عنوان الموضوع : كل من يهمه الأمر قضايا المجتمع
مقدم من طرف منتديات العندليب

سؤالي المحير هو ما قصد المرأة من خوروجها للعمل ؟ هل هي الحاجة ؟ هل هي مجرد فكرة تبنتها؟ هل نظرت إلى رأي الشرع في =لك؟ هل هو تقليد و تباهي أمام الزميلات ؟ هل ترى فيه تحظرا ؟ هل ترى أن المجتمع بحاجة إليه..................؟
على الأخوات أن يجيبوني جزاهم الله خيرا


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

انا اسالك هل المراة حرام تخدم. انا نعرف الحرام كطيح من قيمتها.وقيمة العائلة تاعها. وتفعل امور خارجة عن الدين ..اذا قصدك نتباهى امام الزميلات انت مخطيء فالعمل الحلال ليس بتباهي يأخي.واذا قصدك من أجل المال فالله هو ليرزق .خاصة مع الوقت هذا الرجل مالحقش يشتري حتى دخان لنفسو.اذن المسلألة ماشي مسألة نقود .كل شيء في يد ربي سبحانو.وليس العمل بتحضر.لكن هناك اعمال تستحق وجود المراة.يعني عمل المراة يتعلق بطبيعة هذا العمل المهم اذا اشتغلت يتوجب شروط هذا شيء لازم. هناك بعظ الاعمال تاع المراة تجد الرجل متفوق فيها كالطبخ وطبيب نساء.يعني مهما اكون هناك اعمال تصلح للمراة تكون فيها.ونقولك ماهيش مسالة تباهي او مثل مايقول بعض الأشخاص تطيح في قيمتها..يعني اذا هكذا مانقراوش .وانت لما تكون عندك بنت قولها تقعد في البيت ماتقراش. يعني الواحدة تجيب سنوات هي تدرس وفي الاخير تقعد في الدار ماتصلحش. لكن هناك اشخاص يعتبرو المرأة عبيد تقعد بين اربع حيطان.المهم كيكون التوفيق بين البيت والعمل وتكون محترمة نفسها وشادة في دينها هذا هو الصح.والخدمة ماشي عيب .العيب كتفعل المحرمات هذه صح عفانا الله.

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

وعلى مأضن انو هذا الموضوع ذكر من قبل .ولماذا التكرار.هل من مواضيع مفيدة اخرى.من فظلكم لا نتحدث في حلقة واحدة.انظر هنا نفس الموضوعhttps://djelfa.info/vb/showthread.php?t=85125

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :



شكرا @soumia على الإرشاد.....من ستعمل بالمستشفيات و التعليم.......و المحاماة....ام تريد الرجال يكشفوا عورات الناس....؟؟

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :