. دعاء حبيبة قلبي الأميرة بديعة

عام سعيد ومبارك لكي ولكل المشرفين وطاقم الإدارة والأعضاء والزائرين

ولكل الساهرين على منتدى الجلفة

ولكل إخوتي ،زملاء، طلبة ومحبي منتديات العندليب

جمعنا الله دوما على المحبة والتعاون والإخاء

ومتعكم الله جميعا بالصحة والعافية والإرتقاء في

أعلى الدرجات في الدنيا والآخرة .
إن شاء الله.
ــ لايفوتني في هذه الفرصة أن أشكر أختي الصغيرة Tahiri وأقول لها سبب غيابي راجع لظروف صحية .
والســـــــــــلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته





>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهيري فتيحة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السبت 01 جانفي 20011 م و الموافق لــ : 26 محرم 1432هـ
عام مبارك وأعمال مقبولة .. وذنوب مغفورة..والبلاد مصونة

عام سعيد ومبارك لكي ولكل المشرفين وطاقم الإدارة والأعضاء والزائرين

046.gif[/img]

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته


لقد لفت انتباهي وجود هذه الفكرة التي سبق وأن شغلت بالي واشتد عليها سؤالي لأني أتعامل كثيرا مع غير المسلمين في حياتي الحقيقية فقد قيل لي أن تهنئة الكفار في أعيادهم يعادله تهنئتهم عند خروجهم من الكنائس بعد أداء طقوسهم فما بالك أن تهنئ المسلم بعيدهم وأنقل إليك هذا النص بالتفصيل المفصل:

بسم الله الرحمن الرحيم
مع اقتراب ما يسمونه عيد رأس السنة، والعياذ بالله، ومع وقوع بعض المسلمين في التشبه بالكفار بالاحتفال بأعيادهم، أو تهنئتهم به، فإنه من المناسب الحديث عن حكم ذلك، والله المستعان.
تهنئة الكفار بعيد ( الكريسميس )، أو غيره من أعيادهم الدينية حرام بالاتفاق ، كما نقل ذلك ابن القيّم - رحمه الله – في كتابه أحكام أهل الذمة ، حيث قال : وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يُهنئهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول : عيد مبارك عليك ، أو تهنأ بهذا العيد ونحوه، فهذا إن سلِمَ قائله من الكفر فهو من المحرّمات ، وهو بمنزلة أن تُهنئه بسجوده للصليب، بل ذلك أعظم إثماً عند الله ، وأشدّ مَـقتاً من التهنئة بشرب الخمر، وقتل النفس، وارتكاب الفرج الحرام، ونحوه.
وكثير ممن لا قدر للدِّين عنده يقع في ذلك ، ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنّـأ عبدًا بمعصية، أو بدعة، أو كفْرٍ، فقد تعرّض لِمقت الله وسخطه . انتهى كلامه - رحمه الله -.
وإنما كانت تهنئة الكفار بأعيادهم الدينية حرامًا، وبهذه المثابة التي ذكرها ابن القيم؛ لأن فيها إقرارًا لما هم عليه من شعائر الكفر ، ورِضًا به لهم ، وإن كان هو لا يرضى بهذا الكفر لنفسه ، لكن يَحرم على المسلم أن يَرضى بشعائر الكفر، أو يُهنئ بها غيره ؛ لأن الله تعالى لا يرضى بذلك ، كما قال تعالى : ( إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ ) . وقال تعالى: ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا ) وتهنئتهم بذلك حرام، سواء كانوا مشاركين للشخص في العمل أم لا.
وإذا هنئونا بأعيادهم فإننا لا نُجيبهم على ذلك ، لأنها ليست بأعياد لنا ، ولأنها أعياد لا يرضاها الله تعالى ، لأنها أعياد إما مبتدعة في دينهم ، وإما مشروعة لكن نُسِخت بدين الإسلام الذي بَعَث الله به محمداً - صلى الله عليه وسلم - إلى جميع الخلق ، وقال فيه : (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِين).
وإجابة المسلم دعوتهم بهذه المناسبة حرام، لأن هذا أعظم من تهنئتهم بها، لما في ذلك من مشاركتهم فيها.
وكذلك يَحرم على المسلمين التّشبّه بالكفار بإقامة الحفلات بهذه المناسبة، أو تبادل الهدايا، أو توزيع الحلوى، أو أطباق الطعام، أو تعطيل الأعمال ونحو ذلك، لقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: (مَنْ تشبّه بقوم فهو منهم).
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه " اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم " : " مُشابهتهم في بعض أعيادهم تُوجب سرور قلوبهم بما هم عليه من الباطل ، وربما أطمعهم ذلك في انتهاز الفرص، واستذلال الضعفاء . انتهى كلامه - رحمه الله-.
ومَنْ فَعَل شيئا من ذلك فهو آثم، سواء فَعَلَه مُجاملة، أو تَودّداً، أو حياءً، أو لغير ذلك من الأسباب؛ لأنه من المُداهنة في دين الله، ومن أسباب تقوية نفوس الكفار وفخرهم بِدينهم.
والله المسؤول أن يُعزّ المسلمين بِدِينهم ، ويرزقهم الثبات عليه ، وينصرهم على أعدائهم . إنه قويٌّ عزيز .


قاله الشيخ محمد العثيمين - رحمه الله -


هذا والله من وراء القصد


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

تمر السنين و الايام و يبقى التاريخ و؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

اللهم اهدنا ولاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب.....
اللهم اجعل خير اعمالنا خواتيمها وخير ايامنا يوم نلقاك......


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zerr_hich


وعليك السلام ورحمة الله وبركاته


لقد لفت انتباهي وجود هذه الفكرة التي سبق وأن شغلت بالي واشتد عليها سؤالي لأني أتعامل كثيرا مع غير المسلمين في حياتي الحقيقية فقد قيل لي أن تهنئة الكفار في أعيادهم يعادله تهنئتهم عند خروجهم من الكنائس بعد أداء طقوسهم فما بالك أن تهنئ المسلم بعيدهم وأنقل إليك هذا النص بالتفصيل المفصل:

بسم الله الرحمن الرحيم
مع اقتراب ما يسمونه عيد رأس السنة، والعياذ بالله، ومع وقوع بعض المسلمين في التشبه بالكفار بالاحتفال بأعيادهم، أو تهنئتهم به، فإنه من المناسب الحديث عن حكم ذلك، والله المستعان.
تهنئة الكفار بعيد ( الكريسميس )، أو غيره من أعيادهم الدينية حرام بالاتفاق ، كما نقل ذلك ابن القيّم - رحمه الله – في كتابه أحكام أهل الذمة ، حيث قال : وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يُهنئهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول : عيد مبارك عليك ، أو تهنأ بهذا العيد ونحوه، فهذا إن سلِمَ قائله من الكفر فهو من المحرّمات ، وهو بمنزلة أن تُهنئه بسجوده للصليب، بل ذلك أعظم إثماً عند الله ، وأشدّ مَـقتاً من التهنئة بشرب الخمر، وقتل النفس، وارتكاب الفرج الحرام، ونحوه.
وكثير ممن لا قدر للدِّين عنده يقع في ذلك ، ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنّـأ عبدًا بمعصية، أو بدعة، أو كفْرٍ، فقد تعرّض لِمقت الله وسخطه . انتهى كلامه - رحمه الله -.
وإنما كانت تهنئة الكفار بأعيادهم الدينية حرامًا، وبهذه المثابة التي ذكرها ابن القيم؛ لأن فيها إقرارًا لما هم عليه من شعائر الكفر ، ورِضًا به لهم ، وإن كان هو لا يرضى بهذا الكفر لنفسه ، لكن يَحرم على المسلم أن يَرضى بشعائر الكفر، أو يُهنئ بها غيره ؛ لأن الله تعالى لا يرضى بذلك ، كما قال تعالى : ( إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ ) . وقال تعالى: ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا ) وتهنئتهم بذلك حرام، سواء كانوا مشاركين للشخص في العمل أم لا.
وإذا هنئونا بأعيادهم فإننا لا نُجيبهم على ذلك ، لأنها ليست بأعياد لنا ، ولأنها أعياد لا يرضاها الله تعالى ، لأنها أعياد إما مبتدعة في دينهم ، وإما مشروعة لكن نُسِخت بدين الإسلام الذي بَعَث الله به محمداً - صلى الله عليه وسلم - إلى جميع الخلق ، وقال فيه : (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِين).
وإجابة المسلم دعوتهم بهذه المناسبة حرام، لأن هذا أعظم من تهنئتهم بها، لما في ذلك من مشاركتهم فيها.
وكذلك يَحرم على المسلمين التّشبّه بالكفار بإقامة الحفلات بهذه المناسبة، أو تبادل الهدايا، أو توزيع الحلوى، أو أطباق الطعام، أو تعطيل الأعمال ونحو ذلك، لقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: (مَنْ تشبّه بقوم فهو منهم).
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه " اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم " : " مُشابهتهم في بعض أعيادهم تُوجب سرور قلوبهم بما هم عليه من الباطل ، وربما أطمعهم ذلك في انتهاز الفرص، واستذلال الضعفاء . انتهى كلامه - رحمه الله-.
ومَنْ فَعَل شيئا من ذلك فهو آثم، سواء فَعَلَه مُجاملة، أو تَودّداً، أو حياءً، أو لغير ذلك من الأسباب؛ لأنه من المُداهنة في دين الله، ومن أسباب تقوية نفوس الكفار وفخرهم بِدينهم.
والله المسؤول أن يُعزّ المسلمين بِدِينهم ، ويرزقهم الثبات عليه ، وينصرهم على أعدائهم . إنه قويٌّ عزيز .


قاله الشيخ محمد العثيمين - رحمه الله -


هذا والله من وراء القصد

الســـــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم((8))يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ ((9))فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ((10))سورة الجمعة

(( صدق الله العظيم ))

**********************************

ــــ (يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من) بمعنى في (يوم الجمعة فاسعوا) فامضوا (إلى ذكر الله) للصلاة (وذروا البيع) اتركوا عقده (ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون) أنه خير فافعلوه.

ــــ (فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض) أمر إباحة (وابتغوا) اطلبوا الرزق (من فضل الله واذكروا الله) ذكرا (كثيرا لعلكم تفلحون) تفوزون كان صلى الله عليه وسلم يخطب يوم الجمعة فقدمت عير وضرب لقدومها الطبل على العادة فخرج لها الناس من المسجد غير اثني عشر رجلا فنزلت.

**********************************

ــ تقبل الله صلاة الجميع مع المزيد من ألأجري و المغفرة والثواب.

ــ نعود إلى موضوعك أخي zerr_hich , نشكرك على ذكري آيات الله الكريم ونكمل ما تخطته من الآيات الكريمة ـ بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم((6))ِإن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ ((7))سورة الزمر

(( صدق الله العظيم ))توسطت هذه الآية بين الآية الخامسة و الآية سابعة .

(إن تكفروا فإن الله غني عنكم ولا يرضى لعباده الكفر وإن تشكروا) الله فتؤمنوا (يرضه) بسكون الهاء وضمها مع إشباع ودونه أي الشكر (لكم ولا تزر) نفس (وازرة وزر) نفس (أخرى) أي لا تحمله (ثم إلى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم تعملون إنه عليم بذات الصدور) بما في القلوب

**********************************

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم((3))حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ((4))سورة المائدة

(( صدق الله العظيم ))توسطت هذه الآية بين الآية الثانية و الآية الرابعة, للعلم سبب نزول هذه الآية قوله تعالى حرمت عليكم الميتة الآية أخرج ابن مندة في كتاب الصحابة من طريق عبد الله بن جبلة بن حبان بن حجر عن أبيه عن جده حبان قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وانا أوقد تحت قدر فيها لحم ميتة فأنزل تحريم الميتة فأكفأت القدر

**********************************

ــــ (حرمت عليكم الميتة) أي أكلها (والدم) أي المسفوح كما في الأنعام (ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به) بأن ذبح على اسم غيره (والمنخنقة) الميتة خنقاً (والموقوذة) المقتولة ضرباً (والمتردية) الساقطة من علو إلى أسفل فماتت (والنطيحة) المقتولة بنطح أخرى لها (وما أكل السبع) منه (إلا ما ذكيتم) أي أدركتم فيه الروح من هذه الأشياء فذبحتموه (وما ذبح على) اسم (النصب) جمع نصاب وهي الأصنام (وأن تستقسموا) تطلبوا القسم والحكم (بالأزلام) جمع زَلَم بفتح الزاي وضمها مع فتح اللام ، قِدح بكسر القاف صغير لا ريش له ولا نصل وكانت سبعة عند سادن الكعبة عليها أعلام وكانوا يحكمونها فإن أمرتهم ائتمروا وإن نهتهم انتهوا (ذلكم فسق) خروج عن الطاعة ، ونزل يوم عرفة عام حجة الوداع: (اليوم يئس الذين كفروا من دينكم) أن ترتدوا عنه بعد طمعهم في ذلك لما رأوا من قوته (فلا تخشوهم واخشون اليوم أكملت لكم دينكم) أحكامه وفرائضه فلم ينزل بعدها حلال ولا حرام (وأتممت عليكم نعمتي) بإكماله وقيل بدخول مكة آمنين (ورضيت) أي اخترت (لكم الإسلام ديناً فمن اضطر في مخمصة) مجاعة إلى أي أكل شيء مما حرم عليه فأكله (غير متجانف) مائل (لإثم) معصية (فإن الله غفور) له ما أكل (رحيم) به في إباحته بخلاف المائل لإثم أي المتلبس به كقاطع الطريق والباغي مثلا فلا يحل له الأكل.

**********************************

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم((84))ِ وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ((85))سورة الزمر

(( صدق الله العظيم ))توسطت هذه الآية بين الآية ثلاثة وثمانين و الآية الخامسة وثمانين .

(إن تكفروا فإن الله غني عنكم ولا يرضى لعباده الكفر وإن تشكروا) الله فتؤمنوا (يرضه) بسكون الهاء وضمها مع إشباع ودونه أي الشكر (لكم ولا تزر) نفس (وازرة وزر) نفس (أخرى) أي لا تحمله (ثم إلى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم تعملون إنه عليم بذات الصدور) بما في القلوب

***********************************

ــــ عليك فهم هذه الآيات جيدا يا أخي في الله zerr_hich .

ــــ إذن عليك بالابتعاد عن الإنترنيت والتلفزة و أجهزة الإعلام الألي و الإبتعاد عن الخدمات الطبية وأجهزتها المتطورة السيارات والطائرات ووووووووووو ...؟


و إليك بعض الأعياد الدينبة الوطنية و العالمية .عـــــــــــيد الأضحى عيد الفطر رأس الســــــــنة الهجرية المولد النـــــبوي الشــريف عاشوراء ....إلخ / والمشكلة بالنبسة إليك هي عيد رأس الســــــــنة الإدارية اليوم الوطــني للطـفولة عيــــــد الثــورة الوطنية ذكرى شهداء ساقية سيدي يوسف يوم الذكرى للمرشدات ويوم الزهرات اليوم العــالمي للمرأة يوم المــــدينة الــــعربية اليوم الوطني للباس التقليدي عـيد الاستقـــلال عـــــيد الشبـــاب يوم الأخـوة الكشـفية اليوم العالمي والوطني للماء اليوم العـــالمي للرصد الجـوي اليوم العــالمي للصحة اليوم الوطـني للتــبرع بالدم ذكـرى الشهـداء اليــوم الوطــني للفـــلاحـة اليوم العـــالمي للمـواقع الأثرية اليوم الوطـني للجمعــيات اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف اليوم العالمي والوطني للكتاب عيـــــــد الشـــــغــل اليوم العــالمي لحرية الصحــافة اليوم العـــالمي للسلامة المرورية اليوم العــالمي للهـــلال الأحمر الأسبوع العربي للسلامة المرورية اليوم المـغاربي لمقـاومة الإسهال الـــيوم العـــالمي للأســرة اليوم العــــــالمي للاتصــال اليـــوم العـــالمي للمـتاحف اليوم العالمي للتنوع الثقـــــافي يــــوم إفريقـــــــــيا عــــيد الأمهــــــــات اليــوم الوطنــي للمــعاقـين اليوم العـالمي من غـير تدخـين اليوم الوطنـــي للثقـــــافة اليــوم العــالــمي للبــيئة يوم النظافة والمحافظة على البيئة اليوم العالمي ضد عمالة الأطفال يـوم الطفـــل الإفريـــقي اليوم العالمي لمكــافحة التصحر اليـــوم العــــالمي للاجئ اليوم العالمي لمكـافحة المخدرات يوم الــــروح الريـــاضية اليوم العـــــــالمي للسكان عــــــــــيد الجمهورية اليوم العـــــالمي للشبــاب عيـــــــــــــد المرأة اليوم العـــــالمي لمحو الأمية اليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون اليوم العــــــــالمي للسلم اليوم العــــالمي لمرضى القلب اليوم العـــالمي للسيــــاحة اليوم العــــالمي للمسنـــين اليوم العــــالمي للإسكـــان اليوم العــــالمي للمــوسيقى الأسبوع العـــالمي للفضـــاء اليوم العــــالمي للمـــعلمين اليوم الـــــعربي للطفــــل اليوم العــــــــالمي للسكن اليوم العالمي للوقاية من الكوارث. اليوم العــــــالمي للبريــد اليوم الوطــــني للصحة الذهنية يوم البـــــيئة الــــعربية عيـــــــد الجــــــلاء اليوم العــــــــالمي للتغذية اليوم العالمي لمقــاومة الفــقر اليوم العالــــمي للصحة العقلية يـــــــوم الأمم المتـــحدة اليوم الوطني للتــبرع بالأعضـاء اليوم الوطني لمكـافحة السرطـان اليوم العـــــالمي للأمم المتحدة اليوم العالمي للإعـلام حول التنمية يوم المــــــــرشدة العربية ذكــرى التـــحول المبــارك العـــــيد الوطـــني للشجرة اليوم العـــالمي للتســــامح اليوم العالمي لمـــرضى السكري اليوم العـــــالمي للطفــولة العـــــالمي للتـــلفزة اليوم العالمي لمكــــافحة السيدا

اليوم العـــالمي للمعــــاقين اليوم اليوم العــــــــالمي للتطوع اليوم الوطـــــــني للتضامن اليوم العــــالمي لحقوق الإنسان اليوم الوطنــــــــي للأسرة اليوم العالـمي للرقي الاجتماعي .

أتمنى من الله أن تحلى عقدة إخواني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .




















__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهيري فتيحة
الســـــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم((8))يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ ((9))فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ((10))سورة الجمعة

(( صدق الله العظيم ))

**********************************

ــــ (يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من) بمعنى في (يوم الجمعة فاسعوا) فامضوا (إلى ذكر الله) للصلاة (وذروا البيع) اتركوا عقده (ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون) أنه خير فافعلوه.

ــــ (فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض) أمر إباحة (وابتغوا) اطلبوا الرزق (من فضل الله واذكروا الله) ذكرا (كثيرا لعلكم تفلحون) تفوزون كان صلى الله عليه وسلم يخطب يوم الجمعة فقدمت عير وضرب لقدومها الطبل على العادة فخرج لها الناس من المسجد غير اثني عشر رجلا فنزلت.

**********************************

ــ تقبل الله صلاة الجميع مع المزيد من ألأجري و المغفرة والثواب.

ــ نعود إلى موضوعك أخي zerr_hich , نشكرك على ذكري آيات الله الكريم ونكمل ما تخطته من الآيات الكريمة ـ بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم((6))ِإن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ ((7))سورة الزمر

(( صدق الله العظيم ))توسطت هذه الآية بين الآية الخامسة و الآية سابعة .

(إن تكفروا فإن الله غني عنكم ولا يرضى لعباده الكفر وإن تشكروا) الله فتؤمنوا (يرضه) بسكون الهاء وضمها مع إشباع ودونه أي الشكر (لكم ولا تزر) نفس (وازرة وزر) نفس (أخرى) أي لا تحمله (ثم إلى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم تعملون إنه عليم بذات الصدور) بما في القلوب

**********************************

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم((3))حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ((4))سورة المائدة

(( صدق الله العظيم ))توسطت هذه الآية بين الآية الثانية و الآية الرابعة, للعلم سبب نزول هذه الآية قوله تعالى حرمت عليكم الميتة الآية أخرج ابن مندة في كتاب الصحابة من طريق عبد الله بن جبلة بن حبان بن حجر عن أبيه عن جده حبان قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وانا أوقد تحت قدر فيها لحم ميتة فأنزل تحريم الميتة فأكفأت القدر

**********************************

ــــ (حرمت عليكم الميتة) أي أكلها (والدم) أي المسفوح كما في الأنعام (ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به) بأن ذبح على اسم غيره (والمنخنقة) الميتة خنقاً (والموقوذة) المقتولة ضرباً (والمتردية) الساقطة من علو إلى أسفل فماتت (والنطيحة) المقتولة بنطح أخرى لها (وما أكل السبع) منه (إلا ما ذكيتم) أي أدركتم فيه الروح من هذه الأشياء فذبحتموه (وما ذبح على) اسم (النصب) جمع نصاب وهي الأصنام (وأن تستقسموا) تطلبوا القسم والحكم (بالأزلام) جمع زَلَم بفتح الزاي وضمها مع فتح اللام ، قِدح بكسر القاف صغير لا ريش له ولا نصل وكانت سبعة عند سادن الكعبة عليها أعلام وكانوا يحكمونها فإن أمرتهم ائتمروا وإن نهتهم انتهوا (ذلكم فسق) خروج عن الطاعة ، ونزل يوم عرفة عام حجة الوداع: (اليوم يئس الذين كفروا من دينكم) أن ترتدوا عنه بعد طمعهم في ذلك لما رأوا من قوته (فلا تخشوهم واخشون اليوم أكملت لكم دينكم) أحكامه وفرائضه فلم ينزل بعدها حلال ولا حرام (وأتممت عليكم نعمتي) بإكماله وقيل بدخول مكة آمنين (ورضيت) أي اخترت (لكم الإسلام ديناً فمن اضطر في مخمصة) مجاعة إلى أي أكل شيء مما حرم عليه فأكله (غير متجانف) مائل (لإثم) معصية (فإن الله غفور) له ما أكل (رحيم) به في إباحته بخلاف المائل لإثم أي المتلبس به كقاطع الطريق والباغي مثلا فلا يحل له الأكل.

**********************************

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم((84))ِ وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ((85))سورة الزمر

(( صدق الله العظيم ))توسطت هذه الآية بين الآية ثلاثة وثمانين و الآية الخامسة وثمانين .

(إن تكفروا فإن الله غني عنكم ولا يرضى لعباده الكفر وإن تشكروا) الله فتؤمنوا (يرضه) بسكون الهاء وضمها مع إشباع ودونه أي الشكر (لكم ولا تزر) نفس (وازرة وزر) نفس (أخرى) أي لا تحمله (ثم إلى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم تعملون إنه عليم بذات الصدور) بما في القلوب

***********************************

ــــ عليك فهم هذه الآيات جيدا يا أخي في الله zerr_hich .

ــــ إذن عليك بالابتعاد عن الإنترنيت والتلفزة و أجهزة الإعلام الألي و الإبتعاد عن الخدمات الطبية وأجهزتها المتطورة السيارات والطائرات ووووووووووو ...؟


و إليك بعض الأعياد الدينبة الوطنية و العالمية .عـــــــــــيد الأضحى عيد الفطر رأس الســــــــنة الهجرية المولد النـــــبوي الشــريف عاشوراء ....إلخ / والمشكلة بالنبسة إليك هي عيد رأس الســــــــنة الإدارية اليوم الوطــني للطـفولة عيــــــد الثــورة الوطنية ذكرى شهداء ساقية سيدي يوسف يوم الذكرى للمرشدات ويوم الزهرات اليوم العــالمي للمرأة يوم المــــدينة الــــعربية اليوم الوطني للباس التقليدي عـيد الاستقـــلال عـــــيد الشبـــاب يوم الأخـوة الكشـفية اليوم العالمي والوطني للماء اليوم العـــالمي للرصد الجـوي اليوم العــالمي للصحة اليوم الوطـني للتــبرع بالدم ذكـرى الشهـداء اليــوم الوطــني للفـــلاحـة اليوم العـــالمي للمـواقع الأثرية اليوم الوطـني للجمعــيات اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف اليوم العالمي والوطني للكتاب عيـــــــد الشـــــغــل اليوم العــالمي لحرية الصحــافة اليوم العـــالمي للسلامة المرورية اليوم العــالمي للهـــلال الأحمر الأسبوع العربي للسلامة المرورية اليوم المـغاربي لمقـاومة الإسهال الـــيوم العـــالمي للأســرة اليوم العــــــالمي للاتصــال اليـــوم العـــالمي للمـتاحف اليوم العالمي للتنوع الثقـــــافي يــــوم إفريقـــــــــيا عــــيد الأمهــــــــات اليــوم الوطنــي للمــعاقـين اليوم العـالمي من غـير تدخـين اليوم الوطنـــي للثقـــــافة اليــوم العــالــمي للبــيئة يوم النظافة والمحافظة على البيئة اليوم العالمي ضد عمالة الأطفال يـوم الطفـــل الإفريـــقي اليوم العالمي لمكــافحة التصحر اليـــوم العــــالمي للاجئ اليوم العالمي لمكـافحة المخدرات يوم الــــروح الريـــاضية اليوم العـــــــالمي للسكان عــــــــــيد الجمهورية اليوم العـــــالمي للشبــاب عيـــــــــــــد المرأة اليوم العـــــالمي لمحو الأمية اليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون اليوم العــــــــالمي للسلم اليوم العــــالمي لمرضى القلب اليوم العـــالمي للسيــــاحة اليوم العــــالمي للمسنـــين اليوم العــــالمي للإسكـــان اليوم العــــالمي للمــوسيقى الأسبوع العـــالمي للفضـــاء اليوم العــــالمي للمـــعلمين اليوم الـــــعربي للطفــــل اليوم العــــــــالمي للسكن اليوم العالمي للوقاية من الكوارث. اليوم العــــــالمي للبريــد اليوم الوطــــني للصحة الذهنية يوم البـــــيئة الــــعربية عيـــــــد الجــــــلاء اليوم العــــــــالمي للتغذية اليوم العالمي لمقــاومة الفــقر اليوم العالــــمي للصحة العقلية يـــــــوم الأمم المتـــحدة اليوم الوطني للتــبرع بالأعضـاء اليوم الوطني لمكـافحة السرطـان اليوم العـــــالمي للأمم المتحدة اليوم العالمي للإعـلام حول التنمية يوم المــــــــرشدة العربية ذكــرى التـــحول المبــارك العـــــيد الوطـــني للشجرة اليوم العـــالمي للتســــامح اليوم العالمي لمـــرضى السكري اليوم العـــــالمي للطفــولة العـــــالمي للتـــلفزة اليوم العالمي لمكــــافحة السيدا

اليوم العـــالمي للمعــــاقين اليوم اليوم العــــــــالمي للتطوع اليوم الوطـــــــني للتضامن اليوم العــــالمي لحقوق الإنسان اليوم الوطنــــــــي للأسرة اليوم العالـمي للرقي الاجتماعي .

أتمنى من الله أن تحلى عقدة إخواني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .









السلام عليكم

شكرا على هدا الطرح المتميز فعلا

بارك الله فيك

واصلي على بركة الله ....... واضح تهمك ليست مقنعة أبدا لكنها تجرح خاصة أنها تركز على تحاليل متمردة غير واقعية ولا هي منطقية وردك الغير موضوعي هذا يربط بين مجموعة من التهم بعضها ببعض و ماتريدين إيصاله زورا قد فهمته و لا غبار عليه .......عند أول آية قرأتها راودنا الشك لكني أحسن الظن ولم أكن أتوقع هكذا رد، لكن عندما قرأت عن الميتة والدم ولحم الخنزيرثم عن الكفر ومن بعدها الالحاح على فهم ما جاء تأكدت أنه رد مترابط هدفه التشكيك في صحة إسلام مسلم عبر الأنترنات خاصة عند التدقيق في كلمة إذن، وهذا أمر جد عسير لا يعلم معناه إلا من قذف لكنه وفي العموم يبقى ردا أنترناتيا لا يسمن ولا يغني من جوع ولو أنه سوف يضع نقطة الإشتراك للعضو الذي قذف في مواضيع العضو القاذف لكن هذا لا يهم لأن الهدف من الإشتراك كان النفع ولو بأضعف شيء أملكه

نسأل الله الهدى والتقى والعفاف والغنى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته