عنوان الموضوع : وأحبار سوء ورهبانها. خبر مؤكد
مقدم من طرف منتديات العندليب
يقول الامام المجاهد عبد الله بن المبارك:
وهل افسد الدين إلا الملوك = واحبار سوء ورهبانهاان أكثر ما يفسد العلماءَ هو دخولهم على السلطان واقترابهم منه، ومن أعظم ما ابتلي به الاسلام هؤلاء المفتين الرسميين الذين اصبحوا موظفين عند الدولة ولا يتمتعون باستقلالية وحياد مما جعلهم يخرجون بفتاوى ملتوية أفقدت الاسلام جوهره وروحه وأرجعته مجرد طقوس وتعاليم باهتة باردة لا معنى لها، وتبعهم في ذلك الكثير من اشباه الدعاة الذين يطلعون على الفضائيات بمناسبة او بغير مناسبة ليعلموا الشعوب عقيدة أهل السنة بزعمهم في الحاكم؟ الذي عقدوا حوله هالة من التقديس والعصمة فهو بعيد المنال، لا تجوز غيبته ولا الدعاء عليه ولا الخروج عليه باي وسيلة سواء كانت مظاهرة في الميدان او مقالة في الجرائد او كلام في الاذاعة او التلفاز؟ بله وعن اي حاكم يتحدثون؟؟ انهم يعنون الحاكم الفاجر والفاسق وحتى الكافر؟ "لا يجوز الخروج عن الحاكم برا كان او فاجرا، وكل ذلك في زعمهم مخافة الدماء وذهاب الأمن ؟ ففي حين كان الأولى ان يقفوا في صف الشعوب التي تصرخ بلسان واحد في أكثر من مناسبة او امثر من ميدان ضد الظلم والطغيان والعدوان نجدهم يسفهون هذه الشعوب ويخذلونها ويخوفونها بشدة السلطان تارة وبأحاديث وآثار تارة أخرى؟ ويصفونها (اي الشعوب) بالدهماء والرعاع والعامة وغيرها من ألقاب التنقيص التي لا يبرع فيها سواهم، وكأن كل هذه الشعوب التي اجمعت رأيها في النهوض مطالبة بحقها آثمة خارجة عن حدود الشرع والعقيدة الصحيحة زعموا؟ متناسين ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال "لا تجتمع امتي على ضلالة" فهل يعقل ان يتعالى الانسان عن مطالبه الاساسية وضرورياته في الحياة وعلى رأسها الحرية التي يريد علماء السلطان مصاردتها منه بل وجعلهم ممارستها اثما كبير ؟ معزينه بالصبر والدعاء والصلاة بل والدعاء للحاكم ؟ فاي دين هذا واي عقيدة؟ ان مثل هذه الآراء مخالة للاخلاق الفطرة التي جبل الانسان عليها، من حبه الحرية والعيش تحت مظلة العدل والانتفاض ضد الظلم والعدوان وهي شيم المروءة التي اذا تخلى عنها اتهم في كبريائه ورجولته ؟ فهل يريد علماء السلطان جعل الشعوب تتعبد بالدياثة والذل والانبطاح ؟ ألا بعدا لدعاة جهنم وعلماء السوء في كل زمان ومكان ..كانت حجتهم ان الخروج على السلطان الجائر يجر الى الفتنة وسفك الدماء ؟ فما بالهم يحرمون التظاهر السلمي وممارسة الانتخابات والديمقراطية ؟ فهل التظاهر السلمي يسبب فتنة ؟ وهل الانتخابات تسبب فتنة؟ وهل التنافس السلمي على السلطة يسبب فتنة؟؟ فاي رجعية تجترون وتعيشون وتريدون ان نحيا فيها ؟؟ اني اكتب هذا الكلام واعلم ان من المنتسبين للسلفية خاصة (الادعياء) يرون انه لا يجوز الخروج على الظلمة والمستبدين لا بالسيف ولا باللسان ولا باليد ولا بالقلب ولا بالقلم؟ ولا باي طريق آخر؟ انما ينصحهم بزعمهم العلماء ولكن سرا ؟ فاي مخادعة للشعوب ؟ واي مؤامرة عليها بسم الدين؟ وأي افيون تبيعون ؟ بل ان أغرب ما وصل اليه هذا الفكر البائس أن مخالفة قانون المرور يعتبر خروح عن الحاكم؟ وأنه لا يجوز متابعة الفضائيات وقراءة الجرائد التي تتحدث في الحاكم؟ بل واغرب من كل هذا جعلهم الوشاية للحاكم (اكرمكم الله) عبادة وقربى؟؟ ان هذه الطائفة المتقدينة (نسبة للقاديانية) التي ينظّْر لها أحبار سوء عريقون في العمالة وأجهزة الاستخبارات أبطلت أكبر فريضة في الاسلام ألا وهي الجهاد في سبيل الله؟ بزعم انتفاء الامام الذي له راية للمقاتلة معه؟ وعند هذه الطائفة ان الدعاة والوعاظ الذين لا يأخذون تزكية من أحد أقطابهم فهو مبتدع ضال جاهل جهول لا ينبغي اخذ العلم عليه؟ وعلى هذا الاساس ابعدوا الكثير من الشباب عن ساحة العلم والتدين لأنهم رأوا طريقهم طريقا لا حياة فيه ولا روح انه طريق لا يقدس الا المظهر الاجوف ويغفل الجوهر ويناقش مسائل اكل الدهر عليها وشرب استهلكت في العصور الوسطى ولا محل لها اليوم في زمن العولمة والرقمية ؟ أعتقد ان هذا المذهب اكبر مؤامرة يتعرض لها الاسلام والشباب ...ولكن ...أكبر ما يلثج صدري حقا هو هذا الخروج اليومي والعفوي لكل الشعوب العربية الى الشوراع منادين بالتغيير واسقاط الانظمة التي سقط قبل سقوطها ذلك المذهب الزائف الذي يدعو للجبن والخور المسمى زورا سلفية عليمة؟ فالحمد لله ان ابقى في الشعوب هذه الروح التي لم تلتفت للنظريات الانبطاحية المحسوبة على الاسلام والسلف ؟ والتي بحق جعلت هذا التيار يصاب بالافلاس..فلك ايتها الشعوب الثائرة من اجل الحرية والعدالة والتغيير كل التحية والتقدير والى زبالة التاريخ يا علماء البلاط ويا اذناب السلطان في كل مكان ..
كل ما كان يعتلج في صدري وكل ما اردت قوله وقصرت عباراتي في تبليغه لخصه أيوب في هذه الصور :
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
هذا الموضوع محلّه الأقسام الاسلامية و ليس هنـــا أوّلا
و هذه الشعوب التي تخرج للتظاهر إنما لأجل الحياة الدنيوية و ليس الأخروية
و مطالبها ظاهرة للعيان و كونها تخرج من تلقاء نفسها غير مسلّم به فالمعارضة
( التي في انكلترا و إيطاليا و أمريكا يحتمون فيها ) هي التي تحرّك الشعوب
بمباركة من اليهود الذين يقضون مآربهم بذلك و بمباركة من الخوارج أمثالكم
و الذين يسمون العلماء الربانيين بعلماء البلاط و السلطان و الحيض و النفاس
و نحن اليوم نزداد يقينا بضلالكم لتشابه قلوبكم مع قلوب الخوارج الضالين المضلين
( و لئن سألتهم ليقولنّ إنما كنّا نخوض و نلعب
قل أبالله و أياته و رسوله كنتم تستهزءون
لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم )
فالحذر الحذر !!
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
تجاوزا على عبارتك التي تتهمنا فيها بالضلال ؟؟ وعلى كل كلامك ؟ يا اخي هل ممكن تشرح لنا مباركة المنتدى الموقر للثورة في تونس ومصر؟؟ لكونك مشرفا في هذا المنتدى؟ فاذا كانت هذه الثورات بمباركة اليهود ولأجل الأغراض الدنيوية ؟ فمذاذا تعمل في هذا المنتدى الذي لا تتوافق مع توجهاته العامة؟
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
لما علمنا أنها ثورات شعب مخالفة لما عليه شرعنا الحكيم
لم نبارك لثورة ليبيا فتنبّه !!
فقط نسيت أن أقول لك بانّ وضعك للصور هذه الكاريكاتورية
تحطّ من قيمتك فليس من شيم الدعاة أن يسخروا من مخالفيهم
بمثل ذلك و لو كانوا على غير منهج الحقّ ..
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
لا اريد ان ادخل معك في جدال عقيم اخي الكريم حول الثورات الشعبية
فقد من حقي ان ابارك الثورات الشعبية ومن حقي ان اصرح برأيي وقناعاتي دون الشعور باي ضغط او تهديد حب من حب وكره من كره .انها افكاري وانا مسؤول عليها وانها قناعتي التي يعتلج بها صدري فلا رقابة لأحد على ما اقول أو أعتقد ..
اما عن دعوى ان الثورات مخالفة للشرع ثم تراجعكم عن مباركتها لما لم تصرحوا بهذا هل هناك تصريح من الادارة يقول انكم تراجعتم عن مباركتكم للثورتين التونسية والمصرية؟
الرسوم الكاريكاتورية مظهر من مظاهر النقد الساخرواللاذع للأوضاع والظواهر المختلفة وهي فن راقي جدا ولا ينقص من قيمة اي كان بل نشجع عليه اصحاب المواهب والابدعات ..اما رأيك -فهو كما رايي - لا يلزمنا الا نحن ....ثم اني لست من الدعاة ولا من الوعاظ ولا من المعممين ولا اصحاب اللحى ولا من المتصدرين للفتيا ولا التدريس مجرد مسلم عاقل يفكر يقرا ويبحث ويناقش ..
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
أفكارك و أنت مسؤول عنها و قناعتك لكن لها حدود
علماء البلاط و السلطان هذه ليست في منتدانا و لا نقبل
إهانة بمن أمرنا الله بسؤالهم :
( فاسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) ..
و تأتي أنت و أيوب هذا و تصفونهم بعلماء البلاط و أحبار سوء