عنوان الموضوع : مبادرة المسجد الاقصى للصلح في سوريا ودعوة لكل أهل الاصلاح المسلمين لحقن الدماء
مقدم من طرف منتديات العندليب




عقد الامام صلاح الدين بن ابراهيم، مؤتمرا صحفيا في القدس وأطلق مبادرة للعقلاء والمصلحين، أن يقوموا للاصلاح وحقن دماء الاخوة السوريين ووقف نزيف الدم.

وجه الامام صلاح الدين، وهو أحد علماء المسجد الاقصى رسالة لأهل الشام فقال " نقول لمن في الشام وخرج يريد اصلاحا أو تغييرا لما هو فيه,نقول للعاقلين منهم قال الرسول النبي محمد: "إن الله كتب الاحسان على كل شيء"!. فعلى من جاء يهدم بيتا، أن يحسن حين يهدم؛ فكيف بمن جاء يبنيه. فلا تنال الحسنة بالسيئة، ولا الإصلاح بالفساد ولا سبيل إلى الطاعة بالمعاصي ".

ووجه الامام رسالة إلى الرئيس السوري بشار الاسد: "نقول لسلطان الشام ورئيس الشام إنما هم قومك ورعيتك صغارهم صغارك وكبارهم كبارك، وأقرانهم اخوانك فارفق بهم واعلم أن الله فوقك كما أنت فوقهم ".

أكد الامام الذي كان برفقته جمع من أهل الخير والاصلاح من أهل بيت المقدس أنه لا يصح أن ينزل في الشام المراقبون الاجانب ويغيب عنها المصلحون الأقارب، بل الأصلح من ولي أمر الناس وعلماؤهم وخيرة رجال الاسلام والمصلحين أن يقوموا لهذه المبادرة من المسجد الاقصى وأرض الانبياء.

الخطاب كان أيضا موجها لأهل العلم وخاصة اولئك الذين أفتوا لناس بالقتال فقال " ليسمع كل من أشعل عليها أن العلماء ورثة الانبياء وليسلهم أن يتجّروا في القبور وسفك الدماء، ولا أن يعاجلوا في التقتيل بل وجب الاصلاح. انما بدأت في تونس فتن كصياصي البحر تترا يتبع بعضها بعضا. نعلم عن جمع غفير كان على رأسهم القرضاوي طاروا إلى افغانستان كي لا يهدم الصنم فنسأل لم لا تطيروا إلى بلاد الشام وتسابقوا وتكفوا أيدي المؤمنين وتقولوا بقول الانبياء : اتقوا الله".

المؤتمر الذي جاء بعنوان مبادرة الاصلاح وحقن الدماء من بيت المقدس الاسير تطرق أيضا إلى أن ما حدث في بلاد الشام هو كيد ومكر دبر في ليل لا مصلحة للمسلمين فيه وجاء به عدوهم وقال الامام " ما قعدنا هذا المقعد إلا أن نقول إن رضي بنا أهل الشام فدية عن هؤلاء لهؤلاء، بذلناها لهم، حتى يصبحوا على غير دم واقتتال ".

طالب الإمام كل من حمل سلاحا أن يكف فإنما يقتل أخاه أويقتله أخوه وأن يعلموا ما كتب علماؤهم قبل الفتنة ثم بدلوه وحرفوه بعد الفتن!، مثل عدنان العرور الذي قال قبل فتنة الشام قال لا تقاتلوا إني لكم ناصح أمين لا تقتلوا و يوسف القرضاوي أكبر وأعلم من عدنان كتب كتبا أن لا تقاتلوا.

الامام بن ابراهيم صرح أنه إن أخطأ فلم يأمر بغير الصلح وحقن الدم، وإن اخطأ خصومه، فقد سفكوا الدماء والقرضاوي فعل بهم ما لم تفعله دبابات الغرب وقد كالوا واهراقوا فتاوى من الغش والتضليل وأصبح الحرام حلالا .فرحم الله كل مظلوم بريء ذهب غررا لاصحاب المآرب والشهوات واثمه على من أغراه قبل الفتنة كانوا يقرؤون من قول الانبياء لا تضربوا رقاب بعض وكانوا يقرؤون لا يلتقي المسلمان بسيفيهما إلا وكلاهما في النار.

طالب المؤتمر من كان بالشام والعلماء أن يقعدوا لصلحهم فهو أرضى لربهم وأخزى لعدوهم والعلماء امتلأت بهم الارض فعليهم واجب أن يجتمعوا قبل أن يخرج الامر من أيديهم فيقوموا جمعيا في الامر فإن لم يجتمعوا فمتى يجتمعون فالغرب بذل الكثير كي يقتل بعضنا بعضنا.

ووجه الامام رسالة إلى العالم أجمع فقال " من كان له أذنان فليسمع: إن الشام بين مسيحين فكذاب أعور ومسيح صادق ينزل في الشام عند المنارة البيضاء ومن حسد سلطانا فهو مجنون وكل السلاطين مبتلون، فأحدنا مسؤول عنبنيه فما بالكم عن حاكم يسأله الله عن عشرين مليون فأقول للرئيس السوري: اتق الله وإن أحسنت أحسنت لنفسك وشعبك ورعيتك.

لا خير فينا إن دعونا عليهم بل أن ندعو لهم كي ينصلح الناسبصلاح أميرهم وليس لناس أن يدعوا عليهم وأسال كل عاقل في الشام لو كان نجاة الشام أن نفديها ببعضنا او بنفسي فنكون فدية فيصبحوا ولا دم بينهم ولا فتنة بينهم فقد وجب القربان وعلى كل عبد أن يتقي الله ولو بعث ابراهيم وعيسى ومحمد عليهم الصلاة والسلام لما وافقوا الناس على ما هم فيه من الفتن ودعوا إلى الاصلاح والسلام".

خلال المؤتمر سأل أحد الصحفين عن القضية الفلسطينية المغيبة بسبب ما يجري من انتفاضات في العالم العربي فرد الامام صلاح الدين بن ابراهيم" هذا التجيش غير مسبوق عند الناس وشهد بذلك عقلاء من أعدائنا مثل روبرت فيسك, ولو كان التجيش لفلسطين لكان خيرا لنا إنما هي الشهوة والاحزاب والفرق فانبذوا الجماعات قال الله " إن هذه امتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون". انبذوا الاحزاب والجماعات والذي يهلك قومنا الذين سماهم نبينا فقال " يحسنون القيل ويسيؤون الفعل".

أضاف الامام وهو أحد علماء البيت المقدس وأكثرهم حضورا فيه " ما بال التبن مع الحنطة ، لا تصدقوا علماء الفتنة في قتل ودم فهذه مقالة الانبياء غير مقالتهم واياكم و الكذب والشائعة ، وبجلاء ووضوح، ثلاثة أوتاد شر كلها اعلام كذاب وعالم كذاب ووتد كذاب وهو قاعدة عسكرية في بلاد المسلمين واعلام كذاب الجزيرة وعالم كذاب تعلمونهم القرضاوي وأمثاله فمن اتقى الثلاثة فقد استبرأ لدينه وعرضه، واختتم قائلا " وأقول لا يحل لمؤمن أن ينصت لاذاعة أو فضائية أخر خطابها دم فتحول الاعلام إلى حربة في المعركة وهذا العالم الحبر ماكان له أن يقول لولا الاعلام ونحملهم ونحمله دماءنا إلى أن ينزل عيسى بن مريم".



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

مبادرة استبشر السوريون منها خيرا كثيرا ليس غريبا على أهل فلسطين مثل هذه المواقف في زمن تكالبت فيه قوى الإستكبار العالمي على بلاد الشام في ما أصبح يعرف بالحرب الكونية على سوريا.
تحية كبيرة إلى كل من شارك في هذا المؤتمر المقاوم و الممانع.
ستحسب عليهم هذه المواقف الجريئة في زمن علماء البلاط الملكي و القرضاوي الذي قال بكل جرأة لو كان الرسول معنا اليوم لوضع يده في يد الناتو تخيلو الجرآة و الوقاحة التي يتميزون بها ماذا ننتظر من هكذا شيوخ مصاصي الدماء السوري.


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

"نقول لسلطان الشام ورئيس الشام ....."على اساس انه سلطان او حتى رئيس ؟؟؟
الانقلاب العسكري ..ام تغيير الدستور في ساعة .... وآخرها قصف المدن بالطائرات وذبح الاطفال ...

ناقص يقول عنه يا امير المؤمنين ...

يا حبيبي ثم انت في الاصل لا تمثل الا صوتك يا شيخنا لانه الكرة الارضية كاملة اجمعت على انه مجرم عالمي عدا من يوالونه داخلا او خارجا
الواضح انه منذ بدء ثورة الشعب السوري اموال الشعب السوري الذي نهبها هذا المجرم لم تصل الى بؤره السرية فصارت الرسائل المشفرة ترسل عن طريق مباشر وغير مباشر
ويمكن تطلع رسائل اخرى من تنظيم القاعدة بالمغرب
على هذه الشاكلة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

أين هذه المبادرة التي عنون بها الموضوع ؟؟؟

بحثت عنها ..فلم أجدها

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

من فتاوى علماء ومشائخ أهل السنة والجماعة بشأن الأحداث الحاصلة في بلاد الشام وروابط من المصدر
فضيلة الشيخ عبيد الجابري
في سؤال وجه لفضيلة الشيخ العلامة عبيد بن عبد الله الجابري حفظه الله من الموقف الحاصل في سوريا والفتن التي أصابت هذا الشعب العربي المسلم، وإمكانية الإنحياز والالتحاق بالجيش الحر، قال حفظه الله: «وهنا أمر أو بل أمران .. الأمر الأول، وهو الأمر بالجهاد في سوريا هذا ليس لي ولا لسواي من أفراد عموم طلاب العلم، من أفراد عوام طلاب العلم، هذا لعلمائنا، فإذا أجمع علماؤنا الممثلون في هيئة كبار العلماء على أمر لا نخالفه، نعم وإن كنا نعتقد خلاف ذلك فلا نخالفهم..

الأمر الثاني أنا كذلك أرى هذا الأمر بالنسبة لأبنائنا في سوريا، الأصل اعتزالكم هذه الفتنة، فلا تنضموا إلى الملعون الكافر ابن الكافر بشار بن حافظ الأسد لعنة الله عليه وعلى أبيه فهو الكلب وابن الكلب والكفر نهجه، فلا خير في كلب تناسل من كلب، وأنا تصرفت في البيت والبيت يقول: هو الكلب و ابن الكلب جده.. جد بشار لا أعرفه لذلك قلت الكفر نهجه ..

لكن إذا لم تستطيعوا الفرار .. طوقكم الملعون فسد عليكم المنافذ لا تستطيعون الفرار بدينكم ولا أعراضكم .. نعم.. وليست عندكم أسلحة تدافعون بها إذا دُخلت عليكم بيوتكم أو دوهمت بيوتكم بجيش الملعون ابن الملعون.. فكونكم تنضمون إلى الجيش الحر لعله أسلم إن شاء الله.

لكن أولاً عليكم الفرار إذا قدرتم بدينكم وأعراضكم ولو في بعض النواحي من سوريا، لأن الجيش الحر حسب ما سمعت من تصريحاتهم ليسوا بأحسن من الثوار الذين هم يتسكعون في أقطار أوروبية وغيرها .. أضرموا النار ثم هربوا كما يقول المثل: قال أين فلان أين ذهب قال أعطى المفتاح عبد الله.. يعني هرب، وترك وترك الدار و ما فيه .. فؤلاء هم الثوار لا يقاتلون في سبيل الله أبداً لأن شعارهم جاهلية ديمقراطية المدينة الحرية إلى غير ذلك .. نعم..

والجيش الحر ما بلغنا من التصريحات ليست بعيدة عن هذا، فأنا لا أقول تنضمون إليه لأنه جيش مسلم، ولكن كما يقول المثل: حنانيك بعض الشر أهون من بعض ..

فأنتم أولاً فروا بدينكم وأعراضكم، وإذا لم تفروا فكروا هل تستطيعون أن تلزموا بيوتكم وتكونون أحلاسها ؟ فإذا دُخلت عليكم أو دوهمت عندكم سلاح يكفيكم شر هؤلاء جنود الملعون .. فإذا لم يكن هذا ولا هذا فتبين لي أن انحيازكم إلى الجيش الحر لعله أسلم لكم.. وهذه الفتوى فصلتها ومن نقلها محرفة فهو كاذب مفتر، هذه الفتوى لعلكم وعيتموها.. نعم» .

https://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=131840

فضيلة الشيخ صالح الحيدان حفظه الله
الشيخ : يقول النبي صلى الله عليه وسلم : (( من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو المجاهد في سبيل الله )) (1) سئل قال رجل يقاتل حميه يعني يحامي عن قومه يدافع عنهم يقاتل للإظهار شجاعته يقاتل للمغنم من في سبيل الله قال من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله ، هذا شو إسمه السوريون من قاتل ودافع ضلم هذا النصيري الفاجر الخبيث قصد بذلك أن ينتصر الحق على الباطل وإنصار .. الإسلام فإن قتل فهو في سبيل الله وإن قتل فمن يقتلهم فهم في النار . نعم .
https://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=127006



__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

هذا الدجال


خبيث


عميل


مدلس


مقلب للحقائق


و


كذاب



اللهم انصر الشيخ رائد صلاح