عنوان الموضوع : أبنائنا و النتائج المدرسية من قضايا الساعة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلا م عليكم إخوتي ونحن في نهاية الفصل الثاني الدراسي كل الأولياء ينتظرون بشغف نتائج أولادهم لكن هناك أساليب للتعامل مع أبنائنا الأكيد في الأمر كل أب أو أم يريد لأبنائه النجاح وأن يكونو دائما في المراتب الأولى لكن لن يستطيع هذا الحدوث دائما في هذا الموضوع أريد أن نناقش كيفية التعامل مع أبنائنا وأساتذتهم كيف نهنيء الناجح كيف نتعامل مع ضعف مستواهم الدراسي وكل شيء متعلق بالأمر أنتظر تدخلاتكم وإثرائكم للموضوع


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك على طرح الموضوع و سأكون متابعة إن شاء الله مع التدخل و الإثراء

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

و اخيرا منى تكتب موضوع
شكرا على الموضوع المميز
انا ليس لي ابناء ما نقدرش نشارك بالرد


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

اختي من المفروض الاباء والامهات يتابعو الابن من بدايةا لفصل لكن مانراه ان بعضهم يهتم لادراسة ابنهم فقط في فترة الاختبارات

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amal2000
اختي من المفروض الاباء والامهات يتابعو الابن من بدايةا لفصل لكن مانراه ان بعضهم يهتم لادراسة ابنهم فقط في فترة الاختبارات



رغم أنه ليس لك أبناء لكن ملاحظة معقولة طبعا و هذا ما ألاحظه عند الأغلبية

و الكثير من يسأل عنهم في نهاية العام الدراسي

و كاين الي يجي يسأل على ولده و هو لا يعرف حتى السنة التي يدرس فيها ؟ ما تقولوليش ما قراش ما يعرفش ؟

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

سلام.....
اشكرك على طرح الموضوع....وبصفتى كمعلمة انصح دائما الاولياءبالمتابعة الدائمة والمستمرة لاطفالهم وليس فقط نتائج الامتحان..وخاصة تلميذ الابتدائ لانه فى حاجه الى موجه ومراقب دائما...اما بالنسبة الاختبارات ونتائجها فهىالترمومتر الذى نقيس به مستويات كثيرة للقدرات الذهنية
للتلميذ مع الاشارة الى بقائها نسبية فى الحكم...فالتلميذ الدى يتحصل على10 ليس معناه انه اصبح عبقريا ...قد تكون الاسئلة دون المستوى
او قد يكون استعان بصديق له او....والتلميذ الذى اخذ علامة دون المستوى ليس معناه انه ميؤوس من معالجته....
انا اطلب من تلاميذى دوما المراجعة فى البيت وانجاز كل النشاطات المطلوبة _على مدارالسنة _ واعتمد دائما على تعويده على الفروض الفجائية لاننى كثيرا ماجد فروقات بين الاطفال بين علاماتهم فى الفروض الفجائية والاختبارات الفصلية حيث فى الاخيرة يركز الاولياء كثيرا على المراجعة لاطفالهم وحشوهم بكل المعارف الموجودة فى الكراس وعندما ينتهى الاختبار بمدة قصيرة ينسون كل دلك
لذا اتمنى من الاباء ان يتابعوااطفالهم طيلة السنة بل كل يوم....اعرف ان الامر متعب قليلا ولكن...... ان هكذا عمل سيعود ابنك مستقبلا على المذاكرة اليومية فلا يصاب بالتعب وقت الامتحان ولا يخاف فتذهب كل معلوماته سدى لانى كثيرا ماارى تلاميد يصابون بالرعب النفسى وحتى الاعياء الجسدى فى فترة الامتحان ........ اخلقى لديه روح المنافسة الشريفة على المراتب الاولى..... والثقة فى النفس اذا ماظهر لديه انتكاسا......... كونى سندا له وفقط....وفقك الله